الترسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الإبتدائية

كتابة بشار ديوب -
الترسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الإبتدائية

الترسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الإبتدائية ، أعلنت وزارة التربية والتعليم في تونس عن إمكانية التَرسيم عن بعد للتَسجيل في المَدارس الابتِدائية إلكترونيًا، حيث خصصت رابطًا لذلك مكن من خلاله إتمام عملية التَرسيم. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على تفاصيل الترسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الابتدائية.

الترسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الإبتدائية

أصدرت وزارة التربية التونسية قرارًا بإمكانية التَرسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الابتدائية، وذلك لمواليد 2016 والمتخلفين من مواليد 2013 – 2014 – 2015. حيث أتاحت الوزارة رابطًا خاصًا على موقعها الإلكتروني للترسيم عن بعد. حيث يمكن للراغبين بالترسيم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بذلك واتباع الخطوات المطلوبة لإتمام التسجيل والترسيم.

خطوات التَرسيم عَن بُعد للتَسجيل في المَدارس الابتِدائية

يجب على المواطنين التونسيين من الراغبين بالترسيم عن بعد في البلاد اتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى الرابط المخصص للترسيم عن بعد “من هنا“.
  • اختيار المرحلة الابتدائية.
  • فتح حساب جديد في الموقع.
  • ملء الاستمارة الظاهرة على الشاشة.
  • إدخال الرمز المرئي في المكان المحدد.
  • إدراج رقم التعريف الخاص بالطالب.
  • النقر على زر التسجيل.

شاهد أيضًا: فوائد التعليم عن بعد وأهم الوسائل المستخدمة فيه

متى يبدأ الترسيم عن بعد في المدارس الابتدائية

أعلنت وزارة التعليم في تونس عن الوقت المحدد لبدء الترسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الابتدائية في البلاد. حيث يبدأ الترسيم في 17 مايو أيار 2022 ويستمر حتى 18 يونيو حزيران 2022. كما دعت الوزارة أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم من خلال البوابة الإلكترونية التي أطلقتها، وذلك ضمن الفترة المحددة للتسجيل.

رابط الترسيم عن بعد في المدارس الابتدائية

أطلقت وزارة التعليم التونسية رابطًا خاصًا للتَرسيم عن بُعد للتسجيل في المدارس الابتدائية، حيث يمكن للمواطنين الراغبين في تسجيل أبنائهم الدخول إلى الرابط المخصص لذلك مباشرة “من هنا” واتباع التعليمات الخاصة بالترسيم.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على الترسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الإبتدائية   ، كما استعرضنا خطوات التَرسيم عن بعد للتَسجيل في المَدارس الابتِدائية، كذلك ذكرنا متى يبدأ التَرسيم عن بُعد في تونس للتَسجيل في المَدارس الابتِدائية ورابط الترسيم عن بعد.

المراجع

  1. ^ education , وزارة التربية في تونس , 18/05/2022
61 مشاهدة