السياحة في بوتراجايا ماليزيا : أجمل الأماكن السياحية في بوتراجايا

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 6 ديسمبر 2019 , 22:12
السياحة في بوتراجايا ماليزيا : أجمل الأماكن السياحية في بوتراجايا

السياحة في بوتراجايا ماليزيا شهدت تطورًا كبيرًا في السنوات الماضية خاصّةً مع العمل على التصميم الفريد لهذه المدينة ومع تطوير كل الأماكن السياحية في بوتراجايا من حين إلى أخر بشكل عام.

وتتميز هذه المدينة بالجسور الثمانية التي توجد بها، والتي تتصل بالبحيرات في شكل فريد من نوعه وتجربة مميزة للغاية تكون للزوار في هذا المكان.

ويوجد في هذه المدينة الماليزية الكبرى مجموعة من أهم المعالم السياحية في ماليزيا بشكل عام، ومن ضمنها منزل رئيس الدولة الماليزية، ومنزل رئيس الوزراء الماليزية، والعديد من الأبنية الحكومية والمنازل الراقية التي تم تصميمها بشكل تقني فريد من نوعه، وتبرز الجمال الكبير في هذه المدينة بجانب الأماكن السياحية التي توجد بها.

السياحة في بوتراجايا ماليزيا.. النصب التذكاري

أول الأماكن السياحية في بوتراجايا ماليزيا التي يجب ذكرها هو نصب الألفية التذكاري في ماليزيا Millennium Monument.

وهو أول نصب وطني تم بناؤه في هذه المدينة الكبيرة، وهو بمثابة وسيلة من أجل التعرف على التاريخ في هذه المدينة بشكل خاص، بل بالنسبة إلى ماليزيا بشكل عام، والإنجازات التي تمت في هذا البلد والبطولات التي قام بها الأهل والمحاربين في ماليزيا.

ويُوجد النصب التذكاري في بوتراجايا ماليزيا بساحة داتاران اريسان، وتم إنشاؤه في العصر القديم، وهو عبارة عن زهرة وطنية ولها عمود مدبب في بناء جميل جداً وفريد من نوعه، مما يجعله من أفضل الأماكن السياحية في بوتراجايا في الوقت الحالي.

السياحة في بوتراجايا ماليزيا.. مسجد بوترا

مسجد بوترا Putra Mosque في ماليزيا من ضمن أهم المعالم السياحية في بوتراجايا في الوقت الحالي، حيث يُمثل هذا المسجد الأثر العربي العريق والجميل في هذا المكان من خلال القبة الزهرية التي توجد به والمصنوعة من الجرانيت الوردي في منظر جميل للغاية لكل من يراه.

كما يتميز هذا المسجد بالمساحة الواسعة التي تُوجد به ويتسع إلى حوالي 15 ألف مصلي في نفس الوقت، وقد تم تصميم المسجد على هيئة مسجد الملك حسن بالمغرب، وهو من المساجد المعروفة والتي لها شهرة واسعة في هذا البلد، لأنه من أفضل الأماكن السياحية في بوتراجايا ماليزيا حالياً.

بيردانا بوترا 

بناء بيردانا بوترا Perdana Putra في بوتراجايا هو من أفضل المعالم السياحية في ماليزيا بشكل عام، حيث يُعتبر هذا البناء هو مقر رئيس الوزراء ومركز للعديد من المقرات الحكومية.

وقد تم بناؤه على تلة عالية جداً بشكل مميز وفريد من نوعه يُبرز التأثر بالعمارة الإسلامية القديمة والطراز الإسلامي بجانب بعض الأثر الغربي في هذا البناء الرائع والمميز جداً، والذي تم المزج فيه بين الثقافات المعمارية من أجل الحفاظ على اللمسة الماليزية.

ويوجد بجوار هذا البناء مجموعة من أفضل اماكن السياحة في بوتراجايا ماليزيا التي يمكن زيارتها في نفس الوقت.

بحيرة بوتراجايا

تقع بحيرة بوتراجايا Putrajaya lake في ميدان داتاران بوترا المعروف والشهير في مدينة بوتراجايا الماليزية بسبب أنه في وسط المدينة. وتعد هذه البحيرة من أهم الأماكن السياحية في بوتراجايا التي يزورها الكثير من السياح في السنوات الماضية حين التواجد في ماليزيا وخاصة في بوتراجايا.

ويُمكن للزائر استئجار أحد القوارب والانطلاق به في الماء من أجل مشاهدة السحر والجمال في هذه المدينة والتمتع بالجو الجميل بها، وهي من أكثر ما يُروج إلى السياحة في بوتراجايا ماليزيا بشكل عام.

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية Putrajaya Botanical Garden في بوتراجايا ماليزيا هي أحد أهم الحدائق في هذه المدينة لتميزها بالطبيعة الخلابة، وانتشار مساحات خضراء كثيرة بها بجانب المسطحات المائية.

وتشتهر هذه الحديقة في المدينة بشكل كبير بسبب وجود مجموعة من مراكز البحوث والتعلم بها ومركز لاستكشاف الطبيعة، وهو مركز يعبر عن الروح التقنية التي تساعد في تطوير حركة السياحة في بوتراجايا ماليزيا في الوقت الحالي.

مجمع الأماندا 

مجمع الأماندا Alamanda Putrajaya هو واحد من أكثر أماكن السياحة في بوتراجايا ماليزيا التي يزورها الكثير من الناس، بسبب أنه يضم عدد من النافورات الجميلة ذات الشكل الرائع جداً، والذي يستمتع بمشاهدته الجميع.

ويضم عدد من الألعاب التي يحبها الأطفال والكبار، بجانب المتاجر والمطاعم سواء المحلية أو العالمية أو حتى المطاعم العربية في بوتراجايا ماليزيا التي يذهب إليه العديد من الزوار العرب حين التواجد في هذه المدينة.

في رأيكم هل تستحق السياحة في بوتراجايا ماليزيا السفر لهذه المدينة بالفعل؟ وهل تستحق السياحة في ماليزيا في الوقت الحالي السفر لهذا البلد؟.

114 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!