التلوث هو إضافة مواد ضارة للتربة والهواء والماء صح أم خطأ

كتابة يسرى ياسر -
التلوث هو إضافة مواد ضارة للتربة والهواء والماء صح أم خطأ

التلوث هو إضافة مواد ضارة للتربة والهواء والماء ؟، حيث يعتبر التلوث من المشاكل البيئية المنتشرة بدرجة واسعة والتي تسبب العديد من الأضرار للكائنات الحية وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على أهم المعلومات عن التلوث وأسبابه وكيفية التغلب عليه والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بشيءٍ من التفصيل.

التلوث هو إضافة مواد ضارة للتربة والهواء والماء

التلوث هو إضافة مواد ضارة للتربة والهواء والماء عبارة صحيحة، حيث أن التلوث من المشكلات البيئية المنتشرة التي تحدث في الكثير من البيئات والنظم البيئية، ويعرف التلوث على أنه وجود مواد صلبة أو سائلة أو غازية في الماء أو الهواء أو التربة أو في البيئة بصفة عامة مما يؤدي إلى عدم قدرة البيئة على تحليل هذه المواد أو الاستفادة منها أو تحويلها إلى مواد غير ضارة، ويمكن أن يحدث هذا التلوث في الهواء أو في الماء أو في التربة، وهناك بعض أنواع التلوث الأخرى التي ظهرت في الفترة الأخيرة مثل التلوث الضوضائي أو التلوث الضوئي وكذلك التلوث البلاستيكي، ويعتبر الثلوث بصفة عامة من المشاكل التي تؤثر على العالم أجمع ومن المشاكل التي لها أضرار متعددة.[1]

شاهد أيضًا: لماذا يعد التلوث مدمر للعالم

أنواع التلوث

توجد العديد من أنواع التلوث التي تحدث على سطح الأرض ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:[1]

  • تلوث الهواء: حيث يمكن أن يتلوث الهواء بسبب أدخنة المصانع وعوادم السيارات وكذلك حرائق الغابات والبراكين، ويمكن أن يسبب هذا التلوث العديد من الأضرار على صحة الإنسان نتيجة استنشاق الهواء.
  • تلوث الما: ويحدث ذلك نتيجة إلقاء المخلفات في الماء أو وجود المواد الكيميائية مما يغير من طعم ولون ورائحة الماء مما يسبب ضرر عند شرب الماء.
  • تلوث التربة: وهو ينتج عن وجود بعض المواد في التربة بتركيز غير تركيزها المعتاد مما يؤثر على صحة النبات والحيوانات والإنسان.

أضرار التلوث

يعتبر التلوث من المشكلات العالمية التي لها العديد من الأضرار حيث أنها تؤثر على الكائنات الحية وتسبب لهم الأمراض كما أنها تؤدي إلى تدمير الغطاء النباتي وكذلك حدوث العديد من المشاكل في الطقس والمناخ وكذلك زيادة معدل حدوث الأضرار والظواهر الضارة للبيئة وغيرها من المشاكل الأخرى.

شاهد أيضًا: لماذا تعد الضوضاء من انواع التلوث

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال التلوث هو إضافة مواد ضارة للتربة والهواء والماء ؟، كما نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن التلوث بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ Britannica.com , pollution , 26/01/2022
185 مشاهدة