السياحة في جوهور باهرو ماليزيا وأفضل الأماكن السياحية بها

كتابة دعاء النابلسية -
السياحة في جوهور باهرو ماليزيا وأفضل الأماكن السياحية بها

السياحة في جوهور باهرو ماليزيا تطورت بشكل كبير في السنوات الماضية، وأصبح هذا المكان من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا التي يزورها الكثير من السياح طوال العام من كل كل أنحاء العالم سواء من العرب أو من الأجانب، خاصةً أن هذه التجربة مميزة للغاية بالنسبة للجميع، بسبب الجو الجميل في جزيرة جوهور باهرو ماليزيا والأماكن السياحية الرائعة في هذا المكان.

ويُنصح الزوار بالزيارة إلى مدينة جوهور باهرو في شهر يونيو وحتى شهر أغسطس من كل عام، لأن الأجواء في هذا الوقت جميلة جداً، ويمكن -أيضاً- الذهاب في ذروة الموسم السياحي من شهر مارس إلى أكتوبر، ولكن تكون الأسعار مرتفعة بعض الشيء في هذا الوقت.

السياحة في جوهور باهرو ماليزيا

قبل أن يذهب الأشخاص من أجل السياحة في جوهور باهرو ماليزيا ، يجب عليهم معرفة بعض الأمور المهمة عن هذا المكان. وأولها أنه لا يسمح لك بالتدخين في الأماكن العامة في هذه المدينة، ويجب عليك أن تحترم القوانين حتى لا تتعرض إلى الغرامات.

كما يجب عليك -أيضاً- أن تحذر من السرقة، وألّا تسير في الأماكن المظلمة في الليل والتي بها معدل جريمة كبيرة.

ويجب أن تختار مكان إقامة جيد وآمن وبه العائلات، لأن هذه الأماكن أفضل ما يمكن المكوث بها في مدينة جوهور باهرو في ماليزيا.

كما يُنصح بزيارة الأماكن السياحية في جوهور باهرو التي تنبع بالطبيعة والجمال الكبير، والتي سوف نذكر بعضها لكم في الفقرات التالية من هذا المقال.

شاطئ Disaru Beach

يقع هذا الشاطئ في الجزء الجنوبي من المدينة، وهو من أهم المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا في الوقت الحالي.

ويذهب إليه مجموعة كبيرة من السياح طوال العام من أجل الاستمتاع بالجو الجميل في هذا المكان، وممارسة نشاطات السباحة والغوص والتجديف والبحث عن الكائنات البحرية على هذا الشاطئ، أو حين الغوص.

وهو من أفضل الأماكن السياحية في جوهور باهرو ماليزيا، ويوجد بالقرب من هذا الشاطئ مجموعة من ملاعب التنس والغولف والكثير من الأماكن الترفيهية الجميلة الأخرى، مما يُروج إلى السياحة في جوهور باهرو ماليزيا بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

قرية ميرسنج في جوهور باهرو ماليزيا

القرية الجميلة في جوهور باهرو ماليزيا، هي إحدى القرى التي رغم بساطتها، إلا أنها من أجمل الأماكن السياحية في جوهور باهرو في الوقت الحالي.

وتنطلق الكثير من الرحلات في هذه القرية إلى الجزر الصغيرة في المدينة لزيارة الأماكن السياحية الرائعة والاستمتاع بالجو الجميل بها.

ويُوجد في هذه القرية مجموعة من أشجار النخيل والأشجار المختلفة بشكل عام التي تبرز الطبيعة في هذا المكان.

ويُمكن زيارة الشواطئ التي تُوجد بها، ومشاهدة أنواع مختلفة وأصناف مختلفة من الأسماك وزيارة الغابات التي توجد بها والكهوف والصخور والشلالات والتسوق والحصول على الصور التذكارية.

متحف تانجونج بالاو في جوهور باهرو

متحف تانجونج بالاو جوهور باهرو ماليزيا هو أجمل المتاحف التي توجد في هذه المدينة والتي تُقدم خدماتٍ مميزة جداً للزوار.

ولكل من يهتم بالصيد، يُمكنه زيارة هذا المتحف لوجود مجموعة كبيرة من أدوات الصيد المميزة به والتي استخدمها الكثير من الأشخاص المحليين على مر العصور ومع مرور الزمن، مثل شباك الصيد والقوارب القديمة والمراكب التي استخدمت بشكل كبير من أجل الحصول على الأسماك خلال سنوات طويلة.

ويضم المتحف -أيضاً- مجموعة من الزخارف التي أُنشئت على القوارب، ويحكي مجموعة كبيرة من قصص أساطير البحر والقصص القديمة في هذه المدينة بشكل عام، مما يجعله من أفضل الأماكن السياحية في جوهور باهرو ماليزيا في الوقت الحالي، ومن أكثر ما يروج إلى السياحة في جوهور باهرو ماليزيا بشكل عام.

مركز ليتل ريد كيوب في جوهور باهرو

رغم حديثنا عن أفضل الأماكن السياحية في جوهور باهرو ماليزيا، إلا أنه يجب أن نتحدث عن أفضل الأسواق في جوهور باهرو، ومن ضمنها بل من أشهرها بالطبع في الوقت الحالي هو مركز ليتل ريد كيوب في المدينة التي تصل مساحته إلى حوالي 150000 قدم مربع.

ويضم المركز مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والعلامات التجارية الكبرى التي تقدم منتجاتٍ مميزة من أجل الزوار، والتي تُعبر بشكل كبير عن الثقافة الماليزية، ومن ضمنها الهدايا التذكارية الجميلة.

كما يضم مطعمًا كبيرًا وجميلًا به الكثير من أصناف الطعام المختلفة. وكل من يذهب للسياحة في جوهور باهرو ماليزيا، لابد أن يذهب إلى هذا المركز المتميز للغاية.

في رأيكم هل تستحق السياحة في جوهور باهرو الذهاب إلى هذه المدينة بالفعل؟ وما هي أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام؟.

1330 مشاهدة