الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية

الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية

الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية قررت بعض للقوانين مؤخرًا فيما يخص الهيئة القضائية من الجلسات التي تكون بصدد اللجان التأمينية، وهو ما تم الإعلان عنه أخيرًا بسبب الحالة الطارئة التي تمر بها البلاد.

الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية

الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية قامت بوقف مناقشة الدعاوي والحكم في المخالفات وفض النزاعات عن طريق اللجان التأمينية المباشرة، وذلك في إطار الحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم بعد ما أصدرت الدولة القرار الذي ينص على تعليق الحضور بكافة مقرات العمل في شتى الجهات الحكومية المختلفة، حيث تمر المملكة العربية السعودية بجائحة كورونا.

شاهد أيضًا: الأمانة العامة للجان الضريبية تقديم دعوى 1443

استمرار العمل عن بعد بالأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية

وفيما أصدرت الدولة من هذا القرار بوقف التعامل المباشر بالعديد من الهيئات الحكومية فقد أعلنت أيضًا استمرار العمل عن بعد من خلال المنظومة الالكترونية الحديثة، فيستمر النظر في الدعاوى الكترونيًا بكل من الدرجتين الدرجة الاستئنافية والدرجة الابتدائية، وذلك في المدن ( جدة، الدمام، الرياض ) حيث يتم النظر في الدعاوى المقدمة ومناقشتها والحكم فيها دون حضور الأطراف بالدعاوي إلى اللجان في مقراتها.

وقد كانت أولى جلسات الدعوى الالكترونية في يوم الأربعاء الموافق 9 / 8 / 1441 الموافق ميلاديا الموافق 2 / 4/ 2020م.

وأكدت الأمانة العامة الخاصة للجان بأنها على استمرار لكل خدماتها الإلكترونية التي تقدمها لغير تلك الدعاوي أيضًا، ويدخل في ذلك أيضا الخدمة لتقديم الطلب للصلح وخدمة قيد الدعاوى، وخدمات تبادل مذكرات الجوابية وأيضا الطلبات للاستئناف.

مقر الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية

المركز الرئيسيب المملكة العربية السعودية، مدينة الرياض، على طريق الملك فهد، بمبنى المجلس النقدي الخليجي، بالدور الأرضي فرع محافظة جدة بطريق الأمير ماجد، جامعة الملك عبدالعزيز، منارات المعرفة بمبنى معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال، من البوابة الرئيسية بالدور السادس، فرع بمدينة الدمام بطريق الملك فهد، بمركز بوابة الأعمال، من البوابة B بالدور السادس.

شاهد أيضًا: شروط الترشح لمجلس الامة 2021 الانتخابات التكميلية وشروط التصويت

وفي ختام المقال عن الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية كما تعرفنا على المقر الرئيسي للامانة العامة وفروعها في المملكة

38 مشاهدة