الحجر المؤسسي الخطوط السعودية

كتابة احمد عيسى -
الحجر المؤسسي الخطوط السعودية

الحجر المؤسسي الخطوط السعودية من الخدمات الهامة والبارزة التي تقدمها شركة الخطوط الجوية السعودية، لجميع الأشخاص الراغبين في القدوم إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل متابعة حالة كافة الوافدين خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الحجر المؤسسي المقدم من الخطوط السعودية.

ما هو الحجر الصحي المؤسسي في السعودية

إن الحجر الصحي المؤسسي بشكل عام في المملكة العربية السعودية، من الاستراتيجيات البارزة التي يتم تطبيقها في مختلف مناطق المملكة من قبل مسؤولي الرعاية الصحية، كي يتم تقييد حركة المصابين والمشبته في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حيث يتم استضافة القادمين من خارج البلاد عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، في عدد من المقرات المحددة لتطبيق الحجر الصحي المؤسسي على نفقتهم الخاصة، كي يتم التصدى لانتشار الأمراض شديدة العدوى بين المخالطين، وتنتهي مدة الحجر الصحي المؤسسي باختفاء خطورة الأمراض المتواجدة على الشخص.

شاهد أيضًا: معنى الحجر المنزلي والفرق بين الحجر الصحي والمؤسسي والمنزلي

الحجر المؤسسي الخطوط السعودية

تعمل شركة الخطوط الجوية السعودية، على تقديم الحجر المؤسسي لكافة الأشخاص القادمين إلى المملكة من مختلف بلدان العالم، وذلك بناء على تعليمات الجهات الصحية من أجل التصدى لانتشار فيروس كورونا، حيث يتم تطبيق الحجر المؤسسي بناء على التعليمات التالية:

  • كي يتم الحصول على باقات الحجر الصحي، يجب أن يمتلك الضيف رمز سجل اسم المسافر من الخطوط الجوية السعودية وأن يكون صالح للاستخدام.
  • يشترط على الضيوف التحقق من أهليتهم للسفر من قبل البلدان المعنية، مع حصول الضيف على كافة التصاريح والأذونات المطلوبة للدخول إلى المملكة.
  • يتم العمل على تحديث شروط الحجر الصحي بدون أي إجراءات مسبقة.
  • يجب على كافة القادمين إلى المملكة العربية السعودية، متابعة أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة من أجل السفر بناء على المصادر الرسمية.
  • سوف يحصل الضيوف على فحصين لفيروس كورونا، عقب الوصول وقبل المغادرة، ويجب التأكد من قراءة وفهم الشروط والأحكام.

شاهد أيضًا: استثناء العمالة المنزلية من الحجر الصحي المؤسسي

شروط الحجر المؤسسي الخطوط السعودية

وضعت الخطوط الجوية السعودية، عدد من الشروط المطلوبة من أجل الحصول على الحجر الصحي وهي:

  • باقات الحجر المؤسسي متوفرة على كافة درجات السفر المقدمة من الشركة.
  • باقات الحجر المؤسسية صالحة لأي حجوزات يتم إجراءها من خلال الموقع الرسمي او الاتصال بالشركة أو مكاتب ووكلاء السفر.
  • لا يمكن الحصول على الحجر المؤسسي مع أي حملات أو عروض ترويجية.
  • العروض قابلة للتغيير بشكل دوري من قبل الشركة.
  • جميع الحجوزات غير قابلة للاسترداد من قبل الشركة.
  • يشترط أن يمتلك الضيف حجز طيران الخطوط الجوية السعودية، ولا يمكن تطبيق الباقات على الشركات الآخرى.
  • يتم تطبيق الحجوزات على فنادق محددة، وجميع الباقات متوفرة على منصة عطلات.

شاهد أيضًا: ما هي فنادق الحجر المؤسسي في الرياض

الفنادق المعتمدة للحجر الصحي في السعودية

عملت شركة الخطوط الجوية السعودية، بالتعاون مع الجهات الصحية بداخل المملكة العربية السعودية، على اعتماد عدد من فنادق الحجر الصحي المؤسسي في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على استقبال كافة القادمين إلى المملكة، ويمكن التعرف على قائمة الفنادق المعتمدة “من هنا“، حيث إن يتم الحجز من مكاتب الحجز الرسمية.

شاهد أيضًا: ما هو الحجر الصحي المؤسسي في السعودية

في النهاية نصل بكم لختام مقال الحجر المؤسسي الخطوط السعودية ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل الحجر المؤسسي المقدم من شركة الخطوط الجوية السعودية.

11 مشاهدة