الاتزان المنخفض على الركبة والساق والقدم

الاتزان المنخفض على الركبة والساق والقدم

حل سؤال الاتزان المنخفض على الركبة والساق والقدم، تعد مهارة الاتزان المنخفض من أهم المهارات الرياضية البدنية التي تساعد على تنشيط الجسم، فتهتم مادة التربية البدنية بالوصول الصحيح لاكتساب المعرفة بأداء الحركات السليمة التي تعطي هذا الاتزان، وفي مقال اليوم من موقع محتويات سنجيب عن السؤال الوارد في الأعلى ونقدم لكم أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

الاتزان المنخفض على الركبة والساق والقدم

الإجابة الصحيحة هي الانحناء الأفقي، من الممكن حدوث أضرار جسدية ناجمة عن تنفيذ الحركات الخاطئة عند ممارسة الرياضة، ومن أجل منع حدوث ذلك يجب التعامل بشكل صحيح مع التمارين الرياضية للحصول على نتائج صحيحة تبني الجسم بشكل سليم، ويتم ذلك من خلال ما توفره مادة التربية البدنية من تعليمات وإرشادات وتمرينات عملية، فالوضعية الصحيحة تتحقق بوضع قدم الارتكاز ملامسة للأرض وتكون الرجل الأخرى مرفوعةً بكامل امتدادها بمستوى أعلى من مستوى الجسم، وتكون أصابع القدمين متجهتين للخلف مع مراعاة تطبيق تقوس بسيط في الظهر.[1]

شاهد أيضًا: اذكر اهم فوائد الرياضة

القيام بتمارين الاتزان المنخفض على الركبة والساق والقدم

للقيام بتمارين الاتزان على الركبة والساق والقدم بشكل صحيح يجب تطبيق الخطوات التالية:

  • الجلوس بشكل أفقي مع رفع أحد القدمين عن الأرض ومد الرجل الأخرى بشكل مستقيم وبوضع أعلى بكثير من مستوى الجسم في حالة الاتزان.
  • وضع الكفين على الأرض مع مراعاة أن يكون الصدر متسعًا، ويتم توجيه أصابع اليدين للأمام والكتفين عموديان على الكفين، والذراعين ممدودتان بشكل كلي والنظر موجه للأمام والأعلى والركبة مثنية للوراء والساعد ملامس للأرض.
  • يجب مراعاة أن تكون قدم الارتكاز بملامسة الأرض والأخرى بكامل امتدادها تطبيق التقوس القليل في الضهر.
  • الانتباه إلى المحافظة على الذراعين بالوضع العمودي مع الكتفين وتوجيه النظر للأمام والركبة ملامسة للأرض والأخرى مرفوعة بوضع مستقيم والمشط متجه للأعلى.

وفي نهاية مقالنا اليوم تمت الإجابة عن سؤال الاتزان المنخفض على الركبة والساق والقدم ، وتوضيح طريقة القيام بتمارين الاتزان المنخفض على الركبة والقدم والساق والتعريف بقواعد ممارسة التمارين الرياضية.

المراجع

  1. ^stronglinksfitness.com , Feet, ankle, and knee muscle imbalances , 25/9/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *