الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا 2019 وأجمل ما في هذه المدينة

كتابة دعاء النابلسية -
الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا 2019 وأجمل ما في هذه المدينة

الأماكن السياحية في ملاكا من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام، خاصّةً أن ولاية ملاكا في ماليزيا من أجمل الولايات ومن أجمل المدن التي توجد في هذا البلد، وهو ما يجذب إليها الملايين من السياح من كل مكان في العالم ويزورونها في العطلات والأجازات من أجل التمتع بالجو الجميل بها.

الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا

مسجد كامبونج كيلنغ في ماليزيا

الأماكن السياحية في ملاكا حين الحديث عنها لابد أن نذكر مسجد كامبونج كيلنغ في ماليزيا، وهو أحد أهم المعالم السياحية في ملاكا بل من أهم المعالم السياحية في ماليزيا بشكل عام، حيث يجمع هذا المسجد بين التصميم المعماري الصيني و السومطري والهندوسي.

وهو تصميم معماري جميل وفريد من نوعه وراقي إلى حد كبير، مما يجعل السياح يذهبون إليه بكثرة حين الذهاب إلى هذا البلد،  وهو من أجمل الأماكن السياحية في ملاكا في الوقت الحالي.

قصر السلطان ملاكا في ماليزيا

قصر السلطان ملاكا هو واحد من المزارات السياحية في ملاكا بشكل خاص ومن أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام. ويخصّ هذا القصر السلطان منصور شاه، وقد تم بناؤه من قبل 1500 عام تقريبًا، ومنذ وصول البرتغاليين إلى هذه المدينة الكبرى.

ويضم هذا القصر أو متحف السلطان ملاكا مجموعة من التحف والمقتنيات القديمة والأسلحة بجانب مجموعة من الآلات الموسيقية الجميلة التي مر عليها سنوات طويلة للغاية، وهو من أهم المعالم السياحية في ملاكا حاليًا.

منتجع إفاموسا في ملاكا ماليزيا

منتجع إفاموسا في ملاكا ماليزيا هو المنتجع الشهير والخيار المثالي من أجل كل من يحب الحيوانات البرية المختلفة، حيث يعد هذا المنتجع خيارًا مميزًا للغاية لكل من الأطفال والكبار ولكل العوائل بشكل عام لما يضم من حيوانات برية وحديقة كاملة في هذا المكان بها أشهر الحيوانات التي توجد في ماليزيا، ومن ضمنهم النمور والدببة والحيوانات المائية التي تتناسب مع مختلف الأعمار وهو من أفضل الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا.

جزيرة بيسار ولاية ملاكا ماليزيا

جزيرة بيسار ولاية ملاكا ماليزيا هي الجزيرة الأشهر في هذه المدينة والتي لها مكانة خاصّة وكبيرة في قلب المحليين أو حتى الزوار سواء العرب أو الأجانب، حيث تُعتبر هذه المدينة هي مدينة الحضارة الماليزية لضمها عدد كبير من مقابر الملوك والسلاطين والأمراء القدماء وحتى الوقت الحالي.

كما تضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا، ولهذا يعتبرها البعض الخيار المثالي من أجل من يحبون الحضارة والقصص القديمة.

كنيسة المسيح في ملاكا ماليزيا

تم إنشاء كنيسة المسيح في ملاكا ماليزيا في عام 1753 ميلادية وهي من أقدم الكنائس في ماليزيا بشكل عام، وهي من أفضل المعالم السياحية في ملاكا في الوقت الحالي.

وكان سبب بناء هذه الكنيسة هو الاحتفال بالذكرى المئوية لتحرير مدينة ملاكا من الاستعمار البرتغالي الذي كان بها من قبل ولهذا هي مكان للتاريخ.

المتحف البحري في ملاكا ماليزيا

المتحف البحري في ملاكا ماليزيا هو أحد أهم المزارات السياحية في ملاكا بشكل عام لعرضه التاريخ البحري لهذه الولاية من العصور القديمة وحتى الوقت الحالي.

يعرض هذا المتحف مجموعة من الشواهد على تاريخ هذه المدينة الكبيرة على مر العصور، مثل التوابل التي استخدمها القدماء من ملايين السنين ومجموعة من المقتنيات النادرة من العصر القديم، ولهذا هو من أفضل الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا.

حصن القديس جون في ملاكا

حصن القديس جون في ملاكا ماليزيا هو الحصن الذي تم تأسيسه من قبل من أجل الدفاع عن المدينة ضد الأعداء، وكان الملاذ الآمن في هذا الوقت.

يُعد هذا الحصن من أهم المعالم السياحية في ملاكا ماليزيا نظرًا للشكل الجميل الذي يتميز به والمتانة الكبيرة والعلو المميّز له،  فهو مُقام أعلى تلة خضراء اللون. ويعود تاريخ إنشائه إلى العصر القديم وخاصّة القرن الثامن عشر.

المتحف الإسلامي في ملاكا

المتحف الإسلامي في ملاكا ماليزيا هو واحد من أهم وأفضل الأماكن السياحية في ملاكا في الوقت الحالي، حيث تم بناء هذا المتحف نفس وقت دخول الإسلام إلى هذه المدينة في منتصف القرن الخامس عشر من العصر القديم.

يضم المتحف مجموعة كبيرة من المُقتنيات الثمينة القديمة، مثل العملات المنقوش عليها كلمات أو عبارات من الدين الإسلامي وعدد كبير من نسخ القرآن الكريم، ويضم -أيضًا- وثائق دينية توضح كيفية دخول الإسلام لمن يرغب في ذلك بالفعل وهو من أفضل المعالم السياحية في ملاكا ماليزيا.

مزرعة التماسيح في ملاكا

مزرعة التماسيح في ملاكا هي المزرعة التي تم إنشاؤها في عام 1987 ميلادية، ومنذ هذا الوقت يذهب إليها الكثير من الناس من أجل رؤية التماسيح خاصّةً ممن يحبون خوض هذه المغامرة المميزة.

تضم المزرعة أكثر من مائة نوع مختلف من التماسيح، مما يجعلها وجهة مميزة لمحبي التماسيح من كل أنحاء العالم ومن أفضل الوجهات السياحية في ملاكا حاليًا.

1221 مشاهدة