الاسود الثلاثة سبب التسمية هي

كتابة ربا عبدالله - تاريخ الكتابة: 30 يونيو 2021 , 16:06
الاسود الثلاثة سبب التسمية هي

الاسود الثلاثة سبب التسمية هي ما سنتناوله في هذه المقالة حيث تأهلت إنجلترا إلى الدور ربع النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم بفوزها 2-صفر على غريمتها ألمانيا بعد أن هز رحيم سترلينغ وهاري كين الشباك في الشوط الثاني بملعب ويمبلي في ثمن نهائي البطولة، فمن هذا المنطلق سنتعرف على اجابة سؤال ما سبب وضع شعار الاسود الثلاثة للمنتخب الانجلتري؟

الاسود الثلاثة سبب التسمية هي

الأسود الثلاثة هي شعار إنجلترا، وسبب التسمية أنها جاءت نسبة الى الملك هنري الذي وضع ثلاثة اسود شعار لانجلترا، حيث استخدم ويليام الفاتح أسدين على خلفية حمراء كشعار خاص به وأحضر هذا الرمز إلى العرش الإنجليزي، وكان الملك هنري الثاني هو أول من استخدم ثلاثة أسود على خلفية حمراء مضيفًا أسدًا إلى اثنين من شعار ويليام الفاتح عندما تزوج من إليانور آكيتاين ربما لتمثيل زواجه في تلك العائلة، كما ويمكن رؤية شعار الأسود الثلاثة اليوم على ملابس فريق إنجلترا لكرة القدم المعترف به في جميع أنحاء العالم.[1] 

تاريخ المنتخب الإنجلتري

تم تشكيل المنتخب الإنجليزي في نفس الوقت الذي تم فيه تشكيل المنتخب الاسكتلندي وهذا يجعله أحد أقدم منتخبات كرة القدم، حيث لقد لعب المنتخبين مباراتهم الأولى ضد بعضهم البعض في عام 1870 م حيث تم لعب المباراة الأولى بين البلدين في 5 مارس 1870 وكان الملعب هو The Oval في لندن، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1؛ وقبل أن تدمج بقية دول العالم كرة القدم تنافست إنجلترا مع الدول البريطانية الأخرى في البطولة البريطانية الرئيسية السنوية، فبعد أن حلّت في المركز الثاني بعد اسكتلندا في النسخ الأربع الأولى فازت إنجلترا بالبطولة لأول مرة في عام 1888 م، وكانت بطولة المنزل البريطانية موجودة لمئة عام وكان منتخب إنجلترا هو الفريق الأكثر نجاحًا مع 54 فوزًا.

عندما تم تشكيل اتحاد كرة القدم في عام 1863 م كان من الطبيعي أن يبني شعارهم على شعار الدرع الملكي المثير، حيث كان الشعار ثلاثة أسود عليه تاج، ومنذ ذلك الحين تم تغيير التصميم مرة واحدة فقط  ففي عام 1949 تمت إزالة التاج الذي كان أعلى الأسود لتمييز الشارة عن شارة فريق الكريكيت الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: كم عدد اهداف ميسي مع المنتخب

أبرز فرق كرة القدم في إنجلترا

كرة القدم في المملكة المتحدة هي الرياضة الوطنية، حيث يوجد أكثر من 40 ألف نادي كرة قدم في إنجلترا، وأول نادٍ في العالم كان نادي شيفيلد أقدم نادي كرة قدم محترف، وفي ما يأتي أبرز فرق الدوري الانجليزي:

  • مانشستر يونايتد: فاز بما مجموعه 66 لقبًا وطنيًا ودوليًا لكرة القدم في مسيرته الكروية اعتبارًا من موسم كرة القدم الماضي 2019-2020، إذ يحتل الآن المركز الأول في قائمة أفضل 10 فرق كرة قدم إنجليزية نجاحًا.
  • ليفربول: فاز ليفربول بما مجموعه 61 لقبًا وطنيًا ودوليًا لكرة القدم في مسيرته الكروية اعتبارًا من الموسم الماضي لكرة القدم 2019- 2020.
  • أرسنال: فاز آرسنال بما مجموعه 46 لقبًا وطنيًا ودوليًا لكرة القدم في مسيرته الكروية اعتبارًا من الموسم الماضي لكرة القدم 2019- 2020.
  • تشيلسي: فاز تشيلسي بما مجموعه 31 لقبًا وطنيًا ودوليًا لكرة القدم في مسيرته الكروية اعتبارًا من الموسم الماضي لكرة القدم 2019-2020.
  • توتنهام: فاز توتنهام بما مجموعه 26 لقبًا وطنيًا ودوليًا لكرة القدم في مسيرته الكروية اعتبارًا من الموسم الماضي لكرة القدم 2019- 2020.

شاهد أيضًا: عدد أهداف رونالدو مع البرتغال

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على الاسود الثلاثة سبب التسمية هي ماذا؟ كما وتم التعرف على تاريخ المنتخب الإنجلتري، بالإضافة إلى أبرز فرق كرة القدم في إنجلترا.

المراجع

  1. ^ bbc.co.uk , Armorial Shield With Three Lions Emblem , 30/6/2021
  2. ^ footballhistory.org , Football history , 30/6/2021
33 مشاهدة