طريقة التسجيل في لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 16 ديسمبر 2020 , 10:12
طريقة التسجيل في لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

كيف يتم التسجيل في لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي؟ لعله أحد التساؤلات التي ذاع البحث عنها تزامنًا مع التصريح الأخير الذي أعلنه وزير الصّحة السعوديّ بضرورة التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح فيروس كورونا المعتمد من هيئة الغذاء والدواء السّعوديّة؛ بهدف حماية أنفسنا ومن نحب من الإصابة بهذا الفيروس، وإليكم طريقة التّسجيل المعتمدة في لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي.

لقاح فيروس كورونا في السعودية

اعتمدت وزارة الصحة السعودية وهيئة الغذاء والدواء، لقاح كورونا (فايزر بيونتيك)؛ لاستخدامه من أجل حماية أبناء المملكة من انتشار فيروس كورونا، إذ أثبتت التجارب العلميّة أنّ لقاح فايزر بيونتيك هو أحد اللقاحات الآمنة بدرجة أكبر من غيره من اللقاحات، كما يمتاز بفعاليته في الوقاية من المرض، وهذا ما يؤدي إلى تقوية المناعة الذّاتية لكلّ من يحصل على هذا اللقاح، وحددت وزارة الصّحة السّعودية أنَّ التطعيم بهذا اللقاح يتم على ثلاث مراحل، ويستهدف هذا اللقاح الفئات التالية:

  • المواطنين السعوديين والمقيمين الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا، وكذلك أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، والأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة ويتجاوز كتلة الجسم لديهم 40.
  • الكبار الذين يعانون من الأمراض المناعية والمزمنة مثل (زراعة الأعضاء، تناول أدوية مثبطة للمناعة، الربو، السكري، أمراض القلب، أمراض الشرايين التاجية، الانسداد الرئوي، أمراض الكلى المزمنة، من لديهم تاريخ لجلطة دماغية سابقة).
  • الأشخاص فوق الـ50 عامًا من المواطنين والمقيمين، وباقي الممارسين الصحيين، وأصحاب الأمراض المزمنة.
  • جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في الحصول على اللقاح.

طريقة التسجيل في لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

يُمكنكم التّسجيل في لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي السّعودية من خلال اتباع تعليمات التّسجيل التاليّة:[1]

  • تحميل تطبيق صحتي السّعودية على الأجهزة الذكية؛ إذ يُمكنكم تحميله على أجهزة الأندرويد “من هنا“، وتحميله على أجهزة الأيفون “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونيّة.
  • اختيار خدمة التسجيل في لقاح كورونا.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  • ثمَّ الضغط على أيقونة (تسجيل).
  • وبهذه الخطوات يتم تأكيد تسجيلكم في لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي.

موعد نزول لقاح كورونا في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية في العاشر من ديسمبر لعام 2020م موافقتها على تسجيل لقاح (فايزر- بيونتيك) لفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، بعد أن تقدمت شركة “فايزر” لطلب الموافقة على تسجيله، حيث جاء قرار موافقة الهيئة على تسجيل اللقاح وإتاحة استخدامه استنادًا إلى البيانات التي تقدمت بها شركة فايزر بتاريخ 24 نوفمبر 2020، ليكون أول لقاح تقره السعودية، وتتمكن بعد ذلك الجهات الصّحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه، وسيتم استقبال توريد اللقاح في المملكة خلال الأيام القادمة.

رابط حجز موعد تطعيم كورونا في السعودية

يُمكنكم حجز موعد تطعيم لقاح كورونا من خلال تطبيق صحتي السّعودية، وذلك من خلال الروابط الإلكترونية المتاحة لتحميل التطبيق على الأجهزة الذّكية، حيث يتم تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد “من هنا“، وتحميله لأجهزة الأيفون “من هنا“؛ وذلك حتّى تتمكنوا من تحديد وحجز الموعد الذي يُناسبكم للحصول على طعم كورونا.

وإلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على طريقة التسجيل في لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي، حيث يُمكنكم التسجيل بخطوات سهلة وميسرة بعد تحميل التطبيق عبر الأجهزة الذكية، كما تعرفنا على لقاح فيروس كورونا في المملكة العربية السّعودية.

المراجع

  1. ^ play.google.com , صحتي , 16-12-2020
494 مشاهدة