الذي أثار حفيظة الكاتب هو عدم قيام الموجودين بدورهم في توجيه الشاب المخطئ وإنصاف العامل.

كتابة نور محمد -
الذي أثار حفيظة الكاتب هو عدم قيام الموجودين بدورهم في توجيه الشاب المخطئ وإنصاف العامل.

الذي أثار حفيظة الكاتب هو عدم قيام الموجودين بدورهم في توجيه الشاب المخطئ وإنصاف العامل. حيث أن للكتاب والمؤلفين دور هام في الارتقاء بالمجتمع وبأفراده، فهم يمارسون دورهم في تلقينهم الأخلاق الحميدة والابتعاد عن الصفات السيئة، ومن دورهم أيضاً توجيههم لما فيه خير لهم، وانتقاد الأخطاء الموجودة في المجتمع والعمل على تصحيحها، ومن هنا نُبين ما آثار حفيظة الكاتب مع عرض جميع النقاط المتصلة بهذا الموضوع.

الذي أثار حفيظة الكاتب هو عدم قيام الموجودين بدورهم في توجيه الشاب المخطئ وإنصاف العامل.

الذي أثار حفيظة الكاتب هو عدم قيام الموجودين بدورهم في توجيه الشاب المخطئ وإنصاف العامل. العبارة صحيحة، فقد انزعج الكاتب بشكل كبير من عدم قيام المتواجدين بدورهم في نُصح الشاب المخطئ وإرشاده إلى الصواب بما يضمن إنصاف العامل، وهنا يمارس الكاتب دوره الهام في علاج بعض السلوكيات الخاطئة في الحياة من خلال إرساء بعض القواعد الصحيحة، فالكاتب عندما لا يقوم بهذا الدور لا فائدة من كتاباته، ولن يجد من يهتم بقراءة هذه الكتابات ما دام لا يسعى لإصلاح المجتمع الذي يعيش به.

فالكاتب يجب أن يختار الموضوعات التي تسترعي اهتمام القراء والتي تحمل تأثير إيجابي عليهم، وتحاشي الموضوعات ذات التأثير السلبي أو الذي لا يناسب القيم والتقاليد المتواجدة بالمجتمع، لذلك كان على الكاتب توجيه الشاب المخطئ وإنصاف العامل لفشل الموجودين في المكان بالقيام بهذا الأمر.

شاهد أيضًا: تكمن أهمية الاعلام في المجتمع كجزء أساسي

حقوق العمال في الدين الإسلامي

وقد كفل الدين الإسلامي الحنيف حقوق العمال وذلك في الكثير من المواضع بـالقرآن الكريم، وفي السنة النبوية الشريفة ومنها أن يتم إعطاء العامل حقه قبل أن يجف عرقه، وقد نهى الدين الإسلامي عن التقليل من شأن أي فرد في المجتمع مهما كان، وقدر قيمة العمل وجعله من العبادات، حتى أنه لم يُجيز التفرغ للعبادة وترك العمل، فالعمل في الإسلام عبادة، كما اهتمت المجتمعات المعاصرة بوضع الأنظمة والقوانين المنظمة للعمل بما يكفل حقوق العامل.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن الذي أثار حفيظة الكاتب هو عدم قيام الموجودين بدورهم في توجيه الشاب المخطئ وإنصاف العامل. ، كما تعرفنا على حقوق العامل في الشريعة الإسلامية.

199 مشاهدة