التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة

كتابة بشار ديوب -
التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة

التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة، أثار خبر استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة ضجة كبيرة على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. فقد تعرضت لإطلاق النار المباشر، رغم ارتدائها الزي الصحفي. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على التقرير الطبي لمقتل أبو عاقلة.

شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا

هي صحفية فلسطينية من مواليد مدينة القدس 1971 م، بدأت حياتها الدراسية بتخصص الهندسة المعمارية، إلا أن حبها للإعلام والصحافة دفعها لدخول تخصص الصحافة المكتوبة في جامعة اليرموك بالأردن . تخرجت من تخصص الصحافة سنة 1991،وحصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة الإعلام، من ثم عادت إلى فلسطين لممارسة العمل الصحفي حيث كانت بداياتها في إذاعة فلسطين.[1]

التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة

بيَّن الطب الشرعي الفلسطيني أن الصحفية شيرين أبو عاقلة تعرضت لرصاصة مباشرة في منطقة أسفل الرأس تحت الخوذة التي كانت ترتديها. وقد تم تشريح جثمان أبو عاقلة في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وفيما يلي تصريح مدير المعهد العدلي في جامعة النجاح الوطنية ريان العلي:

“الرصاصة التي أصابت شيرين أبو عاقلة كانت قاتلة مباشرة، حيث تسببت بتهتك واسع للدماغ والجمجمة، والسلاح المستخدم من نوع سريع جداً”، مضيفًا  “لا يوجد أي دليل على أن إطلاق النار كان من مسافة تقل عن متر ولا تفاصيل الآن عن الرصاصة”. وقال “تم التحفظ على مقذوف مشوه وتتم الآن دراسته مخبريا، لإيجاد أي أدلة يمكن ربطها بالجهة المسؤولة عن مقتلها”.

شاهد أيضًا: كيف قتلت شيرين ابو عاقلة

وفاة الصحفية شيرين أبو عاقلة

توفيت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة نتيجة إصابتها بطلق ناري برأسها أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية. فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين صباح الأربعاء 11 مايو 2022، وكانت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة تقوم بتغطية الاقتحام ما أسفر عن إصابتها برصاصة بالرأس، رغم ارتدائها الدرع الوقائي ضد الرصاص والخوذة، إلا أنها تعرضت للطلق الناري في أسفل الرقبة تحت الخوذة، وقد تم نقلها مباشرة إلى مستشفى ابن اسينا التخصصي حيث كان وضعها حرجًا ما أدى لوفاتها بعد دقائق من وصولها للمستشفى.

التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة

شيرين أبو عاقلة السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة:

  • الاسم الكامل: شيرين نصري أبو عاقلة.
  • مكان الولادة: مدينة القدس –  فلسطين.
  • تاريخ الولادة: عام 1971.
  • تاريخ الوفاة: 11 مايو 2011.
  • مكان الوفاة: مخيم جنين.
  • العمر:  51 عام.
  • مكان الإقامة: مدينة رام الله في فلسطين.
  • الجنسية: فلسطينية.
  • العرق: عربية.
  • الديانة: مسيحية.
  • المهنة: صحفية وإعلامية ومراسلة إعلامية.
  • سنوات النشاط: منذ 1990 حتى وفاتها في 2022.
  • المدرسة الأم: جامعة اليرموك في الأردن.
  • اللغات: اللغة العربية واللغة الإنكليزية واللغة العبرية.
  • مكان العمل: قناة الجزيرة، ومونت كارلو الدولية، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، وصوت فلسطين.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة

شيرين أبو عاقلة المسيرة المهنية

تخرجت شيرين أبو عاقلة من اختصاص الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك الأردنية وحصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة سنة 1991. حيث بدأ مسيرتها المهنية في إذاعة فلسطين، من ثم انتقلت للعمل في قناة عمان الفضائية. كما عملت في عدة مؤسسات إعلامية من أبرزها مونت كارلو وكانت آخرها قناة الجزيرة الفضائية كمراسلة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كم عمر مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة

يبلغ عمر شيرين أبو عاقلة 51 عامًا، فهي من مواليد مدينة جنين سنة 1971 م. كما تعود جذورها إلى مدينة بيت لحم، وقد ترعرت في مدينة القدس، تنتمي شيرين أبو عاقلة لعائلة مسيحية. أتمت أبو عاقلة دراستها في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا.

تويتر شيرين ابو عاقلة

كانت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة نشطة كثيرًا على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، كما كانت تنشر عبر  حساباتها الرسمية العديد من الأحداث الهامة داخل فلسطين المحتلة. ومن أبرز حساباتها الحساب الرسمي على منصة تويتر الذي يمكن الدخول إليه “من هنا” مباشرةً.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عنها ووفاتها، كذلك استعرضنا مسيرتها المهنية وكم عمرها.

المراجع

  1. ^ aljadeed , أول تقرير طبي فلسطيني بشأن اغتيال شيرين أبو عاقلة , 12/05/2022
10 مشاهدة