الامن العام تصاريح التنقل بين المناطق السعودية 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 15 مايو 2020 , 18:05
الامن العام تصاريح التنقل بين المناطق السعودية 1441

يبحث البعض عن رابط الامن العام تصاريح التنقل بين المناطق في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية خلال فترة الحظر، وذلك بعدما ظهرت تقارير رسمية تؤكد بأن الداخلية السعودية قد فتحت باب الحصول على التصاريح أمام مختلف الفئات سواء كانوا موظفين قطاع خاص أو موظفين قطاع عام أو من مندوبي شركات توصيل الطلبات للمنازل وذلك خلال الفترة المقبلة ولحين انتهاء فترة الحظر بشكل رسمي.

نظام تصاريح التنقل بين المناطق

في الفترة الماضية، زادت عملية الدخول على موقع الامن العام تصاريح التنقل من قبل مختلف الفئات في المملكة العربية السعودية، خاصة مع استمرار فترة الحظر منذ مدة طويلة وحتى الآن، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه جهات رسمية في وزارة الداخلية بأن تصريح التنقل بين المناطق والمدن قد أصبح شرط أساسي للخروج من المنازل في هذه الفترة، وإلا فإن الشخص سوف يعرض نفسه لعقوبات رادعة وسيصبح تحت طائلة القانون.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أكدت بأن أغلب طلبات وتصاريح التنقل بين المدن يتم الموافقة عليها في حالة وجود أسباب مقنعة بالنسبة لجهات الأمن تجعلها توافق على استخراج التصاريح للمواطن أو الوافد من مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية خلال فترة الحظر.

قدمنا لأجلك: توكلنا للتصاريح … التسجيل في تطبيق توكلنا للتصاريح tawakkalna

الامن العام تصاريح التنقل بين المناطق السعودية بالخطوات

يتساءل بعض المواطنين عن خطوات الحصول على تصاريح التنقل بين مختلف المناطق داخل المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، وهو ما دفع المسؤولين في وزارة الداخلية السعودية للخروج من أجل الرد على كافة هذه التساؤلات وشرح طريقة وخطوات الحصول على تصاريح الامن العام في المملكة العربية السعودية والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • في البداية يجب الذهاب إلى موقع أبشر الإلكتروني وتحديدًا صفحة “توكلنا لتصاريح الأمن العام” وهذا عن طريق الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/login
  • بعد ذلك يجب على المواطن كل البيانات المطلوبة مثل اسم المستخدم والرقم السري ورقم الهوية ورقم الهاتف وغيرها من تلك المعلومات.
  • بعد تلك الخطوة سيكون مطلوب من المواطن تحديد سبب طلب الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق والمدن المختلفة.
  • بعد ملئ كل الخانات المطلوبة يجب الضغط على إرسال الطلب والانتظار لحين وصول الرد من قبل الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية.
  • في حالة وصول الرد بالموافقة على استخراج طلب التنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية، سيكون على المواطن الاحتفاظ بنسخة من هذا الطلب في حالة الخروج من المنازل.

قد يفيدك أيضًا: كيف اطلع تصريح للمستشفى

رابط تصاريح التنقل بين المناطق السعودية 1441

كشفت الجهات الرسمية في وزارة الداخلية السعودية إن الفترة الأخيرة قد شهدت إقبال كبير من جانب المواطنين بمختلف فئات المجتمع السعودي على الالتزام التام بحظر التجول، وكذلك الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا في حالة موافقة الامن العام تصاريح التنقل على طلب المواطن للخروج من المنزل.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية بأنها قد وفرت للمواطن أكثر من طريقة يمكن من خلالها طلب الحصول على تصريح التنقل بين المناطق المختلفة، وذلك عن طريق موقع أبشر الإلكتروني أو من خلال تحميل تطبيق توكلنا عبر الهواتف المحمولة واستخدامه في استخراج تصاريح التنقل.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في المقطوعه السنويه 1441 .. شروط التسجيل في المساعدة المقطوعة 1441

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن خطوات الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق موقع أبشر الإلكتروني أو من خلال تطبيق توكلنا للهواتف المحمولة سواء الايفون أو التي تعمل بنظام الاندرويد على مدار الفترة المقبلة.

108 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!