الدفاع المدني اذن خروج اثناء الحظر في الكويت

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 06:05
الدفاع المدني اذن خروج اثناء الحظر في الكويت

يُعد موقع الدفاع المدني اذن خروج من بين أكثر المواقع الإلكترونية التي يتم زيارتها من قبل المواطنين والوافدين في دولة الكويت خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما أصبح تصريح الخروج من المنزل هي الطريقة الوحيدة التي تسمح للمواطن والمقيم الخروج للحالات الاضطرارية وذلك بشكل قانوني خلال هذه الفترة.

الدفاع المدني اذن خروج

بدأ الدفاع المدني في الكويت بتوفير خدمة استخراج اذن خروج لبعض المواطنين والمقيمين في دولة الكويت أثناء أوقات الحظر الكلي، وذلك في بعض الحالات والظروف المعينة، وهذا يكون عن طريق الدخول إلى موقع الدفاع الوطني ومن ثم طلب الحصول على تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت وفي حالة الموافقة على طلبه، يُسمح للمواطن أو المقيم الخروج دون مشاكل.

وكانت الجهات المسؤولة في الدفاع المدني قد طالبت كافة المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالتعليمات المذكورة ضمن تصريح التنقل وأن يكون هناك سبب اضطراري حتى يتم الموافقة على اذن الخروج خلال أوقات الحظر، مشيرة إلى كون خدمة استخراج تصاريح التنقل والخروج من المنزل يتم تقديمها فقط للمواطنين والمقيمين من أصحاب الظروف الطارئة.

ونصحت الجهات الأمنية المواطنين بعدم الخروج من المنازل إلا في حالة الحصول على موافقة رسمية على اذن خروج، حتى لا يعرّض المواطن والمقيم نفسه للمساءلة القانونية وعقوبات رادعة وغرامات مالية في حالة كسر حالة حظر التجول داخل الكويت في هذه الفترة.

شاهد أيضًاارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل اثناء الحظر الكلي الكويت

اذن خروج حظر تجول الكويت بالخطوات

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة بالحصول على اذن الخروج من قبل إدارة الدفاع المدني في دولة الكويت في أوقات الحظر التي تم فرضها على المواطنين من قبل الحكومة الكويتية ضمن خطتها لمواجهة فيروس كورونا على مدار الفترة المقبلة.

وكانت خطوات الحصول على اذن خروج من الدفاع المدني الكويتي قد جاءت على النحو التالي:

  • الدخول إلى موقع الدفاع المدني على شبكة الإنترنت.
  • يجب كتابة كل البيانات المطلوبة في استمارة الدفاع المدني اذن خروج وعلى رأسها الاسم ورقم الهوية وعنوان السكن وسبب الخروج
  • بعد كتابة البيانات يجب الضغط على إرسال الطلب.
  • الانتظار لمدة دقائق لحين وصول الرد الرسمي من قبل الجهات المسؤولة.
  • في حالة موافقة الجهات الأمنية على حصول المواطن على اذن الخروج، فيجب على المواطن في هذه الحالة أن يتأكد من الشروط والتعليمات المرافقة مع اذن الخروج، وأن يحاول قدر الإمكان الالتزام بها حتى لا يتعرض للمسائلة القانوينة.
  • كما يجب على المواطن أن يحتفظ بنسخة من تصريح واذن الخروج حتى يعرضه على رجال الأمن الموجودين في الشوارع والطرقات المختلفة.

شاهد أيضًاوزارة التجارة والصناعة حجز موعد جمعية www.moci.shop

اذن خروج اثناء الحظر رابط مباشر

في الآونة الماضية قد بدأ العمل على استخراج اذن خروج أثناء فترة الحظر من خلال موقع هيئة الدفاع المدني في دولة الكويت، والذي يمكن زيارته من قبل المواطنين من خلال الرابط التالي: https://curfew.paci.gov.kw/request/create

قد يفيدك أيضًارقم صيدلية رويال التعافي لتوصيل الطلبات اثناء الحظر في الكويت

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن خطوات الدخول إلى موقع الدفاع المدني اذن خروج، كما تطرقنا للحديث عن الطرق المتاحة للحصول على تصريح واذن الخروج من قبل السلطات الكويتية، وسلطنا الضوء على أهم شروطه والتعليمات التي يجب على المواطن أو الوافد في الكويت اتباعها أثناء فترة الحظر الشامل المفروض من قبل الحكومة الكويتية خلال هذه الفترة.

315 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!