الزكاة والدخل الخدمات الالكترونية و أهم الخدمات التي تقدمها

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 25 يوليو 2020 , 21:07
الزكاة والدخل الخدمات الالكترونية و أهم الخدمات التي تقدمها

يعد موقع الزكاة والدخل الخدمات الالكترونية من بين المواقع الإلكترونية التي يتم البحث عنها واستخدامها من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية باستمرار، وذلك في ظل وجود العديد من الخدمات المميزة التي يقدمها الموقع لكل المواطنين خاصة فيما يتعلق بإخراج الزكاة والقرارات الجديدة المتعلقة بالضرائب على الدخل مثل ضريبة القيمة المضافة وغيرها.

الهيئة العامة للزكاة والدخل

قبل الحديث عن الزكاة والدخل الخدمات الالكترونية في المملكة العربية السعودية، دعنا في البداية أن نوضح ما هي الهيئة العامة للزكاة والدخل وما هي أهم مسؤولياتها وواجباتها والخدمات التي تقدمها لملايين المواطنين في المملكة العربية السعودية.

  • الهيئة العامة للزكاة والدخل: هي واحدة من الهيئات والجهات الحكومية والتي تتبع تنظيميًا وزارة المالية السعودية، ولها محافظ يكون المسؤول عن رئاسة الهيئة وكذلك إدارة شؤونها، وقد تأسست الهيئة العامة للزكاة والدخل في عام 1936 ميلاديًا و1355 هجريًا.

شاهد أيضًا: ضريبة الدخل على الرواتب في السعودية 2020

خدمات الهيئة العامة للزكاة والدخل

تُعد الهيئة العامة للزكاة والدخل هي المسؤولة عن جمع الزكاة وعن ضرائب الدخل بمختلف أنواعها في المملكة العربية السعودية وكذلك ضريبة القيمة المضافة وكذلك ضرائب العقارات بمختلف أنواعها سواء كان ملاكها من السعوديين أو الأجانب.

وقد بدأت السلطات السعودية في تعزيز دور الهيئة العامة للزكاة والدخل وذلك عن طريق موقعها الإلكتروني والتي أصبحت تقدم منه خلاله العديد من الخدمات الإلكترونية التي تستفيد منها الملايين حول المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة في السعودية

الزكاة والدخل الخدمات الالكترونية

يمكن الآن لكل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الدخول إلى موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل ومن ثم الاستفادة من الخدمات المميزة المقدمة بشكل إلكتروني، والتي جاءت على النحو التالي:

  • خدمات جمع الزكاة.
  • خدمات ضريبة القيمة المضافة.
  • خدمات ضريبة الدخل على المنشآت الأجنبية.
  • ضريبة السلع الانتقائية.
  • خدمات ضريبة الاستقطاع.
  • خدمات ضريبة القيمة المضافة للعقارات.

رابط الهيئة العامة للزكاة والدخل

قامت الحكومة السعودية بتخصيص موقع ورابط محدد للهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية، وذلك حتى يصبح بإمكان جميع المواطنين الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال الهيئة بشكل إلكتروني وعلى مدار اليوم.، ويمكن الدخول إلى هذا الرابط من هنا.

شاهد أيضًا: ضريبة الدخل في السعودية 2020 وعلى من يتم تطبيقها

بهذا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا خلاله عن موقع الزكاة والدخل الخدمات الالكترونية وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم الخدمات المقدمة من قبل مؤسسة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية وعن رابط الوصول إلى موقع الزكاة والدخل بشكل إلكتروني من خلال أنحاء المملكة العربية السعودية.

1101 مشاهدة