ما هو اكبر ملعب كرة قدم في العالم واين يقع

كتابة حسام - تاريخ الكتابة: 17 أبريل 2021 , 19:04 - آخر تحديث : 17 أبريل 2021 , 19:04
ما هو اكبر ملعب كرة قدم في العالم واين يقع

ما هو اكبر ملعب كرة قدم في العالم واين يقع ؟، حيث إن لعبة كرة القدم لها الكثير من المتابعين حول العالم، ولذلك تشتهر ملاعب هذه الرياضية بحجمها الكبير نسبياً لإستضافة أكبر عدد من الجماهير، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أكبر ملعب لكرة القدم في العالم.

ما هو اكبر ملعب كرة قدم في العالم واين يقع

إن أكبر ملعب كرة قدم في العالم هو ملعب رونغرادو ماي دي (بالإنجليزية: Rungrado May Stadium)، ويقع هذا الملعب داخل جزيرة رونجرا بمدينة بيونج يانج في كوريا الشمالية، حيث بني الملعب على أرض يبلغ مساحتها حوالي 0.207 كيلومتر مربع، ويعد ملعب رونغرادو ماي دي أكبر ملعب في العالم من حيث عدد المقاعد، بحيث يتسع إلى حوالي 114 الف شخص حالياً، وكان في السابق يتسع هذا الملعب إلى حوالي 150 الف شخص، ولقد قل عدد المقاعد في هذا الملعب بسبب عمليات إعادة التنظيم للمقاعد، ولقد إستضاف ملعب رونغرادو ماي دي الكثير من الأحداث الرياضية البارزة والهامة، ومن أهم هذه الأحداث التي يستضيفها هذا الملعب هي كالأتي:[1]

  • حفل إفتتاح وإختتام المهرجان العالمي الثالث عشر للشباب والطلاب عام 1989 ميلادي.
  • مهرجان بيونغ يانغ الدولي للرياضة والثقافة للمصارعة المحترفة عام 1995 ميلادي.
  • مهرجان أريرانج للألعاب الجماعية.
  • مباريات تصفيات بطولة آسيا تحت سن 23 سنة في عام 2017 ميلادي.
  • إقامة العديد من مباريات كرة القدم للدوري الكوري الشمالي في كل عام.

شاهد ايضاً: كم طول ملعب كرة القدم وطول المرمى بالتفصيل

ترتيب أكبر ملاعب كرة القدم في العالم

في ما يلي ترتيب أكبر ملاعب كرة القدم في العالم بعد ملعب رونغرادو ماي دي في كوريا الشمالية، وهي كالأتي:[2]

ملعب ميشيغان

ملعب ميشيغان (بالإنجليزية: Michigan Stadium)، هو مَلعب لكُرة القدم يقع في جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 1927 ميلادي، ويتسع ملعب ميشيغان إلى حوالي 107601 شخص، وهو أكبر ملعب في الولايات المتحدة الأمريكية، وثاني أكبر ملعب في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

ملعب كامب نو

ملعب كامب نو (بالإنجليزية: Camp Nou)، هو مَلعب لكُرة القدم يقع في مدينة برشلونة في إسبانيا، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 1957 ميلادي، وهو الملعب الرئيسي لنادي برشلونة، ويتسع ملعب كامب نو إلى حوالي 99354 شخص، وهو أكبر ملعب في إسبانيا وأوروبا وثالث أكبر ملعب لكرة القدم في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

ملعب البنك الوطني

ملعب البنك الوطني (بالإنجليزية: First National Bank Stadium)، هو مَلعب لكُرة القدم يقع في مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 1987 ميلادي، ويتسع ملعب البنك الوطني إلى حوالي 94700 شخص، وهو رابع أكبر ملعب في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

ملعب روز بول

ملعب روز بول (بالإنجليزية: Rose Bowl Stadium)، هو مَلعب لكُرة القدم يقع في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 1922 ميلادي، ويتسع ملعب روز بول إلى حوالي 91000 شخص، وهو خامس أكبر ملعب في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

ملعب ويمبلي

ملعب ويمبلي (بالإنجليزية: Wembley Stadium)، هو مَلعب لكُرة القدم يقع في مدينة لندن في بريطانيا، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 2007 ميلادي، ويتسع ملعب ويمبلي إلى حوالي 90000 شخص، ويستضيف الملعب مباريات كرة القدم الرسمية للمنتخب الإنجليزي، وهو سادس أكبر ملعب في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

ملعب أزتيكا

ملعب أزتيكا (بالإنجليزية: Estadio Azteca)، هو مَلعب لكرة القدم يقع في مدينة مكسيكو سيتي في المكسيك، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 1966 ميلادي، ويتسع مَلعب أزتيكا إلى حوالي 87523 شخص، وهو أكبر ملعب في المكسيك، وسابع أكبر ملعب في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

ملعب بوكيت جليل الوطني

ملعب بوكيت جليل الوطني (بالإنجليزية: Bukit Jalil National Stadium)، هو مَلعب لكرة القدم يقع في مدينة كوالالمبور في ماليزيا، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 1998 ميلادي، ويتسع ملعب بوكيت جليل الوطني إلى حوالي 87411 شخص، وهو أكبر ملعب في جنوب شرق آسيا وثامن أكبر ملعب لكرة القدم في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

ملعب برج العرب

ملعب برج العرب (بالإنجليزية: Borg El Arab Stadium)، هو ملعب لكُرة القدم يقع في مدينة الإسكندرية في مصر، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 2007 ميلادي، ويتسع ملعب برج العرب إلى حوالي 86000 شخص، وهو أكبر ملعب في مصر، وثاني أكبر ملعب في إفريقيا، وتاسع أكبر ملعب لكرة القدم في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

ملعب سولت ليك

ملعب سولت ليك (بالإنجليزية: Borg El Arab Stadium)، هو مَلعب لكُرة القدم يقع في كلكتا في الهند، ولقد تم إفتتاح هذا الملعب في عام 1989 ميلادي، ويتسع ملعب سولت ليك إلى حوالي 85000 شخص، وهو أكبر ملعب في الهند، وعاشر أكبر ملعب لكرة القدم في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

شاهد ايضاً: كم مساحة ملعب جامعة الملك سعود

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا ما هو اكبر ملعب كرة قدم في العالم واين يقع، كما ووضحنا نبذة تفصيلية عن ملعب رونغرادو ماي دي، وذكرنا ترتيب أكبر ملاعب كرة القدم في العالم من حيث السعة الجماهيرية.

المراجع

  1. ^ stadiumdb.com , Rungrado May Day Stadium , 17/4/2021
  2. ^ lifebeyondsportmedia.com , RANKING THE TOP 10 STADIUMS , 17/4/2021
429 مشاهدة