من هي العنود الهاجري زوجة الشيخ تميم

العنود الهاجري زوجة الشيخ تميم

تعد الشيخة العنود الهاجري زوجة الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر واحدة من أهم الشخصيات العامة في الدولة القطرية وذلك لسببين ، أولهما أنه زوجة أمير الدولة وبالتالي تحظى باهتمام بالغ، والثاني أنها من المؤثرين في المجال الثقافي العام بدولة قطر وذلك نتيجة لاهتمامها البالغ بالمجال الثقافي والفني والأدبي، ويرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على تفاصيل شخصيتها عن قرب.

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبد الله بن قاسم بن محمد آل ثاني، أمير دولة قطر والقائد الأعلى للقوات المسلحة القطرية، ولد الشيخ تميم في الثالث من يونيو لعام 1980 ميلادي، وتولى إمارة الدولة في الخامس والعشرين من يونيو لعام 2013 بعد أن تنازل له  والده عن الحكم، الشيخ تمبم هو الابن الرابع للشيخ حمد بن خليفة من زوجته الشيخة موزا المسند. درس الشيخ تميم في المملكة المتحدة حيث حصل على الثانوية من مدرسة شيربورن في عام 1997 قم درس في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، واستمرت دراسته فيها عام واحد. وبعد أن تخرج منها التحق في القوات المسلحة القطرية على رتبة ملازم ثان. وفي عام 2003 تم تكليفه بولاية العهد بعد أن تنازل عنها شقيقه الأكبر جاسم بن حمد. وكذلك تم تعيينه في منصب نائب القائد العام للقوات المسلحة. من المعروف عن الشيخ تميم بن حمد أنه يجيد عدد من اللغات الأجنبية فهو يجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية بشكل كامل.

شاهد أيضًا: كم طول تميم بن حمد أمير دولة قطر

العنود الهاجري زوجة الشيخ تميم

الشيخة العنود المانع الهاجري هي الزوجة الثانية للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهي ابنة السفير مانع بن عبد الهادي الهاجري السفير القطري السابق لدى المملكة الأردنية. درست الشيخة العنود في جامعة ديوك بولاية نورث كارولينا الأمريكية، وحصلت منها على البكالوريوس في السياسة والآداب، وبعد أن حصلت على البكالوريوس درست في معهد الدراسات السياسية في مدينة باريس الفرنسية. تنتمي الشيخة العنود إلى أحد أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية وهي قبيلة الهاجري التي لها فروع في عدد من الدول الخليجية، وهي الكويت وقطر والسعودية والبحرين والإمارات. تزوج الشيخ تميم من الشيخة العنود في الثالث من مارس لعام 2009 وأنجب منها ابنًا وفتاة، الفتاة الكبرى هي نائلة وولدت في عام 2010 والابن هو عبد الله الذي ولد في عام 2012. تهتم العنود بالشأن العام بشكل كبير، وقد شغلت العديد من المناصب الثقافية ومن أهمها: رئيس مجلس إدارة متحف قطر، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الدوحة للأفلام. وتدوولت عدد من الأنباء التي تفيد بأن الشيخ تميم بن حمد قد اشترى لزوجته قصرًا يطل على مضيق البسفور في تركيا، وتبلغ قيمته مائة مليون يورو، ويعد أغلى ممتلكات الأمير القطري في الدولة التركية.

عدد زوجات الشيخ تميم بن حمد

تزوج الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني خلال حياته ثلاث مرات، وأنجب من زوجاته الثلاثة عددًا من الأبناء والبنات، وقد تزوج للمرة الأولى في عام 2005 وكان يبلغ حينها 25 عامًا من ابنة عمته الشيخة جواهر بنت محمد بن سحيم آل ثاني أحد الوزارء القطريين، وأنجب من زوجته الشيخة جواهر ثلاثة من الأبناء هم: المياسة التي ولدت في عام 2006 – حمد ولد في عام 2008 – عائشة ولدت في عام 2010. ومن المعروف عن الشيخة جواهر أنها تولي اهتمامًا كبيرًا للرياضات النسائية وتعمل على اكتشاف وتنمية المواهب النسائية في كافة المجالات الرياضية، كما أنها تحرص على حضور كافة الفعاليات الرياضية في دولة قطر، وفي عام 2010 أطلقت بطولة كرة قدم نسائية تحمل اسمها. ثم تزوج في المرة الثانية الشيخة العنود بنت مانع الهاجري، وأنجب منها فتاة وولد.

والزوجة الثالثة لأمير دولة قطر هي الشيخة نورة بنت هذال الرجباني الدوسري، وتم الزواج بينهما في عام 2014 وأنجب منها ولدين هما جوعان المولود في عام 2015 و محمد المولود في عام 2017، وتداولت وكالات الأنباء القطرية أن الشيخ تميم قد طلّق زوجته الأخيرة نتيجة وجود العديد من الخلافات بينهما.

شاهد أيضًا: معنى اسم تميم وصفات حامل الاسم

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هي العنود الهاجري زوجة الشيخ تميم كما تعرفنا على أهم المعلومات عن أمير دولة قطر، وعدد زوجاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *