هل التعليم بعد الاسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني عن بعد

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 14 يناير 2021 , 13:01
هل التعليم بعد الاسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني عن بعد

يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على نظام الدراسة في الاسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني وذلك بعدما صدر الأمر الملكي الكريم بتحديد نظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ بعد أيام قليلة، والذي سوف يكون عن بعد حتى انتهاء العشرة أسابيع الأولى، ولكن كيف سيتم استقبال الدراسة حتى نهاية العام، وما هي التدابير المتوقع اتباعها من الحكومة السعودية.

بداية الفصل الدراسي الثاني 1442

تستعد المملكة العربية السعودية بكافة المراحل الدراسية في التعليم المدرسي والجامعي لاستقبال الفصل الدراسي الثاني لعام 1442/2021 والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الرابع من شهر جمادى الآخرة لعام 1442 الموافق السابع عشر من  يناير لعام 2021. ومن المقرر أن يستمر الفصل الدراسي الثاني حتى الثلث الأخير من شهر شوال الموافق لبداية شهر يونيو 2021. وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية أن بداية الفصل الدراسي سوف تستمر عن بعد من خلال منصة مدرستي للمنصات التي تعمل بهذا النظام، كما يستمر طرح الدروس التعليمية لكافة الصفوف الدراسية عبر قنوات عين التعليمية، وكذلك النوافذ الإلكترونية لقنوات عين عبر الإنترنت، كما أن الجامعات والمدارس التي تستخدم منصات مختلفة لإتمام الدراسة عن بعد سوف تستمر عن بعد خلال بداية الفصل الدراسي الثاني. [1]

هل التعليم بعد الاسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني عن بعد

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني سوف تكون عن بعدة خلال الأسابيع العشرة الأولى من الفصل الدراسي، وبعد هذا الإعلان تساءل الكثير من الآباء عن معنى هذا التصريح، وهل ستكون الدراسة بعد انتهاء الأسابيع العشرة من خلال الانتظام في المدارس وانتهاء الدراسة عن بعد، أم ستستمر الدراسة عن بعد. ورغبة منها في توضيح الأمور للطلاب وأولياء الأمور في كافة مناطق المملكة ظهرت المتحدثة باسم وزارة التعليم في أحد اللقاءات المتلفزة لتؤكد على أن الخطة التي تتبعها الوزارة حاليًا هي انتظام الدراسة في الأسابيع العشرة الأولى من الفصل الدراسي الثاني عن بعد نظرًا لعدم جاهزية الأوضاع لانتظام الطلاب في المدارس، وفي خلال تلك الفترة سوف يتم دراسة الأوضاع الصحية في المملكة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

وسوف تقوم الوزارة بالإعلان عن القرار بناء على الأوضاع حينها. ولكن حتى الآن لا توجد خطة واضحة أو قرار واضح من الوزارة بانتظام الدراسة في المدارس أو استمرارها عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.

شاهد أيضًا: جهود وزارة التعليم في مواجهة كورونا

الدراسة في الأسابيع العشرة الأولى من الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن الدراسة في الفصل الدراسي الأول الذي يبدأ من السابع عشر من يناير 2021 سوف تكون عن بعد حتى الاسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني، في كافة المراحل التعليمية سواء التعليم العام أو التعليم التقني أو التعليم الجامعي.. وقد أكدت الوزارة على أن كافة المراحل التعليمية في مدارس التعليم العام سوف تكون عن بعد، وسوف يبدأ اليوم الدراسي من التاسعة صباحًا للمرحلتين المتوسطة والثانوية، كما سيبدأ اليوم الدراسي لصفوف المرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصرًا. كما أكدت الوزارة على أن المقررات النظرية في كافة الجامعات، والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني سوف تكون عن بعد كما كان متبعًا في الفصل الدراسي الأول، على أن تكون المقررات العملية والتدريبية حضوريًا.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال هل التعليم بعد الاسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني عن بعد كما تعرفنا على موعد بدء الفصل الدراسي الثاني.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , التقويم الدراسي 1442 , 14/01/2021
57 مشاهدة