الحارس الذي لا يهادن الشر

كتابة خالد الغزي - تاريخ الكتابة: 3 يوليو 2021 , 19:07
الحارس الذي لا يهادن الشر

الحارس الذي لا يهادن الشر، فقد تعددت الشخصيات الخيالية للأبطال الخارقين الذين يصنعون المعجزات في زمنٍ يحتاج الناس لمثل هؤلاء الابطال الذين يحققون العدالة في أي مكان من هذا العالم، وينصرون الخير دائمًا، وفي هذا المقال سنعرف من هو الحارس الذي لا يهادن الشر.

الحارس الذي لا يهادن الشر

إن الحارس الذي لا يهادن البشر هو باتمان، وهو شخصيةٌ خياليةٌ ظهرت لأول مرة في شهر أيار/ مايو عام 1939 في العدد السابع والعشرين من مجلة القصص المصورة التي نشرتها شركة، كان الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر هما مبدعا الشخصية، وسُميت بالأصل بات مان، ويشار إليها أيضًا باسم فارس الظلام ومنذ ذلك الوقت أصبح من أشهر الأبطال الخياليين. [1]

شاهد أيضًا: من هي زيتونه زوجة بباي ويكيبيديا

نبذة عن الحارس الذي لا يهادن الشر

بعد معرفة من هو الحارس الذي لا يهادن الشر، لا بد من تقديم نبذة عنه من خلال ما يأتي:

  • تبدأ قصة بروس وين بوفاة والديه أمام عينيه وهو صغير، ويعاهد نفسه أن يحارب الجريمة في مدينة غوثام انتقامًا لوالديه، يتعاون واين مع عدة شخصياتٍ رئيسية وهم خادمه ومربيه ألفرد بنيوورث ورئيس قسم شرطة مدينة غوثام جيمس جوردون، بالإضافة إلى صديقه الذي يحارب الجريمة معه روبن.
  • لا يتمتع باتمان بأي قوىً خارقة، وإنّما يعتمد على مهاراته التقنية العالية وذكائه الكبير وقدرته التحليلية وقوة إرادته، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي يستخدمها.
  • برزت عدة شخصياتٍ شريرةٍ مناهضةٍ لباتمان عبر السنوات، وحقق بعضها شهرةً واسعةً بين محبي القصص المصورة، ومنهم البطريق ورجل الألغاز ريدلر وهارفي دينت ذو الوجهين والدكتور جوناثان كرين الملقب بالفزاعة و إيفي السامة ومستر فريز وبين والمرأة القطة والتي تجمعه بها علاقةً غريبةً بين الحب والكره، إلاّ أنّ أبرز أعدائه بلا منازع هو الجوكر، وهو عدوه الكبير.

شاهد أيضًا: موعد انتهاء ون بيس

قصيدة الحارس الذي لا يهادن الشر

أثارت شخصية الحارس الذي لا يهادن الشر إعجاب فئات المجتمع كافة، فهذا الشاعر طارق العربي طرقان يكتب قصيدة عن باتمان يبين فيها جمال هذه الشخصية من خلال ما يأتي:

الحَارِسُ الذي لا يُهَادِنُ الشَّرّ
مِن كَهفِهِ انطَلَق مِثلَ بَارِقٍ مَرّ
عَبَرَ الطَّريقَ نَحوَ الحَقيقَة فَلا مَكانَ للسِرّ
لبَطَلِنا رُوحٌ أمينَة تَكتَشِفُ اليَقينَ
ضُوءٌ لَمَعَ وَسَطَ المَدينَة
رَسَمَ نِداء لِمُنَادِينا
حِينا يَبدو وَيَختَفي حِينا
تِلكَ إشَارَةُ بَات مَان

أعمال وإنجازات باتمان

وفيما يأتي أهم وأبرز الأعمال والإنجازات التي قام بها باتمان: [2]

