الاسم الطويل لشركة نادك

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 28 أبريل 2021 , 10:04 - آخر تحديث : 28 أبريل 2021 , 10:04
الاسم الطويل لشركة نادك

الاسم الطويل لشركة نادك التي تُعتبر واحدة من أشهر الشركات في المملكة العربية السعوديّة، فمؤخرًا شهدت المملكة تغيرًا ملحوظًا في شركاتها التي باتت من أفضل الشركات في الشرق الأوسط ولعل ذلك يعود إلى جهود الحكومة الكبيرة في التسهيل على المستثمرين تأكيدًا على مساعي الرؤية في 2030، واليوم لا يخلو منزلًا من مُنتجات شركة نادك، ولكن ما هو اسم الشركة الحقيقي؟ تابع لمعرفة الإجابة مع أهم التفاصيل عن الشركة العريقة.

شركة نادك

هي شركة سعودية تأسست في أول يوليو عام 1981م وتُقدم خدماتها بصورة تساهمية إلى يومنا هذا، يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض السعودية وتُعدّ واحدة من أشهر الشركات الزراعية في الوطن العربي وشمال أفريقية.

ونظرًا لكونها شركة تساهمية فتمتلك الحكومة السعودية 20% من اسمهما ويتم تداول باقِ الأسهم في البورصة السعودية حيث يبلغ إجمالي رأس مال الشركة 847.00 مليون ريال سعودي، وتُقدّر قيمتها الفعلية في السوق بـ 2.005.70 مليون ريال سعودي.

تهتم الشركة بتقديم مُنتجات عالية الجودة يثق بها المُستهلكين، وفعليًا في الشركة تهتم بالمبادئ الآتي ذكرها:

  • بيئة العمل حيث يدرك العاملين على الشركة أن النجاح يبدأ من الداخل أولًا؛ لذا تُهيئ كوادر بشرية تعمل على إنتاج وتطوير مُنتج مثالي.
  • الاهتمام بالدافع حيث تسعى إلى أن تصبح الشركة الأولى في أكثر من دولة؛ ولتحقيق الهدف يجب أن تتحلى الشركة بالاقدام والإصرار.
  • التميز عبر تقديم ما يحتاجه المُستهلك أولًا بجودة عالمية تُناسب الأسواق العملية وتحقق رغبة العملاء في الحصول على الجودة العالية بسعر مُناسب.
  • الانتشار الجغرافي حيث تسعى شركة نادك إلى تقديم خدماتها الإنتاجية في كل مكان عبر توظيف خط الإنتاج بطريقة صحيحة، وإنشاء أكثر من مصنع ومزرعة بالقرب من العملاء.

منتجات شركة نادك

مع أكثر من 200 مُنتج مختلف وأكبر مزرعة للألبان في العالم وأكثر من 40 ألف منفذ للبيع تعتبر شركة نادك من الشركات الرائدة في كلًا من مُنتجات الألبان الطازجة والمشروبات الطبيعية وأيضًا المنتجات الغذائية، والجدير بالذكر أن الشركة تسعى دائمًا إلى تحقيق النفع للطرفين عبر إنشاء مزارع بالقرب من العميل لتقديم جودة أعلى تزيد من مستوى الخدمة، والحصول على مُنتجات طازجة خاصةً مع كون منتجات الألبان من أكثر المنتجات الحساسة التي من الممكن أن تفسد بسهولة، علاوة على ذلك تشمل المنتجات الأجبان، الزبدة، القشطة، اللبن الزبادي، والسمن وغيرها من المنتجات التي تحتاج إلى الحليب من أجل صناعتها.

شاهد أيضًا: متى تأسست شركة نادك

الاسم الطويل لشركة نادك

الاسم الطويل لشركة نادك هو الشركة الوطنية للتنمية الزراعية حيث تأسست بمرسوم ملكي صادر من قِبل الملك فيصل بن عبد العزيز وتعتبر أول شركة تساهمية تعمل زراعيًا في المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن السبب الأول لإنشائها هو دعم قطاع الزراعة لتصبح من الشركات الرائدة في مجال الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.

والجدير بالذكر أنه مع نمو الشركة اقتصاديًا بات هُناك الكثير من الشركات التابعة إليها، ومنها ما يلي:

  • شركة تأصيل الدواجن.
  • الشركة الوطنية لصناعة الجلود ودباغتها.
  • الشركة المتحدة لتسويق الدواجن.
  • الشركة المتحدة لمزارع الألبان.
  • الشركة الوطنية لإنتاج البذور.

موقع شركة نادك

يُمكن التواصل مع الشركة مُباشرة عبر الموقع الإلكتروني “من هنا” كما يُمكن التواصل هاتفيًا مع المكتب الرئيسي على الرقم 966777720211+ والبريد الإلكتروني [email protected]، وفي حال أن كُنت تُريد التواصل مع مدير التصدير يُمكن الاتصال على الرقم 966712540211966+ أو البريد الإلكتروني [email protected]

ختامًا تعرفنا على الاسم الطويل لشركة نادك الشركة الوطنية للتنمية الزراعية كما تعرفنا على أهم التفاصيل حول واحدة من أهم الشركات المساهمة في العالم، والشركة الأولى في المملكة العربية السعوديّة.

1960 مشاهدة