الدويش من وين

الدويش من وين

الدويش من وين وإلى أي القبائل تعود، حيث أنها كسائر قبائل المملكة العربية السعودية لها أصلًا ضاربًا متجذرًا في هذه المنطقة العربية ومنها رجال بارزين مما جعلها أحد أبرز القبائل العائلات، لذا فإننا في هذا المقال نورد العديد من التفاصيل حول أصل عائلة الدويش ومن أي القبائل هي.

الدويش من وين

عائلة الدويش من فخذ من ناهس، وهي أحد العائلات التي سكنت المملكة العربية السعودية منذ القدم، وساهم رجالها في بناء الوطن وقدموا العديد من التضحيات مما جعلها أحد أبرز العائلات في المنطقة، ومن عائلة الدويش العديد من الفروع والبطون التي انتشرت في شبه الجزيرة العربية ككل.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

الدويش وش يرجعون

كغيرها من العائلات العربية العريقة فقد سكنت عائلة الدويش منطقة نجد ومنها تفرعت إلى الكثير من المناطق في شبه الجزيرة العربية، حيث أنها ترجع إلى قبيلة شهران، التي تفرع عنها عدد من البطون أصبح لها مع الزمن ثقل اجتماعي وسياسي واستطاعت من خلال تضحيات أبنائها وحرصهم على الوطن أن تكون أحد أشهر القبائل.

شاهد أيضًا: النتيفات وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

اصل عائلة الدويش

إن عائلة الدويش من حيث الأصل تعود إلى قبيلة مطير أو “المطيري” العريقة، والتي انحدر منها عدد من القبائل منها قبيلة شهران التي منها ناهس وأخيرًا الدويش، وبهذا تكون عائلة الدويش عائلة عريقة مرموقة لها حضورها الواضح في التاريخ.

شاهد أيضًا: الرهيدي وش يرجعون

اعلام عائلة الدويش

إن لرجال عائلة الدويش حضور كبير في تاريخ المملكة العربية السعودية، فقد برزوا على جميع المستويات سواء السياسية أو الاجتماعية أو العلمية، وإننا نورد لكم مجموعة من أبرز أسماء رجالها فيما يلي:

  • عبدالعزيز بن فيصل الدويش.
  • عبدالعزيز بن فيصل بن سلطان الدويش.
  • الصحفي محمد الدويش.
  • شيخ قبيلة مطير فيصل بن سلطان الدويش.
  • ماجد بن عبدالعزيز الدويش.
  • الشيخ ماجد بن عبدالعزيز الدويش “رئيس مركز الشيحية”.

شاهد أيضًا: المطرفي وش يرجع

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الدويش من وين حيث أوردنا العديد من المعلومات حول عائلة الدويش وأصلها وأبرز رجالها الذين حملوا اسمها إلى الأفق وأصبحت على يديهم من أرقى العائلات وأعرقها.

53 مشاهدة