الدول التي اعلنت العيد الاحد 2022

كتابة احمد عيسى -
الدول التي اعلنت العيد الاحد 2022

الدول التي اعلنت العيد الاحد 2022 من الأسئلة التي يطرحها كافة الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، من أجل التعرف على موعد حلول عيد الفطر المبارك في مختلف دول العالم، حيث أعلنت بعض الدول حلول العيد يوم الأحد، والبعض أعلن عن حلول العيد يوم الاثنين، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن تفاصيل إعلان الدول عن عيد الفطر.

عيد الفطر

عيد الفطر هو عيد إسلامي في اليوم الأول من شهر شوال المبارك، والذي يفطر خلاله المسلمين محتفلين بإتمام عبادة الصيام في شهر رمضان المبارك، وهو أحد عيدي المسلمين والعيد الآخر هو عيد الأضحى المبارك، فقد احتفل المسلمون بأول عيد فطر في الإسلام في السنة الثانية للهجرة عقب صيام أول رمضان في تلك السنة، كما يحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك، وتبدأ مدة الاحتفال بالعيد يوم واحد فقط، حيث تبدأ بعد غروب الشمس اليوم الأخيرمن شهر رمضان المبارك وينتهي بغروب الشمس اليوم الأول من شهر شوال المبارك.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في السعودية.. المواعيد الدقيقة لجميع محافظات المملكة

الدول التي اعلنت العيد الاحد 2022

تعلن كافة الدول العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم، عن حلول عيد الفطر المبارك عقب استطلاع هلال شهر شوال المبارك في التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث جاءت الدول التي أعلنت عن العيد في يوم الاحد كالتالي:[1]

  • أفغانستان: أعلنت المحكمة العليا في دولة أفغانستان أن يوم الأحد الموافق الأول من مايو 2022، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وأن يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 سيكون آخر أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد ورود 27 شهادة صحيحة لرؤية الهلال.
  • النيجر: أعلن تلفزيون النيجر الرسمي، عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال المبارك في 4 أقاليم، وبذلك يكون يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وأن يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 سيكون آخر أيام شهر رمضان المبارك.
  • مالي: كشفت الحكومة المالية، عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال المبارك، من خلال استطلاع الهلال في موقعين من قبل ثماني شهود، وبذلك أصبح يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وأن يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 هو آخر يوم رمضان.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 

صفة صلاة عيد الفطر (صلاة العيدين)

صلاة عيد الفطر المبارك، هي سنة مؤكدة على كافة المسلمين والمسلمات، لما ورد في حديث أمّ عطيّة: “أمَرَنا -تعني النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- أن نُخرِجَ في العِيدينِ العواتقَ، وذواتِ الخدورِ، وأَمَر الحُيَّضَ أنْ يعتزِلْنَ مُصلَّى المسلمينَ”. حيث يتم أداء الصلاة وفقًا للضوابط التالية:

  • تبدأ صلاة عيد الفطر أو عيد الأضحى بعد ارتفاع الشمس في السماء بقدر رمح، وتستمر حتى آذان الظهر.
  • يبلغ عدد ركعات صلاة العيد ركعتين، وينوي بها المصلي صلاة سنة عيد الفطر.
  • يتم التكبير في الركعة الأولى سبعة تكبيرات بدون تكبيرة الإحرام.
  • يكبر المصلي في الركعة الثانية خمس تكبيرات بعد تكبيرة الانتقال.
  • يستحب على المصلي قراءة سورة الأعلى في الركعة الأولى وسورة الغاشية في الركعة الثانية.
  • يتوجب على المصلى القيام بالشروط والأركان كما هي في الصلوات الخمس الأخرى.

شاهد أيضًا: خطبة عيد الفطر مكتوبة للشيخ محمد حسان

في الختام نصل بكم لنهاية مقال الدول التي اعلنت العيد الاحد 2022؛ والذي استعرضنا من خلاله جميع المعلومات حول الدول التي أعلنت عن عيد الفطر في يوم الأحد.

المراجع

  1. ^ www.elbalad.news , عكس باقي الدول.. 3 بلدان تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر , 30/04/2022
52 مشاهدة