الاجازة الرسمية في الامارات 2022

كتابة عمر يوسف -
الاجازة الرسمية في الامارات 2022

الاجازة الرسمية في الامارات، قامت حكومة الإمارات العربية المُتحدة مؤخرًا بالإعلان عَن تعديل في نِظم الإجازات داخل الدولة، يأتي هذا في ظل رغبة الدولة في توفير مُناخ مميز ومناسب للمواطنين والوافدين المتواجدين فيها، كما إنّ الحكومة قامت بتحديد عدد ساعات الدوام في أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تَعديل في مواعيد الإجازة والعمل يوم الجمعة، وفي موقع مُحتويات سوف نتعرف على الإجازة الرسمية التي تم تحديدها في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2022.

الاجازة الرسمية في الامارات

قامت الحكومة الإماراتية بالإعلان عن النظام الجديد للعمل في الأسبوع فيها يخص القطاع الحكومي في الدولة، حيثُ سوف تكون أيام العمل هي أربع أيام ونصف يوم، وهذا بدءًا من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس، مع نصف يوم دوام أثناء يوم الجُمعة، وسوف تكون العطلة الأسبوعية على يومين وهما السبت والأحد، وسوف يتم العمل بهذه القرارات بدءًا من تاريخ 01/يناير/2022م، وهذا على أن يكون يوم الأحد 02/يناير/2022 إجازةً رسمية. [1]

شاهد أيضًا: الإجازات الرسمية في الإمارات 2021 القادمة

تفاصيل الإجازة الرسمية في الإمارات 2022

وفقًا للقرار الذي تم الإعلان عنه وسوف يتم تطبيقه في السنة الجديدة 2022 بالإمارات العربية المتحدة، سوف يتم تطبيق مواعيد الإجازة الجديدة بالقطاع الحكومية الاتحادي داخل الدولة، إذ إنّ ساعات الدوام الرسمية سوف تكون بدءًا من الساعة السابعة والنصف 07:30 صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف 03:30 بعد الظهر، وهذا من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس أي بمعدّل ثمان ساعات عمل يوميًا، وفي يوم الجُمعة سوف يكون الدوام أربع ساعات ونصف فقط، وهذا بدءًا من الساعة السابعة والنصف 07:30 صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر 12:00 ظهرًا، كما إنه سوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن ساعات الدوام بالمدارس الحكومية داخل الدولة، وهذا وفقًا لما تناقلته الصحف الإماراتية.

الاجازة الرسمية في الامارات

نظام الإجازة الجديد في الإمارات 2022

سوف يتضمن نظام الإجازة الجَديد في الإمارات العربية المتحدة إمكانية التطبيق لساعات الدوام المرنة وأيضًا لنزظام العمل “عَن بُعد” في يوم الجمعة بالجهات الاتحادية، وهذا على أن تقو الجهات الاتحادية بإقرار آليات التنفيذ للقرار، وهذا بما يقتضي مصلحة سيرورة العمل بهذه الجِهات، بالإضافة إلى إنّ القرار تم بنائه على التوحيد لموعد الإقامة للخطبة والصلاة في يوم الجمعة، لكي تكون في الساعاة الواحدة والربع 01:15 ظهرًا على مستوى الدولة وهذا طوال أيام السنة.

شاهد أيضًا: اجازة المولد النبوي 2021 الامارات … جدول إجازات الإمارات 2021

مميزات نظام الاجازة الرسمية في الامارات 2022

النظام الجديد للإجازة الرسمية الأسبوعية في الإمارات العربية المتحدة، من المنتظر أن يكون له نتائج مميزة على كافة الأصعدة ما يمنحه امتيازًا عن النظام القديم، وفيما يلي مميزات النظام الجديد للإجازة:

  • التعزيز لموقع الإمارات على الخريطة الخاصة بالأعمال كمركز اقتصادي ليس محليا فقط ولكن عالمي.
  • المساهمة في تعزيز مسألة الاندماج للاقتصاد الوطني للإمارات مع الاقتصادات والأسواق العالمية المختلفة.
  • التعزيز للموقع الاستراتيجي المهم للإمارات بالاقتصاد العالمي.
  • الدعم للقطاع المالي إذ إنّ النظام الجديد سوف يعمل على الموائمة مع الأيام الخاصة بالعمل بالبورصات وداخل أسواق المال العالمية وكذلك البنوك العالمية.
  • التعزيز لأداء للبنوك ولأسواق الأسهم بالإضافة لشركات التأمين وكذلك التجارة الخارجية الخاصة بالإمارات.
  • المتوقع أن يقوم النظام الجديد للإجازة أن يرتقي بأداء وإنتاجية العمل داخل القطاع الحكومي.
  • التعزيز لتنافسية الدولة بالإضافة لترسيخ مكانتها ما بين الدول الأكثر جاذبية للعمل وكذلك الحياة بالعالم.
  • التعزيز لمرونة العمل الحكومي وكذلك قدرته على أن يتأقلم بشكل سريع مع المتغيرات والمستجدات التي تحدث في العالم.
  • تعزيز الترابط الأسري وكذلك التلاحم الاجتماعي.
  • تعزيز الجودة التي تخص حياة الموظفين.

شاهد أيضًا: الإجازات الرسمية في الإمارات 2021 وأوقات العطل الرسمية 2021/2022

في خِتام مقالنا نَكون قد تعرفنا على الاجازة الرسمية في الامارات، وقمنا بالتعرف على نظام الإجازة الجديد بالإضافة إلى الوقت الذي تم اعتماده من أجل تطبيق هذا النظام، بالإضافة إلى استعراضنا لأهم المميزات التي سوف يدرّ بها النظام الجديد على الإمارات.

المراجع

  1. ^ english.alarabiya.net , UAE government moves to 4.5 day working week, weekends to be on Saturdays, Sundays , 07/12/2021
89 مشاهدة