اكتب العدد المفقود في الفراغ واذكر الخاصية التي استعملتها ٤٥

اكتب العدد المفقود في الفراغ واذكر الخاصية التي استعملتها ٤٥

اكتب العدد المفقود في الفراغ واذكر الخاصية التي استعملتها ٤٥، ذلك السؤال الموجود في مادة الرياضيات، والذي يعتمد على خاصية ثابتة من خواص هذه المادة الممتعة. وسوف نتعرف في مقالنا عبر موقع محتويات على إجابة سؤال اكتب العدد المَفقود في الفراغ واذكر الخاصية التي استعملتها ٤٥، كما سنتعرف على العمليات الرياضية بالتفصيل.

العمليات الرياضية

إن العمليات الرياضية هي عمليات حسابية تتم بين مجموعة الأعداد، وهي من أهم أسس مادة الرياضيات، التي يتعلمها الشخص منذ صغره، لتصبح من المسلمات لديه عند الكبر. وتنقسم العمليات الحسابية الرياضية إلى 4 عمليات أساسية، وهي كالآتي:[1]

  • عملية الجمع.
  • عملية الطرح.
  • عملية الضرب.
  • عملية القسمة.

شاهد أيضًا: ما هي عبارة الجمع أو الطرح التي يمثلها النموذج أدناه

اكتب العدد المفقود في الفراغ واذكر الخاصية التي استعملتها ٤٥

إن إجابة سؤال اكتب العَدد المَفقود في الفراغ واذكر الخاصية التي استعملتها ٤٥ – () = ٠ الصحيحة هي: العدد ٤٥، وقد اعتمدنا في إلاجابة على خاصية طرح العدد من نفسه والتي يطلق عليها اسم “الهوية”. والتي تعد إحدى خواص عملية الطرح، فإذا طرحنا أي عدد من نفسه مهما كان هذا العدد كبيرًا، فسوف يكون الناتج هو العدد “٠”.

شاهد أيضًا: عدد مرات الطرح للجملة ٣÷١٢ حتى نصل الى الصفر هي

عملية الطرح

إن عملية الطرح عي العملية الحسابية المعاكسة تمامًا للعملية الحسابية الجمع، وهي عملية إيجاد الفرق بين عددين، ويرمز لها بالإشارة “-” التي تدعى إشارة الناقص. ويمكن استخدام هذه العملية في كافة الأعداد، سواء كانت صحيحة أو عشرية أو سالبة أو كسوراً. ومن أهم خصائص هذه العملية ما يلي:

  • إن الطرح ليس عملية تبادلية كالجمع.
  • عند طرح أي عدد من العدد صفر يكون الناتج هو العدد ذاته.
  • عند طرح ذات العدد من طرفي معادلة ما فإن الطرفين يبقيان متساويين.
  • عند طرح عدد ما من نفسه ستكون النتيجة هي العدد صفر.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اكتب العدد المفقود في الفراغ واذكر الخاصية التي استعملتها ٤٥، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بعملية الطرح الحسابية، كما تعرفنا على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال.

المراجع

  1. ^wellscreening.com , mathematical calculations , 19/09/2022