عبارات وصور عن العشر مباركه علينا وعليكم

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 2 مايو 2021 , 15:05
عبارات وصور عن العشر مباركه علينا وعليكم

عبارات العشر مباركه علينا وعليكم وهي من العبارات التي يبحث عنها كثير من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، تحديدا مع دخولنا في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، ومع انقضاء الأيام الأولى من الشهر الفضيل، ويهتم موقع محتويات بالأمر ويحرص على سرد باقة من عبارات عن العشر الاواخر وصور مميزة لتلك الشعائر الربانية المباركة.

العشر مباركه علينا وعليكم

لأن المسلم حريص على أخيه المسلم، فهو يبادله التهنئة في تلك المناسبة العزيزة والغالية على وجدان كل مؤمن، ففي تلك الليالي المباركة، أنزل القرآن الكريم وفيها كانت ليلة القدر، ويمكن القول:

  • يقول أحدهم: اللهم أسألك أن تبارك لنا في أيام العشر الأخيرة من شهرنا رمضان، التي أكرمتنا وبلّغتنا إيّه، وأن تجعلني وأخي أبو محمد من الصالحين العابدين القانتين لك.
  • يقول شاب: مبارك عليكم وعلينا العشر الأواخر، أخي وصديقي إنّي أحبكم في الله: فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.
  • ويقول آخر: مبارك علينا وعليكم العشر الأخير من شهر الخير والرحمة، اللهم بحق رمضان وعشرته الأخيرة التي جعلت فيها البركة والخير، وأنزلت فيها القرآن أن تغفر لي ولأخي الحبيب وأن تضاعف لي وله الأجر والثواب يا خير من سؤل.
  • ويمكن القول: مبارك علينا وعليكم العشرة الأخيرة من شهر الرحمة، وأسأل ان يبلغكم ليلة لقدر ويرزقكم صيامها وقيامها.
  • اللهم بارك لأخي وصديقي في شهر رمضان، وأجعله من المقبولين في هذا الشهر الكريم، واجعل اسمه في قوائم عتقاءك من النيران.
  • يقول شاب في العشرين: صحيحٌ أنَّك سترحل الآن عنَّا يا رمضان، لكنني أعدك أنني سأكون أفضل وسأحاول المحافظة على كلّ العادات الحسنة التي كسبتها من قراءة القرآن وصلاة التهجد والصدقة في كل يوم
  • وأيضًا مما قيل: مبارك علينا وعليكم بلوغ العشر الاواخر من شهر رمضان وأسأل الله لكم العتق من النيران والفوز يجنه الغفران، وأن يلهمكم الله المسارعة إلى الخيرات والإكثار من الحسنات.
  • وممّا قيل في تلك الليالي المباركة: جعل الله لك في العشر الأواخر عتق من النار ورحمة وقبول لصالح أعمالك.

شاهد أيضًا: عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

رسائل تهنئة وتبريكات العشر الأخير عبر تويتر

ولأنها عامرة بالنفحات الإيمانية وعامرة بالسكينة والهدوء وتملئ القلب بالفرحة، فيحرص المسلمون على تبادل التهاني لزيادة المحبة بين القلوب، وللتذكير بفضل تلك الليالي والأيام الرمضانية، وفيها قيل:

