الرويلي وش يرجع

الرويلي وش يرجع

الرويلي وش يرجع ، كثيرة هي القبائل والعائلات السعودية التي يسعى الأشخاص إلى معرفتها والإطلاع على كافة المعلومات الخاصة بأصول هذه القبائل وسبب تسميتها وإلا ما تعود حيث تمتلك المملكة العربية السعودية عدة قبائل لكل منها مسمى معين مثل العنزي والقحطاني والرشيدي وغيرها.

الرويلي وش يرجع

مع زيادة الإقبال على محركات البحث جوجل لمعرفة الأصل التي تنتمي إليه قبيلة الرويلي تبين أنها تعود إلى آل العنزي وهي من القبائل السعودية الشهيرة والعربية والتي تمتلك تاريخ طويل وتعود سبب التسمية إلى الشموخ والعزة والثقة في النفس والقدرة على الإستقلالية وبذلك فإن الرويلي يعود إلى الشاعر دلي بن دبلان السبيعي العنزي ولها مجموعة من العشائر الفرعية التي تمتلك كل عشيرة منهما شيخ ومنطقة يتواجدون بها بكثرة.

شاهد أيضًا: الحايطي وش يرجع

عشائر قبيلة الرويلي

تنقسم قبيلة الرويلي لعدة قبائل أو عشائر فرعية تتمثل في خمس مسميات تعرض في الآتي:

  • فخذ القعاقعة: وهي من القبائل التي تنتمي إلى الشيخ نتعب بن مرعي بن مليح بن مراغ القعقاع.
  • فخذ المرعد: تنتمي هذه القبيلة إلى جميع الشعلان وهو شيخ الرولة والجلاس وابن بنيه وابن نصير وابن معبهل.
  • فخذ الكواكبة: تنتمي إلى الشيخ سعد معاضب الكويكي وتتواجد في مدينة عرعر وحمران النواظر.
  • فخذ الدغمان: من الجمعان وشيخهم عفان بن درزي كريم بن دغمي.
  • فخذ الفرجة: تعود إلى الفريحي وتعد من أكبر العشائر وشيخها شايش بن ناصر الخضع وتقيم في هديب داخل الجوف والفرحة.

شاهد أيضًا: بن نافل وش يرجع

شخصيات من قبيلة الرويلي

هناك الكثير من الشخصيات العامة الشهيرة التي يعود أصلها إلى قبيلة الرويلي تتمثل في الآتي:

 فياض بن حامد الرويلي

يعد من مواليد محافظة طريف، ولد عام 1958 وقام بالالتحاق بالتعليم الإبتدائي والمتوسط في هذه المنطقة ومن ثم انتقل إلى منطقة عرعر ليستكمل تعليمه الجامعي في جامعة الملك فيصل الجوية حتى حصل على رتبة ملازم طيار وعاد إلى المملكة بعد سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتواجده داخل المملكة مما نال العديد من الجوائز مثل قيادة القوات الجوية وغيرها من المناصب العليا.

عبد المجيد عبد الله الرويلي

يعد عبد المجيد عبد الله لاعب كرة سعودي الجنسية من مواليد عام 1986 في مدينة سكاكا التي تقع في شمال المملكة ونال شرف اللعب في العديد من الأندية السعودية الشهيرة مثل نادي التعاون السعودي ونادي الهلال والفيحاء والعروبة وغيرها وكان لها دور مميز في كرة القدم السعودية.

ميسون الرويلي

تعرف ميسون الرويلي بأنها ممثلة سعودية الأصل من مواليد عام 1980 والتي قامت بتقديم الكثير من الأعمال الدرامية والكوميدية وذلك قبل اعتزالها لفترة قصيرة وأبرز ما قامت به دورها المميز في مسلسل طاش ما طاش وأسوار الجزء الثاني وصايعين ضايعين وغيرها من الأدوار المميزة.

وفي الختام تم التوصل إلى إجابة الرويلي وش يرجع والتي تضم بداخلها عدة قبائل فرعية لكل منها شيخ مسؤول عنها وتقع في مدينة أو منطقة معينة من مدن المملكة العربية السعودية ولكن يعود أصلها في بادئ الأمر إلى العنزي.

7 مشاهدة