تفاصيل التعاون الجديد بين القصبي والسدحان

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 6 مارس 2021 , 23:03
تفاصيل التعاون الجديد بين القصبي والسدحان

التعاون الجديد بين القصبي والسدحان من الأسئلة التي يطرحها عشاق الكوميديا في منطقة الخليج بالكامل، بعد الإعلان عن عودة التعاون بين الثنائي الكوميدي الأشهر ناصر القصبي والفنان عبدالله السدحان، وذلك في عمل منتظر في المرحلة المقبلة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن ملامح التعاون الجديد بين الثنائي الأبرز في المنطقة.

ناصر القصبي

ناصر القصبي من مواليد 28 نوفمبر 1961 ميلادية، هو ممثل كوميدي سعودي، ويعد من أشهر ممثلي الكوميديا في الخليج والوطن العربي، تخرج من كلية الزراعة من جامعة الملك سعود، بدأ مشواره الفني من خلال المشاركة في المسرح الجامعي، بينما كان ظهوره الحقيقي في مسرحية التائه، والذي قدمها بالتعاون مع الفنان راشد الشمراني، من إخراج رشدي سلام، اشتهر بالتعاون مع النجم الكوميدي عبدالله السدحان، من خلال تقديم المسلسل الكوميدي الأشهر في المنطقة طاش ما طاش، والذي عرض خلال 18 جزءاً طيلة عقدي من الزمن، ويعد أشهر مسلسل سعودي في التاريخ، ومن أفضل المسلسلات كوميدياً في الخليج والوطن العربي.

يعد ناصر القصبي، أحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج المواهب أرابز غوت تالنت، والذي يعرض على شبكة قنوات ام بي سي، والذي انضم إليه في الموسم الثاني بعام 2012، عقب انسحاب الإعلامي المصري عمرو أديب من البرنامج، وشارك في الموسم الثالث بعام 2013.

شاهد أيضاً: من هي بدريه البشر زوجة ناصر القصبي

عبد الله السدحان

عبدالله السدحان، ممثل سعودي شهير من مواليد 13 مايو 1958 ميلادية، شارك في تقديم العديد من الأعمال الكوميدية الشهيرة في الوطن العربي ومنطقة الخليج، كون ثنائي سعودي كوميدي رائع بالتعاون مع  النجم ناصر القصبي، ومن ثم إنشاء مؤسسة الهدف للإنتاج الفني، بدأ مشواره الفني في عام 1974 ميلادياً من خلال اكتشافه من قبل المخرج سعد الفريح، ثم منحه دوراً في عام 1977 ميلادية، وبدأ بالعمل في التلفزيون السعودي، ثم المشاركة في مسرح جامعة الملك سعود بالرياض، وهو من طلاب كلية الزراعة في الجامعة، بدأ مشواره الفني الرسمي في عام 1981.

شاهد أيضاً: من هي زوجة عبدالله السدحان الثانية

تفاصيل التعاون الجديد بين القصبي والسدحان

أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، عن إقامة عمل فني مشترك جديد يجمع بين الفنان ناصر القصبي، والفنان عبدالله السدحان، مع عودة العلاقات الإنسانية بينهما، وذلك عقب مرور سنوات من الانفصال والخلافات التي اندلعت بينهم والتي وصلت إلى المحاكم في الفترات السابقة[1].

وعلق المستشار تركي آل الشيخ، في تغريده رسمية على حسابه على تويتر، أنه تم عقد اجتماع مع رئيس مجموعة MBC الشيخ وليد الإبراهيم، من أجل وضع ملامح التعاون الفني المشترك الجديد، والذي سوف يجمع الثنائي الفنان ناصر القصبي، والفنان عبدالله السدحان، ومن المرتقب أن تضح معالم التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة.

الخلاف بين القصبي والسدحان

تصدرت قضية الخلاف بين الفنان السعودي ناصر القصبي والممثل عبدالله السدحان، الواجهة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج لفترات طويلة، من أجل معرفة تفاصيل الخلاف الذي اندلع بين الثنائي بعد فترات طويلة من التعاون والتي استمرت إلى عقدين من الزمان، حيث وصل الخلاف بينهم إلى المحكمة التجارية في السعودية، والتي قضت بفض الشراكة بينهما بعد عقود من التعاون بينهما.

قدم الثنائي القصبي والسدحان، الكثير من الأعمال الفنية الهامة في الوطن العربي، وارتبطا فنياً منذ بدايتهما في ثمانينيات القرن الماضي، كما قدما عدد من الأعمال الدرامية منها: “أيام لا تنسى”، و”عودة عصويد”، و”كلنا عيال قرية”، و”طاش ما طاش”.

ختاماُ نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال تفاصيل التعاون الجديد بين القصبي والسدحان، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول التعاون المرتقب بين الثنائي الكوميدي الأبرز.

المراجع

  1. ^ arabic.cnn.com , تركي آل الشيخ يعلن عن عمل فني مشترك بين القصبي والسدحان وعودة العلاقات بينهما , 06/03/2021
167 مشاهدة