التفكير غير الفعال سلبي وقراراته متسرعه

كتابة نور محمد -
التفكير غير الفعال سلبي وقراراته متسرعه

التفكير غير الفعال سلبي وقراراته متسرعه صح أم خطأ، دومًا ما نتعرض في حياتنا للمشاكل والعقبات سواءً في حياتنا الشخصية أو العملية فنقع فريسة لليأس والتفكير السلبي وذلك يؤثر سلبيًا على حياتنا ويجعلنا نشعر دومًا بالإحباط والعجز عن ضبط النفس ويجعلنا نشعر دومًا بالقلق والخوف.

التفكير غير الفعال سلبي وقراراته متسرعه

الإجابة صحيحة فالتفكير السلبي يضع الإنسان تحت ضغط ويجعله يفكر دومًا في حدوث أمور سيئة وغير متوقعه مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالقلق والتوتر والحزن ويؤدي ذلك إلى التسرع في اتخاذ القرارات حتى وإن كانت تلك القرارات مصيرية وسوف تؤذيه.

ما هو التفكير السلبي

التفكير السلبي هو عبارة عن عملية تفكير يفكر بها الناس السلبيين لكي يبحثوا عن أسوأ الأمور والأحوال وخفض مستوى توقعاتهم للغد و يتوقعون دائمًا الأسوأ فيتسبب ذلك في الشعور دومًا بالضغط الهائل والإحباط والتوتر والحزن.

شاهد أيضًا: من اجراءات التفكير الناقد للأعلام انه يميز بين الحقيقة والرأي وبين وجهات النظر

طرق التخلص من التفكير السلبي

هناك العديد من الطرق التي تؤدي إلى التخلص من الشعور بالقلق و التفكير السلبي ومن تلك الطرق:

  • التنفس بعمق وذلك من خلال أخذ النفس بعمق وتكرار تلك العملية مرات متكررة إلى أن يشعر الشخص بالهدوء والاسترخاء وقد أثبت علماء النفس أن هذه الطريقة من أحد الطرق الناجحة جدًا في التخلص من التفكير السلبي ومن التوتر.
  • تغيير البيئة المحيطة ويتمثل ذلك في الخروج مع الأصدقاء أو الخروج من الغرفة لكي يتمكن الشخص من الإبتعاد عن التفكير السلبي ومحاولة التفكير بإيجابية.
  • ممارسة الامتنان والرضا وذلك من خلال الرضا دومًا بجميع الأشياء حتى وإن كانت بسيطة فذلك يحفز على التفكير الإيجابي والإبتعاد عن مشاعر الخوف و القلق وبالتالي الشهور بالسعادة والإيجابية.
  • تركيز الشخص على نقاط قوته حيث أن طبيعة البشر يميلون دومًا إلى التفكير بشكل سلبي والتغاضي عن الإيجابيات لذلك ينصح دائمًا علماء النفس أنه يجب على كل شخص أن يركز على نقاط قوته وعدم تذكر نقاط ضعفه وعدم التفكير في أخطاء الماضي.
  • يجب أن يحرص الشخص على أن يكون محاط ببيئة إيجابية وداعمة فعندما يكون الشخص محاوط بأشخاص داعمين وإيجابين سوف يستفيد منهم ويتلقى الدعم ممن حوله وسوف يشعر وقتها بتقدير ذاته وأنه نجح في التخلص من مشاعره السلبية ومن الضغط النفسي وسوف يقبل على حل جميع المشاكل بهدوء.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أن التفكير غير الفعال سلبي وقراراته متسرعه نعم الإجابة صحيحة وذلك؛ لأن التفكير السلبي ينتج عنه الشعور دومًا بالضغط النفسي والقلق مما يؤدي إلى اتخاذ الشخص قرارات سريعة  كما قدمنا نبذة مبسطة عن كيفية التخلص من المشاعر السلبية.

51 مشاهدة