الدكتور خالد الجديع من وين

كتابة علي مخيص -
الدكتور خالد الجديع من وين

الدكتور خالد الجديع من وين، حيث انتشر اسم الدكتور خالد الجديع بشكل كبير على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان خبر وفاته اليوم الأحد الواقع في الثامن والعشرين من أغسطس عام 2022 م، والذي يعتبر واحد من أفضل أساتذة الأدب والنقد العربي في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على الدكتور خالد الجديع من وين، بالإضافة لأهم المعلومات حول حياته الشخصية والمهنية.

من هو الدكتور خالد جديع ويكيبيديا

خالد الجديع هو بروفيسور ودكتور في النقد والأدب العربي، والذي يعمل كمدرس في جامعة الإمام محمد بن سعود، بالإضافة إلى أنه يملك شعبية كبيرة داخل وخارج المملكة العربية السعودية، إضافة إلى أن مسيرته التعليمية من تتمتع بالسمعة الحسنة ومحبة الطلاب والزملاء له. ومن الجدير بالذكر بأن الدكتور جديع هو واحد من أصغر الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على مرتبة أستاذ في الجامعة، كما قام بنشر العديد الروايات التي تتحدث عن الإسلام وقصص أهل السنة، كما كان من الأشخاص الذين يدعمون الطلاب ويحفزوهم بأسلوب مميز، إضافة إلى أنه المؤسس الرئيسي لمركز أفكار الرياضيات.

من هو الدكتور خالد جديع ويكيبيديا

الدكتور خالد الجديع من وين

يرجع نسب عائلة الجديع التي ينتمي إليها الدكتور خالد إلى إحدى القبائل التي نشأت في شبه الجزيرة العربية، والتي تملك نفوذاً كبيراً في المنطق، كما جمع العديد من الباحثين بأن عائلة الجديع ترجع إلى الفضول من بني لام، ويسكنون في الرياض وحائل وزلفى، إضافة لوجود عائلة الجديع في الكويت، ويرجع نسبهم إلى قبيلة مطير.[1]

سبب وفاة الدكتور خالد الجديع

انتشر خبر وفاة البروفيسور اليوم الأحد الموافق في الثامن والعشرين من شهر أغسطس عام 2022 م، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، والذي سبب له الكثير من الآلام، كما قام الكثير من زملاء وطلاب البروفيسور خالد بنشر تغريدات ينعون فيها أحد أفضل القامات العلمية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: خطيبة الامير حسين بن عبدالله الثاني من وين

تويتر خالد الجديع

انتشر اسم الدكتور الراحل خالد الجديع بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الإعلان عن وفاته، ونشر الكثير من التغريدات من قبل الأصدقاء والطلاب منشورات يرثون فيها أستاذهم الفاضل، مما دفع برواد منصات التواصل الاجتماعي للبحث عن الصفحة الرسمية للبروفيسور خالد على تويتر والتي يمكن الوصول إليها “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن الدكتور خالد الجديع من وين، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن الدكتور الراحل خالد الجديع، بالإضافة لعرض أهم النقاط في مسيرته المهنية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , خالد الجديع , 28/08/2022
117 مشاهدة