الازيمع من اي المطران

الازيمع من اي المطران

الازيمع من اي المطران وإلى أي القبائل يعود حيث أن الأنظار توجهت نحو هذه القبيلة خاصة بعد أن وافق الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين على تعيين الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع كنائب لرئيس هيئة الأركان العامة، وإننا في هذا المقال نبين الأزيمع من أي مطران وإلى أي القبائل بالتحديد يعودون.

الازيمع من اي المطران

ترجع عائلة الأزيمع إلى قبيلة المطيري، ويقال لها مطير أو المطران كذلك، وهذه أحد القبائل العريقة التي تواجدت بشكل مكثف في منطقة الحجاز ونجد، حيث اهتم المؤرخون بالتأريخ لهذه القبيلة الكبيرة والعريقة التي اشتهر عن رجالها الأشاوس الشجاعة والمواقف التي شهدت لهم على مر التاريخ في شبه الجزيرة العربية بالذات.

شاهد أيضًا: الرهيدي وش يرجعون

الازيمع وش يرجع

ترجع عائلة الأزيمع إلى العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية مما جعلها أحد أكثر القبائل انتشارًا وعددًا، كما أن ذلك قد ساهم بجعل أبناء الأزيمع من أكثر الناس الذين شاركوا في الدفاع عن هذه المنطقة وحمايتها، وكانت أكثر انتشارًا في منطقة الحجاز ونجد بالذات، كما أنها متواجدة في سائر المناطق والمحافظات التابعة لهما.

شاهد أيضًا: المطرفي وش يرجع

اصل الازيمع من وين

بناء على ما ورد في كتب المؤرخين فإن قبيلة الأزيمع التي تعود إلى “المطيري” قد سكنت شبه الجزيرة العربية منذ التاريخ، ومن هذه القبيلة تفرع العديد من الأفخاذ مثل بني عبيد وعبدالله وبرية، أما من حيث الأصل فهي تعود إلى غطفان وتشمل عائلة ميمون وعائلة الصعبة وعائلة الشلالحة، كما هناك العديد من البطون الأخرى التي تعود نسبًا إليها.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

مطلق الازيمع وش يرجع

مطلق الازيمع هو مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع ويشغل منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة العربية السعودية، حيث تم تعيينه قائدًا للقوات المشتركة منذ الخامس عشر من أكتوبر لعام 2021 بناء على أمر ملكي، ويعود مطلق الأزيمع إلى قبيلة المطيري التي تعود بدورها إلى قبيلة غطفان الغنية عن التعريف.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الازيمع من اي المطران حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول الأزيمع وإلى أي القبائل تعود واستعرضنا نبذه عن مطلق الأزيمع.

91 مشاهدة