الجدول الدراسي جامعة الملك فيصل 1442

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 9 يناير 2021 , 08:01 - آخر تحديث : 9 يناير 2021 , 08:01
الجدول الدراسي جامعة الملك فيصل 1442

الجدول الدراسي جامعة الملك فيصل 1442 الذي تُتيحه الجامعة لطلبتها الأعزاء، خيث تُعدُّ جامعة الملك فيصل جامعة حكوميّة سعوديّة، يقع مقرّها الرّئيسيّ في مدينة الهفوف في الأحساء في المملكة العربية السعودية، ويعود تأسيسها إلى عام 1975م بموجب المرسوم الملكي رقم  67 لعام 1395هـ وابتدأ مشوارها التعليميّ بافتتاح أربع كليات، وتمتاز هذه الجامعة بدورها الفعّال في حدمة طلاب المملكة من خلال توفير كافّة الخدمات التعليمية، ومن أبرز خدماتها الجدول الدراسيّ، وإليكم التفاصيل الخاصّة بهذا الجدول لعام 1442هـ.

الجدول الدراسي جامعة الملك فيصل 1442

تحرص جامعة الملك فيصل كلّ فصل دراسيّ على إتاحة الجدول المعتمد لكافّة المساقات الدراسيّة؛ وذلك قبل فتح باب التّسجيل لكلّ فصل دراسي، ويضم هذا الجدول الدّراسيّ اسم المساق الجامعيّ الذي سيدرسه الطالب، والموعد المقرر لبدء وانتهاء المحاضرة الخاصّة بكلّ مساق دراسيّ، ومكوان عقد المحاضرة، وإليكم الجدول الدراسيّ لجامعة الملك فيصل لعام 1442:[1]

الفصل الدراسي  رابط الجدول المتاح
 جدول الفصل الدراسي الأول 1442  “من هنا“.
 جدول الفصل الدراسي الثاني 1442  “من هنا“.
 جدول الفصل الصيفي 1442  “من هنا“.

كيفية استخراج الجدول الدراسي جامعة الملك فيصل 1442

يُمكنكم الاستعلام عن الجدول الدراسيّ الخاصّ بكلّ فصل دراسيّ في جامعة الملك فيصل من خلال اتباع التعليمات التاليّة:

  • الدخول مباشرةً إلى بوابة عمادة القبول والتسجيل جامعة الملك فيصل “من هنا“.
  • بعد ذلك ستظهر لكم الصفحة الرئيسية للبوابة.
  • الضغط على تبويب (جدول المقررات).
  • ثمَّ سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة لكلّ كم الجداول والاختبارات، ويستطيع الطالب/الطالبة الضغط على الكلية التي ينتمي إليها.
  • وأخيرًا سيتم عرض الجدول الدراسيّ الخاصّ بالطالب.شاهد أيضًا: الجداول الدراسية جامعة الملك فيصل وأوقات الدوام والتسجيل بالتفصيل

النظام الإلكتروني طريقة التسجيل جامعة الملك فيصل

إليكم الطريقة المعتمدة لتسجيل الطلبة في جامعة الملك فيصل التّسجيل في النظام الإلكترونيّ في جامعة الملك فيصل من خلال اتباع التعليمات التاليّة:

  • استعراض جدول المواد المتاحة لاختيار وتخطيط المواد المراد تسجيلها وإضافتها
  • تسجيل الدخول في النظام الإلكتروني للتسجيل “من هنا“.
  • التأكد من عدم وجود أيّ عائق يُعيق عملية التّسجيل، مثل وجود مستحقات مالية أو خلافه.
  • إنشاء جدول في النظام الإلكتروني للتسجيل
  • وبعد الانتهاء من إعداد الجدول يتم طباعة نسخة ورقية جديدة من الجدول.

مواعيد التسجيل جامعة الملك فيصل 1442

حدّدت جامعة الملك فيصل الأوقات المتاحة لتسجيل الطلبة؛ حيث قامت بوضع بداية ونهاية لفترة التسجيل يتم الإفصاح عنها عبر عمادة القبول والتسجيل”من هنا“، وإليكم المواعيد المخصصة بالتّسجيل في جامعة الملك فيصل:

  • التسجيل النهائي جامعة الملك فيصل: يُعدُّ التسجيل النهائيّ خطوة اكتمال عملية التسجيل ومنح الأحقية للطالب لحضور الصف الدراسي، ويتم اكتمال ذلك من خلال دفع الأقساط الجامعية.
  • أول أسبوعين من فترة التسجيل: يُسمح للطلبة خلال هذه الفترة التسجيل إلكترونيًا، ولا يمكن للطلاب دخول النظام الإلكتروني للتسجيل قبل بداية فترة التّسجيل المعلن عنها في الجامعة.
  • فترة الحذف: بإمكان طلاب الجامعة حذف المواد التي لا يرغبون بدراستها خلال المدّة المحددة للحذف، حيث تنتهي فترة حذف في الساعة 11:59 مساءً في آخر يوم من تلك الفترة المحددة.
  • فترة الانسحاب: يحق للطالب الانسحاب خلال فترة تقدر بخمسة أسابيع بعد بداية الفصل الدراسي، ولكن يجب دفع الرسوم الدراسية لكل المواد التي تمَّ الانسحاب منها.شاهد أيضًاالتسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد

التقويم الزمني جامعة الملك فيصل 1442

تُتيح جامعة الملك فيصل خدمة التقويم الزمني، وهو الذي يُتيح للطالب التعرّف على المواعيد المعتمدة والمقررة لتسجيل المقررات، ومواعيد انتظام الدراسة واستئنافها، وكذلك الفترة المحددة للإجازات، ويُمكنكم الاطلاع على التقويم الجامعي “من هنا“.

رابط الجدول الدراسي جامعة الملك فيصل 1442

خصصت جامعة الملك فيصل لطلبتها رابطًا خاصًا لعرض الجدول الدراسيّ الخاصّ بكلّ طالب قبل الفترة المعبن عنها للتسجيل، ويُمكنكم الدخول إلى هذا الرابط “من هنا“.

وإلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على الجدول الدراسي جامعة الملك فيصل 1442، حيث تقدّم الجامعة لطلبتها هذا الجدول الذي يُمكّنهم من الحصول على المعلومات المتعلقة بالمساقات الدراسية التي سيتم التسجيل فيها.

المراجع

  1. ^ mportal.kfu.edu.sa , عمادة القبول و التسجيل , 8-1-2021
576 مشاهدة