البقعاوي وش يرجع

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر 2021 , 11:09
البقعاوي وش يرجع

البقعاوي وش يرجع والتي تعد أحد القبائل الشهيرة في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية والخليجية بالكامل، والتي تنتشر بشكل كبير في العديد من المناطق، وشاركت القبيلة في العديد من الأحداث الهامة بداخل وخارج المملكة العربية السعودية، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن قبيلة البقعاوي بشكل تفصيلي.

البقعاوي وش يرجع

تُعد قبيلة البقعاوي، أحد القبائل العربية الشهيرة والعريقة والتي اتخذت من المملكة العربية السعودية موطن لها على مدار تاريخ القبيلة، وتمتلك القبيلة تاريخ طويل ومشرف في مختلف الأحداث التي مرت على المملكة أو المنطقة بالكامل، وتتميز بعاداتها وتقاليدها الهامة والتي تختلف بها عن باقي القبائل السعودية، ويعود نسب قبيلة البقعاوي إلى قبيلة “شمر” النجدية السعودية، والتي تعد من أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة العربية بالكامل.

شاهد أيضاً: السالمي وش يرجع … وما هي شجرة عائلة السالمي

سبب تسمية قبيلة البقعاوي بهذا الاسم

أوضح العديد من الباحثون في مجال النسب والأعراق، أن سبب تسمية قبيلة البقعاوي، يعود نسبة إلى مدينة “بقعاء”، وتمتلك القبيلة أكثر من طرف والتي تنسب إليه وتنسب إلى عائلة العتيبي، والطرف الثاني فهو عائلة شمر النجدية، ويعد سبب التسمية جاء بسبب تمركزها في منطقة بقعاء السعودية.

شاهد أيضاً: الخلاوي وش يرجع وأبرز إنجازات راشد الخلاوي

أصل البقعاوي وش يرجع

قبيلة البقعاوي من أعرق القبائل التي سكنت وتواجدت في منطقة البقعاء في المملكة العربية السعودية، حيث إن القبيلة تمتلك العديد من الرموز الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، وتنقسم القبيلة إلى قسمين، منها قسم عائلة العتيبي وقسم عائلة الشمري النجدي، وسكنت القبيلة منطقة البقعاء المتواجدة في شمال شرق المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: عائلة القبيسي من وين ، القبيسي وش يرجعون

في الختام نصل بكم إلى نهاية مقال البقعاوي وش يرجع؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول قبيلة البقعاوي بشكل تفصيلي، مع توضيح سبب تسمية القبيلة بذلك الاسم.

34 مشاهدة