الالوان الثانوية هي

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر 2021 , 18:09
الالوان الثانوية هي

الالوان الثانوية هي ؟، وما هو الفرق بين مصطلحي الألوان الأساسية والألوان الثانوية، وهل هناك فرق في تكوين اللون، وهذا ما دفع موقع محتويات للتحدث عن مفهوم الألوان الثانوية وكيف نحصل عليها، بالإضافة إلى مميزات تلك الألوان بالتفصيل.

مفهوم الألوان

تعرف الألوان على أنها صفة، تمتلكها الأشياء من أجل التمييز بينها وبين الأشياء الأخرى المختلفة عنها، سواء في الشكل أن النوع، ويعد اللون بمثابة هوية ثابتة، والمثال على ذلك أن لون السماء زرقاء، لون الشمس برتقالي، لون الغروب أحمر، لون الموز أصفر وهكذا.

شاهد أيضاً: الألوان الأساسية ما هي

الالوان الثانوية هي

تعرف الألوان الثانوية على أنها تلك الألوان الناتجة عن تفاعل ومزج لونين أساسين مع بعضهما لبعض، والحصول على لون ثالث ثانوي، مثل تجانس اللون الأصفر مع اللون الأحمر لينتج لدينا لون برتقالي، وخلط اللون الأصفر مع اللون الأزرق ليتكون لدينا اللون الأخضر، وبذلك فإن الألوان الثانوية نتاج تفاعل ثلاث ألوان أساسية وهي:

( الأزرق – الأصفر – الأحمر).

شاهد أيضاً: ماهي الالوان المحايدة وكيفية استخدامها

مميزات الألوان الثانوية

هناك مجموعة من المميزات التي تعرف بها الألوان تتمثل في الآتي:

  • تضفي الألوان على الأشياء مزيج من الواقعية والحيوية حيث يمكنك استخدام أكثر من لون للحصول على لون طبيعي ومقارب للحقيقة مثل لون الشمس ( برتقالي).
  • تلوين المناظر الطبيعية الخلابة مما يمنحك الشعور بالراحة النفسية والإسترخاء.
  • تستخدم الألوان في تلوين الخرائط والرسومات الذهنية المستخدمة في التعليم بشكل عام.
  • تلوين الحيوانات بألوانها في الواقع لكي يتم تدريسها للمتعلمين وعرض حقائق مفهومة وغير مغايرة للحقيقة.

وبذلك نكون قد عرضنا إجابة مفصلة عن تساؤل الالوان الثانوية هي لتمكن كافة الطلاب معرفتها والتفرقة بينها وبين الألوان الأساسية التي تعد المادة الخام للحصول على لون ثانوي يستخدم لإضفاء عنصر الحيوية على الأشياء وجعلها تتنفس الطبيعة.

22 مشاهدة