الحظر في السعودية .. رفع الحظر في السعودية 1441-2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 26 مايو 2020 , 18:05
الحظر في السعودية .. رفع الحظر في السعودية 1441-2020

يرغب البعض في معرفة تفاصيل الحظر في السعودية 1441، وذلك بعد قرارات الحكومة في المملكة العربية السعودية بشأن بدء تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية الجديدة، وذلك ضمن خطة كاملة من الحكومة لتطبيق الحظر الجزئي في السعودية حتى نهاية شهر شوال الجاري.

الحظر في السعودية

أشارت الحكومة السعودية في بيان رسمي لها عن بداية خطة على ثلاث مراحل خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل السيطرة على تفشّي فيروس كورونا وتقليل أعداد المصابين بين المواطنين والمقيمين في كل أنحاء المملكة خلال الفترة الحالية، ومن ثم إعادة الحياة لطبيعتها من جديد.

وأوضحت السلطات السعودية بأن تطبيق الحظر الجزئي داخل المملكة سوف يستمر حتى يوم 29 شوال، وذلك لحين أن يتم تقييم الوضع من جديد ومن ثم اتخاذ قرارات جديدة تناسب الفترة القادمة.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات التوصيل في السعودية وارخصها 1441- 2020

رفع الحظر في السعودية 1441-2020

خلال فترة العيد بدأت الحكومة السعودية في تطبيق حظر كلي، ومع نهاية اجازة العيد قررت السلطات السعودية بداية فترة حظر جزئي على ثلاث مراحل مختلفة، وهي على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: من 5 شوال وحتى 8 شوال.
  • المرحلة الثانية: من 8 شوال وحتى 28 شوال.
  • المرحلة الثالثة: ما يعد 29 شوال.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أعلن عن عدة قرارات بخصوص الحظر الكلي وقد جاءت على النحو التالي:

  • قد أصبحت مواعيد حظر التجوال بدءًا من يوم الخميس المقبل في مختلف المناطق فيما عدا مدينة مكة المكرمة من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً.
  • السماح بتنقل السيارات والمركبات بدون تصريح خلال أوقات عدم منع حظر التجول.
  • السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية خلال الفترة المقبلة.
  • إقامة صلاة الجمعة والجماعة في مختلف المساجد في كل المناطق والمحافظات باستثناء مكة المكرمة.

شاهد أيضًا: انتهاء كورونا في السعودية .. توقعات موعد انتهاء كورونا

متى ينتهي الحظر في السعودية

يتساءل الكثيرون متى ينتهي الحظر في السعودية 1441، خاصة مع القرارات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة السعودية في تلك الفترة.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن الموعد المحدد لنهاية حظر التجول وعودة الحياة إلى طبيعتها من جديد في مختلف المرافق بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية سيكون بعد نهاية شهر شوال 1441.

شاهد أيضًا: اسعفني طلب تصريح تنقل .. تطبيق اسعفني للتنقل بين المدن وقت الحظر

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات”، والذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل تطبيق حظر التجول في المملكة العربية السعودية وكذلك تطرقنا إلى أهم قرارات حظر التجول الجزئي خلال تلك الفترة.

1367 مشاهدة