العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى

العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى

العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى ، كثيرة هي المواد المتواجدة في الطبيعة والتي تتمثل في حالة سائلة أو صلبة وغازية وكل حالة من حالات المادة لها خصائص مميزة تختلف عن الأخرى وهناك بعض العمليات الحيوية التي تطرأ على تلك المواد لتتحول من حالة إلى أخرى.

حالات المادة

تمثل حالات المادة الصفة الفيزيائية والكيميائية للمواد ولها العديد من الحالات تتمثل في الآتي:

  • الحالة السائلة.
  • الحالة الصلبة.
  • الحالة الغازية.

ولكل حالة منهم خصائص معينة تتغير بتعرضها إلى درجة الحرارة أو الضغط المرتفع وتحدث عدة تغيرات في خصائصها سواء في الشكل الخارجي أو التغير في الجزيئات بفقدانها أو تفككها.

شاهد أيضًا: حالة من حالات المادة لها شكل غير ثابت وحجم غير ثابت

العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى

تحول المادة من الظواهر الطبيعية التي تطرأ على المواد بمختلف أنواعها حيث أن تحول الغاز إلى سائل من الأمور التي يسعى البعض إلى دراستها لمعرفة تأثيرها على المادة ودراسة خصائصها حيث يتم ذلك بتغير في جزيئاتها الداخلية والشكل الخارجي لها وتتم هذه التغيرات بناء على عدة عوامل ودراسات مسبقة توصل إليها العلماء لتتمثل الإجابة على هذا التساؤل تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • التكثف.

شاهد أيضًا: درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان

ماهو التكثف

التكثف من أهم التغيرات التي تطرأ على المادة الغازية وتحولها إلى مادة سائلة وتسببت في حدوث العديد من التغيرات في جزيئاتها، حيث يعد التكثف من التطبيقات التي تستخدم في الصناعة والتجارة بمختلف أنواعها خاصة في حالة الرغبة لتحويل المواد من حالة إلى حالة.

وفي الختام فإن العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى التكثيف وهي يتحول فيها الغاز إلى سائل عند تعرضها إلى درجة حرارة معينة وهي مظهر من مظاهر تحولات المادة الهامة.

102 مشاهدة