  • في سن الرابعة عشر، بدأ بروس رحلته التي أخذته إلى كل قارة، حيث سعى لتعلم كل المهارات التي يحتاجها للحفاظ على قسمه.
  • درس بروس كلٍّ من علم الجريمة والطب الشرعي وعلم النفس الجنائي، وتعلم من فناني القتال إتقان كل أنماط القتال، ومع الوقت، صنع بروس من نفسه سلاحًا حيًّا لشن الحرب على الجريمة والظلم.
  • لدى عودته إلى غوثام، طارد بروس المجرمين في الشوارع كحارسٍ بملابسه المدنية، وتعرض للضرب من قبل الناس الذين كان ينوي حمايتهم، وبالكاد نجا من أول ليلةٍ له في الخارج، وبينما كان يجلس ينزف أثناء دراسته في قصره واين مانور، وهو على علمٍ مسبقٍ أنّه في البداية يجب أن يزرع الخوف في قلوب خصومه، ارتطم خفاشٌ بنافذة غرفة دراسته، مما منحه الإلهام الذي يحتاج إليه.
  • بدأ بروس بإنشاء مقرٍ سري في الكهوف التي تحت قصره، وهو بمثابة مركز القيادة الخاص به، وذلك للمراقبة المحلية والعالمية، فضلاً عن كونه مكانًا لمركباته ومعداته اللازمة لحربه على الجريمة، وهو أيضًا مخزنٌ لتذكاراته وقد أصبح بروس باتمان، فارس الظلام، لحماية غوثام ومواطنيها من الرذيلة والجريمة، وبقي ألفرد بينوورث مقربًا منه، وكان يرعى الإصابات ويقدم النصيحة الحكيمة سواء طلبها أم لا.
  • اعتمد باتمان على معداتٍ عالية التقنية وفنون الدفاع عن النفس والذكاء العالي، وغالبًا ما يخزن معداته الخاصة بمكافحة الجريمة في حزامه  الذي يحوي مسدس الكتلات للتسلق ونظارات الرؤية الليلية وسهام الخفافيش، ولديه زيه الذي يتكون من مواد خاصة تجعله مثل الدروع التي تحميه في المواجهات.
  • ربما تأتي أعظم قوةٍ لباتمان من مجموعته المتنوعة من المركبات كسيارته، وهي سيارةٌ سوداء مزودةٌ بزعانف كبيرة تشير إلى أجنحة الخفافيش محملةً بالأدوات للمساعدة في التقاط الأشرار، ولديه أيضًا غواصته ودراجته النارية وقاربه وطائرته.
  • يتعرف بروس على الشاب ديك غرايسون في السيرك بعد مقتل والديه على يد عصابة، فينضم إليه للعيش في منزله، ويعمل على تدريبه بشكلٍ مكثف، فيجعله بعد ذلك مساعدًا له ويسمى روبن.
  • أصبح باتمان أسطورةً بثّت الخوف في العالم السفلي للمدينة، وعند الحاجة إليه، تقوم شرطة مدينة غوثام بتفعيل كشافٍ مع شارةٍ على شكل وطواط من خلال كشاف تسمى إشارة بات، حيث يضيء في سماء الليل، ويظهر رمز الوطواط على سحابةٍ عابرةٍ، ويمكن رؤيته من أي نقطةٍ في مدينة غوثام.

شاهد أيضًا: اسماء شخصيات جوجيتسو Jujutsu Kaisen مع صورهم

حقائق عن باتمان

وفيما يأتي بعض الحقائق المهمة حول شخصية باتمان:

  • يعتبر باتمان واحدًا من أعظم رجال المباحث في العالم وأعظم شخصٍ يحل ألغاز الجرائم في عالم القصص.
  • باتمان لديه القدرة على تحمل العمل وتحمل كمياتٍ هائلةٍ من الألم الجسدي، وأيضًا مقاومة التخاطر والسيطرة على العقل، كما أنّه سيد التنكر، وهو يتقن التجسس والاختباء في أماكن غير متوقعة.
  • يمتلك مهارات الملاحظة والتفكير المنطقي، وعلم الطب الشرعي، وهو ماهرٌ في فن الهروب، ممّا يسمح له بالهروب من أفخاخ موتٍ لا مفر منها تقريبًا مع القليل جدًا من أي أضرارٍ قد تصيبه.
  • السمة الأكثر بروزًا في شخصية باتمان هي التزامه القوي بتحقيق العدالة وعدم رغبته في القتل، بغضّ النظر عن الموقف الذي يواجهه.
  • أدرجت مجلة فوربس الأمريكية بروس واين ليكون ثامن أغنى شخصيةٍ وهميةٍ بثروةٍ تقدر ب 6.9 مليار دولار.

شاهد أيضًا: اسماء شخصيات انمي قاتل الشياطين

ومن خلال هذا المقال نكون قد بيّنا لكم من هو الحارس الذي لا يهادن الشر، وهو باتمان وهو شخصية من وحي الخيال ظهرت عام 1939.

المراجع

  1. ^ m.marefa.org , الرجل الوطواط , 03-07-2021
  2. ^ wikiwand.com , باتمان , 03-07-2021
32 مشاهدة