الرويسان من أي قبيلة

كتابة خضر ديوب -
الرويسان من أي قبيلة

الرويسان من أي قبيلة ؟ تعد عائلة الرويسان من العائلات ذات الشأن الموجودة في منطقة شبه الجزيرة العربية، كما تعتبر من العائلات العريقة والمعروفة من سكان شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية، لكن لا يعرف الجميع أصلهم ومن أي قبيلة. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على قبيلة وأصول عائلة الرويسان.

الرويسان من أي قبيلة

يعود أصل عائلة الرويسان إلى قبيلة السلقا من عنزة، وشيخ قبيلة سلقا هو الشيخ ساجر بن رجاء بن عرفان الرافدي، والجدير بالذكر أن عائلة الرويسان تعتبر من أرقى العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية. يرجع سبب شهرة هذه العائلة في المملكة إلى إخلاصها وكرمها وحبها للآخرين، وغيرها من الصفات الحميدة التي يمتاز بها سكان شبه الجزيرة العربية وقبائلها.

شاهد أيضًا: العذل وش يرجعون، ومن اي قبيلة

أصل عائلة الرويسان

تعتبر أصول عائلة الرويسان عربية مائة بالمائة، إذ ترجع أصولها بشكل مباشر إلى شبه الجزيرة العربية ودول الخليج، فقد كانت قبيلة عنزة قبيلة ترجع أصولها إلى عدنان، وتقيم في نجد شمال الحجاز، والعراق، وبادية الشام، والكويت، وشمال شبه الجزيرة العربية. كانت تقطن قبيلة سلقا في شبه الجزيرة العربية، ثم انتشرت عنزة إلى مناطق أخرى كالأهواز وتركيا وليبيا، حيث استقرت كل عائلة من عائلات هذه القبيلة في منطقة محددة، واستقرت عائلة الرويسان في المملكة العربية السعودية.

أين عائلة الرويسان

تعد عائلة الرويسان إحدى العائلات التابعة لقبيلة السلقا من عنزة، والتي تشعبت وانتشرت في العديد من البلدان، لتستقر عائلة الرويسان في منطقة الجوف من البجاجدة من السلقا من العمارات في المملكة العربية السعودية، وهو الآن مكان تواجدها الحالي. ينتشر العديد من أفراد عائلة الرويسان في مناطق مختلفة من المملكة، مثل نجد، والحجاز، والقصيم، كما يوجد بعض الأفراد الذين يقطنون في دولة الكويت بشكل مؤقت.

شاهد أيضًا: الدعيلج وش يرجعون ، ومن اي قبيلة

ريما الرويسان ويكيبيديا

تعتبر ريما الرويسان أحد أشهر أفراد هذه العائلة، ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب، لكن يرجع السبب الرئيس إلى زواجها من أمير المملكة العربية السعودية، إضافةً إلى توليها منصب سفيرة التسامح والسلام، كما تتولى ريما الرويسان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة. حصلت ريما الرويسان أيضًا على الكثير من الأوسمة والجوائز، أبرزها وسام الريادة العالمي، حيث تعتبر أول امرأة عربية تحصل على هذا الوسام. أما بالنسبة لشهادتها العلمية، فقد حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية، ولها الكثير من الإنجازات التي وضعتها ضمن قائمة أكثر 15 امرأة مؤثرة في العالم، كما جعلتها من أكثر النساء تأثيرًا في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

ريما الرويسان السيرة الذاتية

تمتلك ريما الرويسان سيرةً ذاتيةً غنيةً بالإنجازات تتلخص بما يلي:[1]

  • الاسم الكامل: ريما الرويسان.
  • الجنسية: سعودية.
  • مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية.
  • مكان المولد: المملكة العربية السعودية.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اللقب: سفيرة التسامح والسلام.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في العلوم الاجتماعية.
  • الجامعة: جامعة الملك سعود.
  • أهم الجوائز: وسام الريادة العالمي.
  • اللغة الأم: العربية.

شاهد أيضًا: ريما الرويسان زوجة الامير .. من هي ريما الرويسان

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا الرويسان من أي قبيلة وهي قبيلة السلقا من عنزة، كما تعرفنا على أصول هذه القبيلة وأماكن تواجدها، وبعض المعلومات عن ريما الرويسان.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Reema alruwaysan , 08/01/2022
43 مشاهدة