التقنية فرع من العلوم المتخصصة في دراسة الأدوات و بقايا التي خلفتها حضارات الانسان

كتابة علي مخيص -
التقنية فرع من العلوم المتخصصة في دراسة الأدوات و بقايا التي خلفتها حضارات الانسان

التقنية فرع من العلوم المتخصصة في دراسة الأدوات و بقايا التي خلفتها حضارات الانسان، حيث يوجد الكثير من الحضارات والشعوب التي تم تدوينها في صحف التاريخ، والتي ساعدت الإنسان الموجود في الوقت الحالي في معرفة الحياة التي عاشها أسلافهم من العصور القديمة، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على صحة هذه العبارة التقنية فرع من الُعلوم المتخصصة في دراسة الَأدوات وبقايا التي خلفتها حضارات الإنسان.

التقنية فرع من العلوم المتخصصة في دراسة الأدوات و بقايا التي خلفتها حضارات الانسان

التقنية فرع من العلوم الُمتخصصة في دراسة الأدوات وبقايا التي خلفتها حضارات الإنسان، الجواب: العبارة خاطئة. حيث يوجد العديد من أنواع العلوم التي تناقلها الإنسان منذ قديم الزمن وحتى يومنا هذا، بالإضافة إلى أنه تم تدوين الأحداث التاريخية وأهم المعلومات التي تتعلق بالحضارات والأمم التي سبقتنا منذ آلاف السنين، والتي يدرسها علماء الآثار من خلال ربط سلوك البشر ومدى التفاعل مع البيئة في الوقت الحالي بالمقارنة مع سلوك الإنسان البدائي.[1]

تصحيح عبارة التقنية فرع من العلوم المتخصصة في دراسة الأدوات و بقايا التي خلفتها حضارات الانسان

الإجابة الصحيحة لهذا الاستفسار تكون علم الآثار، وذلك لأن علم الآثار هو العلم المتخصص بدارسة المواضيع المادية التي تركها الإنسان القديم وحتى الوقت الحالي، كما يطلق على هذا العلم اسم علم العاديات، وذلك نسبة إلى قبيلة عاد، كما يتخصص علم الآثار بدراسة دقيقة لكافة أنواع المخلفات التي تركتها الحضارات السابقة، على سبيل المثال القطع الفنية والمباني والأدوات وحتى العظام والمقابر، وبالتالي الإجابة الصحيحة تكون علم الآثار.

ما هي أنواع الأدلة الأثرية

يوجد العديد من أنواع الدلائل الأثرية التي يتم دراستها بشكل دقيق للحصول على نتائج وتحليلات منطقية وهي على الشكل التالي:

  • الأدلة الثابتة: هي الأدلة التي قام الإنسان القديم بصناعتها، على سبيل المثال المقابر والمنازل، وبقيت ثابتة حتى يومنا هذا.
  • الأدلة المنقولة: هي الأدلة التي صنعها الإنسان، وتم نقلها إلى مكان آخر على سبيل المثال الخرز والأدوات الحجرية وحتى الألواح الطينية.
  • الأدلة الطبيعية: هي الأدلة التي وجدت في الطبيعة دون أي تدخل من قبل الإنسان، على سبيل المثال عظام الحيوانات.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن التقنية فرع من العلوم المتخصصة في دراسة الَأدوات و بقايا التي خلفتها حضارات الانسان، والذي تأكدنا فيه من صحة هذا الاستفسار، بالإضافة لعرض الإجابة الصحيحة.

المراجع

  1. ^ saa.org , What is Archaeology , 19/09/2022
32 مشاهدة