ما هي الألقاب الملكية البريطانية

ما هي الألقاب الملكية البريطانية

ما هي الألقاب الملكية البريطانية؟ حيث تعتبر العائلة الملكية البريطانية واحدة من أعرق العائلات في التاريخ والتي تعاقب عليها العديد من الأمراء والأميرات في مجموعة من الحقب الزمنية المختلفة، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على  ما هي الألقاب الملكية البريطانية، بالإضافة لتعريف مفصل لكل لقب.

ما هي الألقاب الملكية البريطانية

يوجد العديد من الألقاب التي يتم إطلاقها على أفراد العائلة المالكة في المملكة المتحدة، والتي تختلف باختلاف المرتبة التي يشغلها الشخص في العائلة، ومن خلال الفقرات التالية سنبين هذه الألقاب وهي على الشكل التالي:[1]

شاهد أيضًا: من هم ابناء الملك تشارلز بالصور

الملك والملكة

يعتبر الملك هو الشخصية الأعلى في العائلة الحاكمة، كما يرث الملك هذا اللقب من الملك والملكة السابقين، كما أعطت المملكة المتحدة أفضلية للذكور، ولكن بقيت الملكة تتفوق على زوجها مع بداية حصولها على اللقب، كما كانت الملكة إليزابيث المتزوجة من الأمير فيليب دوق أدنبرة، إضافة إلى أن لقب الأمير يتم الحصول عليه من قبل الشخص الذي يتزوج من العائلة الملكية، ولكن لا يطلق عليه لقبل الملك، بالإضافة إلى أن المرأة التي تتزوج ملكاً تأخذ لقب الملكة القرين، وليس لقب الملكة الحاكمة باستثناء بعض ألقاب المجاملة.

الأمير والأميرة

يطلق لقب الأمير والأميرة على أبناء الملك، ولكن يوجد رتب خاصة بالأمير والأميرة، على سبيل المثال في فرنسا يعد الدوق أعلى من الأمير، كما يتم إطلاق لقب الأرشيدوق على الدم الملكي ولكن في بريطانيا يتم استخدام لقب الأمير، بينما يمنح لقب أمير ويلز على الابن الأكبر للملك، حيث يدعى الأمير تشارلز أمير ويلز، وذلك قبل وفاة الملكة إليزابيث.

شاهد أيضًا: متى تولت الملكة اليزابيث الحكم

الدوق والدوقة

يعتبر لقب الدوق هو الرتبة الأعلى في نظام النبلاء، بالإضافة إلى أنه من الممكن إطلاق هذا اللقب على أحد الأولاد عند منحه لقب الملك، بالإضافة إلى أن الأمراء يصبحون دوقات بعد الزواج، حيث لقب الأمير هاري بلقب دوق ساسكس بعد أن تزوج من الأميرة ميغان ماركل، بالإضافة لوجود العديد من الدوقات في المملكة المتحدة وهم أبناء عمومة الملكة إليزابيث وأحفاد الملك جورج الخامس.

المركيز والماركينوس

المركيز هو الرتبة الثانية في نظام النبلاء وهو بعد الدوق وأعلى من الإيرل، بالإضافة إلى أنه يتم منح هذا اللقب للحاصلين على براءة اختراع، حيث يتم وضع الختم العظيم الخاص بسلطة الملك، إضافة إلى أن هذا اللقب لا يحظى بشعبية كبيرة في إنجلترا، وذلك لأنه اسم غريب بعض الشيء، كما يحمل لقب المركيز الآن في بريطانيا هو وينشتسر، والذي يقطن في دولة جنوب إفريقيا.

الإيرل والكونتيسة

الإيرل هو الراتية الثالثة في نظام النبلاء، كما يتم طلاق هذا اللقب على ممثلي الملك في المقاطعات، كما يوجد في الوقت الحالي 191 إيرل و 4 سيدات يطلق عليهن لقب كونتيسا، بالإضافة إلى أن لقب الإيرل في إنجلترا وإيرلندا هو شروزبري ووترفورد. ومن الجدير بالكر بأن الإيرل الأول هو إيرل كروفورد وبالكاريز.

شاهد أيضًا:من هم احفاد إليزابيث الثانية

الفيكونت والفيكونتيس

يعتبر الفيكونت في الدرجة الرابعة في نظام النبلاء، كما يتم إطلاق هذا اللقب على الملازم أو نائب الكونت، كما يعتبر هذا اللقب من الألقاب الوراثية والذي تم استخدامه من قبل الإمبراطورية الرومانية لأول مرة وتحديدًا في القرن العاشر، حيث تم إطلاق لقب الفيكونت على عمدة المقاطعة.

البارون والبارون

يعتبر لقب البارون هو الدرجة الخامسة في نظام النبلاء، كما يطلق لقب البارون على المستأجر الرئيسي أي الشخص الذي يملك أرضاً، وبالتالي هو شخص بيل ويملك أرضاً، كما يوجد في الوقت الحالي 426 بارون وراثياً وتسع سيدات يطلق عليهن بارونات، كما يتواجد جميع الأشخاص الحاصلين على هذا اللقب في البرلمان.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا ما هي الألقاب الملكية البريطانية، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن كل لقب من الألقاب الملكية التي يتم استخدامها من قبل العائلة الحاكمة في بريطانيا.

المراجع

  1. ^infoplease.com , Noble Titles and Ranks in a Monarchy , 09/09/2022