  • يمكن القول: اللهم في أيام رمضان العشر الأخيرة اجعلنا من العتقاء يا الله في هذا الشهر الذي باركته وأنزلت فيه قرآنك ليكون هدى للناس أجمعين.
  • وأيضًا: انقضت أيام رمضان الأولى يا صديقي، وأسأل الله ألّا تنقضي العشر الأخيرة إلا وقد غفر الله لنا ولكم وجعلنا من المقبولين في شهر الخير ولعتقاء من النار.
  • وأيضًا مما قيل: اللهم لا تجعل أيامك العشر الفضيلة تنتهي إلا وقد غفرت لنا ورحمتنا وجعلتنا ممن رضيت عنهم وأرضيتهم بالرحمة والمغفرة والعتق من النار يا رب العالمين.
  • يقول آخر: مباركة عليكم عشرة الخير والمغفرة، الليالي التي نتحرى بها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.
  • اللهم أُشهدك أنني قد تبت إليك في خير أيامك، كما أشهدك على نيتي بالعَود والرجوع لسبيلك قائمًا ساجدًا راكعًا ذاكرًا لأسمائك، فاجعلني اللهم ممن غفرت لهم فيها.
  • مبارك علينا وعليكم المغفرة والعتق من النار إن شاء الله، وأكرمنا الله وإياكم بالمداومة على الطاعات في رمضان وبعد رمضان.

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات وصور مبارك عليكم العشر مبارك عليكم العشر الاواخر من رمضان 

أجمل الصور عن العشر الأخير من رمضان

وقد يجد فيها البعض الطريقة الأمثل للتهنئة، وهي أن يقوم بإرسال الصور التي تتناول بركات الشهر الفضيل وفضل العشر الاخير منه وإرسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأخيه الموسم، ولذلك نسرد لكم باقة من الصور التي تتناول الأمر:

عبارات العشر مباركه علينا وعليكم ‫

عبارات العشر مباركه علينا وعليكم ‫

عبارات العشر مباركه علينا وعليكم ‫

عبارات العشر مباركه علينا وعليكم ‫

شاهد أيضًا: متى تبدأ العشر الاواخر من رمضان

الأعمال المستحبة في العشر

ومن الواجب على المسلم أن يشد من عزيمته فل تلك الأيام المباركة، كما كان حال السلف رضوان الله عليهم، مع بداية العشر الأخير من شهر الخير والرحمة، وقد يعمد المسلم لتذكير أخيه بأفضل الأعمال، ولذلك نسرد لكم باقة منها:

  • تحري ليلة القدر: ليلة القدر هي أعظم ليالي العام لقوله تعالى إنها “خير من ألف شهر” (أي نحو 84 عاما)، ومن عظيم فضل العشر الأواخر من رمضان أنها فيها. فلو قُدّر للمؤمن أن يصادف ليلة القدر متعبدا لله مخلصا له الدين لكانت وحدها خيرا له من عبادة حياته كاملة.
  • الاعتكاف: وهو عبادة من أجل الأعمال الصالحات المستحبة في العشر الأواخر، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه “كَانَ يَعْتَكِفُ الْعَشْرَ الأَوَاخِرَ مِنْ رَمَضَانَ حَتَّى تَوَفَّاهُ اللَّهُ.
  • تلاوة القرآن: فرمضان هو شهر القرآن والإكثار من قراءته بتدبر وخشوع، قال تعالى: “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”، فينبغي استغلال أوقاته لا سيما عشره الأخيرة في التفرغ لمدارسته ومذاكرته، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يدارسه جبريل عليه السلام القرآن في كل يوم من أيام رمضان.
  • الإنفاق في سبيل الله: فيستحب الإكثار من الصدقة في رمضان عامة وفي العشر الأواخر منه خاصة في غير سرف ولا خيلاء، إذ ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه “كان أَجْوَدَ النَّاسِ بِالْخَيْرِ، وَكَانَ أَجْوَد مَا يَكُونُ في رَمَضَانَ

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات وصور تهنئة العشر الاواخر من رمضان 2021

صور وتصاميم عن العشر الأخير من شهر رمضان

بعد أن سردنا لكم باقة من أحب الأعمال التي يمكن فعلها في تلك الأيام المباركة، ننتقل بكم إلى باقة جديدة من الصور والتصاميم التي تتناول ليلة القدر التي تأتي في تلك العشر، والدعاء الذي يقال فها وهو اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني:

