الالوان الزيتيه يمكن استخدامها بشكل مباشر من الانبوب الى اللوحه مباشره

كتابة asma - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر 2021 , 12:10
الالوان الزيتيه يمكن استخدامها بشكل مباشر من الانبوب الى اللوحه مباشره

الالوان الزيتيه يمكن استخدامها بشكل مباشر من الانبوب الى اللوحه مباشره هل يكون هذا العمل صحيح أم خاطئ، حيث تعرف الألوان الزيتية هي إحدى الألوان التي تستخدم في مجال الرسم، ويستخدمها عدد كبير من الفنانين والرسامين في أظهر الرسوم في اللوحات الفنية، حيث تشتهر الألوان الزيتية بالوضح والإظهار للأشياء الدقيقة التي يتم رسمها داخل اللوحة.

الالوان الزيتيه يمكن استخدامها بشكل مباشر من الانبوب الى اللوحه مباشره

الالوان الزيتيه يمكن استخدامها بشكل مباشر من الانبوب الى اللوحه مباشره العبارة خاطئة، حيث تشتهر الألوان الزيتية لدى الرسامين في تلوين اللوحات والرسومات، بالوان تتقارب مع الألوان الطبيعية، وخاصة عند رسم المناظر الطبيعية الخلابة، أو رسم الوجوه والشخصيات، كما أن الألوان الزيتية تعطي للوحات والرسومات الحس والنعومة الفائقة، وتختلف في تأثير النظر إلى الصورة عن أي ألوان أخرى، حيث أنها تحاكي نبض الحياة، وكانت ألوان الزيت هو أول الألوان التي استخدمها الرسامين في العديد من الرسومات الخاصة بهم، وأولهم زيت جوز الهند والذي يحتوي على مادة التربنتينة، وتعرف الوان الزيت بأنها تتكون من عدة درجات للألوان مثلها مثل أي ألوان أخرى عادية جدا، تختلف في الشكل والوظيفة والدرجات من حيث الوضوح والتباين و الغامق والفاتح.

شاهد أيضًا: ماهي الالوان المحايدة وكيفية استخدامها

مميزات الألوان الزيتية

تتميز الألوان الزيتية بالعديد من المزايا والخصائص الهامة والتي تكون على النحو التالي:

  • الألوان الزيتية لا تجف سريعا، وتحتاج إلى وقت حتى تجف تماما، وهذا يتيح للرسامين أن يقوموا بأي تعديل على اللوحة أو تصحيح فيها.
  • كما أن الألوان الزيتية تساعد الفنانين عن غيرها من الألوان في وضع أكثر من لون على الآخر، دون إظهار اللون الخلفي تماما.
  • يستطيع الرسام من خلال الألوان الزيتية أن يظهر في اللوحة التباين والتفاوت بين الألوان وبعضها.
  • يمكن أن يتم استخدام اللون من الأنبوب مباشرة، ويتم توزيعه بالسكينة للحصول على الملمس الخشن للوحة.
  • كما يمكن أن يتم رسم طبقة سميكة وتركها حتى تجف ثم القيام بوضع طبقة أخرى عليها، وفي كلا الحالتين لا تتشقق ابدا الألوان.
  • يمكن للرسام أن يمحو أي لون وإضافة لون آخر بكل سهولة، دون حدوث أي أخطاء أو عيوب في اللوحة الفنية، مقارنة بالألوان الأخرى، والذي يصعب فيها تصحيح اللون.
  • تتوافر بألوان الزيت في العديد من المكتبات ومنافذ بيع أدوات الرسم، كما أنها غير مرتفعة السعر.
  • يتم استخلاص تلك الألوان من مواد عضوية ومعدنية، ومنها الألوان التي تمزج بالزيت، ومنها ما يذوب مع الماء والكحل، ويتم مزج المواد مع بعضها بحذر شديد حتى لا تؤثر على اللوحة وتفسدها.
  • وهنا أنواع من الألوان كثيفة تحتاج إلى التخفيف بوضع كمية أخرى من المال، وغالبا ما يتم استخدامها في المسطحات الأولية في اللوحة.

شاهد أيضًا: الألوان المتتامة تنتج عند تراكب لونان ضوئياً معاً لإنتاج اللون

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على الالوان الزيتيه يمكن استخدامها بشكل مباشر من الانبوب الى اللوحه مباشره وكما تعرفنا على الإجابة أنه خطأ، وتعرفنا على مميزات وخصائص الألوان الزيتية وأهميتها لدى الرسامين والفنانين.

18 مشاهدة