الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441 .. موعد المكرمة الملكيه في رمضان 2020

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 04:05
الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441 .. موعد المكرمة الملكيه في رمضان 2020

الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441 من الأمور التي يبحث عنها المواطنين للتحقق من موعد الحصول على مكرمة الملك سلمان للعام الحالي، خاصةً في ظل الظروف الراهنة ومع اقتراب عيد الفطر المبارك الذي يستلزم الكثير من المصروفات، ليتمكنوا من استلام المنحة النقدية التي تساهم في تحسين مستوى معيشتهم في الوضع الحالي، وهو ما نوضح لكم تفاصيله خلال هذا المقال.

الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441

تعد المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي بمثابة عيدية يقدمها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين؛ ليتمكنوا من الحصول على كافة احتياجاتهم الأساسية في شهر رمضان المبارك، والتي أقرتها الحكومة السعودية ضمن رؤيتها الشاملة لعام 2030م.

فيخصص خادم الحرمين الشريفين أكثر من مليار ريال سنويًا للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه، وهناك أقاويل تؤكد بأن أزمة فيروس كورونا هي سبب صرف الضمان الاجتماعي هذه السنة.

ومن المعروف أن هذه المكرمة تُصرف مرتين كل عام، مرة في عيد الفطر ومرة في عيد الأضحى المبارك، ويتم صرفها من خلال الحسابات البنكية، حيث تُرسل إلى هواتف المواطنين بالمملكة العربية السعودية رسالة تؤكد وصول المبلغ النقدي إلى حسابهم الخاص.

ويمكن الاستعلام عن المكرمة الملكية من خلال الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني

ويمكن من خلال هذا الرابط الاستعلام أيضًا عن كافة الأخبار المتعلقة بستفيدي الضمان والرواتب الشهرية والمساعدات المقدمة لهم.

ومن المعروف أن قيمة ضمان المكرمة الملكيه يصل إلى 1000 ريال لرب الأسرة المعيل فقط، بينما تبدأ من 500 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة، فيما تصرف 2000 ريال بحد أقصى للأسرة التي تتكوَّن من ثلاثة أفراد، و1500 ريال للأسرة التي تتألَّف من فرديْن، و1000 ريال للأسرة التي تتكوَّن من فرد واحد فقط.

شاهد أيضًا: الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه 1441

موعد المكرمة الملكيه في رمضان 2020

لم يُعلن حتى الآن عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه، ولكن من المتوقع أن تُصرف مطلع شهر شوال المقبل، وهو اليوم الذي يوافق تاريخ 23 مايو الميلادي لعام 2020م الجاري.

ونظرًا لأن يوم صرف المعاش يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك، فإنه يجب تطبيق الآلية المتبعة بالبلاد وهي أنه في حال توافق يوم الصرف النقدي مع إجازة رسمية كأيام الجمعة والسبت أو الأعياد، فيتم الصرف قبلها أو بعدها.

شاهد أيضًا: مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – موعد ايداع مكرمة الضمان 2020

وبذلك نكون قد وضعنا بين أيديكم أهم المعلومات الشاملة فيما يخص الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه وموعد صرفها في شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات.

725 مشاهدة