صور وتصاميم عن العشر الأخير من شهر رمضان

صور وتصاميم عن العشر الأخير من شهر رمضان

صور وتصاميم عن العشر الأخير من شهر رمضان

تهاني العشر مباركه علين وعليكم عبر واتس أب

فهو من أكثر المنصات في عالم التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الناس، ولذلك نسرد لكم باقة من الكلمات والعبارات والكلمات التي يبارك فيها الأخ المسلم لأخيه بالعشر الأخير من شهر رمضان، ومنها:

  • يمكن القول: مبارك علينا وعليكم العشر الأخير من شهر رمضان، يكفيني في تلك العشرة، وجود ليلة كليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر، أسأل الله أن يجعلنا من المقبولين فيه، وأن يعيده علينا بالخير والبركة.
  • وأيضًا يرد القول: مباركه عليكم وعلينا، ليالي الخير والرحمة، إنّهم العشر الذي نزل فيهم القرآن الكريم على سيّد الخلق مهم صلى الله عليه وسلم، فهل يوجد أكرم من تلك الأيام، فاحرصوا على اغتنامها.
  • صديقي الغالي: يقول بعض العلماء أن ليلة القدر هي الليلة التي يكتب بها أقدار الناس سواء بالموت أو الحياة أو الرزق أو السعادة، أو الشقاء، فاللهم اجعلنا وإياكم من أهل السعادة والهناء.
  • وأيضًا: مبارك علينا وعليكم العشر الأخير، أذكر نفسي وإيّاك أنّ ليلة القدر هي الاشتقاق السعيد عن العظمة وعن علو الشأن بمن أراد شيء من تلك الصفات فليحسن قيامها.
  • وممّا قيل: جعل الله أيّامكم عامرة بالخير والبركة، وفي العشر الأواخر أقول كل عام وأنتم بألف خير ورحمة.
  • يقول آخر: مبارك علينا وعليكم ليالي وأيام الرحمة، لقد هلّت علينا نفحات الخير والبركة، فاستعدوا لخير الطاعات، كل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: خطبة عن العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

مباركه علينا وعليكم العشر بوستات فيس بوك

وعبر الفيس بوك يقوم الانسان المسلم بالتعبير عن فرحته، وعن حزنه لقرب فراق شهر رمضان المبارك، ويذكّر نفسه وإخوانه بفضل تلك الليالي والعمل على اغتنامها على أكمل وجه، وفي ذلك نسرد لكم بعض البوستات:

البوست الأول عن تبريكات العشر

يقول في أحبابه، الله مع نفحات الرحمة والخير التي تكرّمت علينا بها، ألهمنا الطاعة وألهمنا المثابرة على التوبة، في رمضان وفيما بعد رمضان، أذكر نفسي وإياكم يا أحباب بفضل الليالي العشر، جعلها الله مباركه علينا وعليكم.

البوست الثاني عن قرب رحيل شهر رمضان

يقول رجل: مباركه علينا وعليكم العشر، وفيها أقول، ها أنت يا رمضان تُقفل آخر يومٍ من أيامك معنا، ها أنت تنهي اللعبة معنا وتتركنا ضائعين في صحراء الحياة، ألم يكن بوسعك أن تُبطئ عندنا أكثر كما تفعل الشهور الأخرى. لا نريد أن نقول لك وداعًا يا رمضان، بل سنقول لك إلى لقاء قريب إلى لقاء ترق فيه أرواحنا فتبتعد عن الظلم والمعاصي وتعود إلى ربها تائبة عابدة شاكرة.

قد يهمك أيضًا: وقت صلاة القيام في العشر الاواخر من رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا العشر مباركه علينا وعليكم لننتقل عبر سطور المقال للتعريف بأفضل الاعمال في تلك الليالي المباركة، وسرد باقة من أجمل ما يقول الأخ المسلم لأخيه عبر تويتر وواتس، ولنختم مع بوستات للفيس عن تبريكات العشر الأخير.

323 مشاهدة