العواجي وش يرجعون

العواجي وش يرجعون

العواجي وش يرجعون وإلى أي القبائل ترد هذه العائلة الكبيرة التي يمتد تاريخها في جزيرة العرب إلى فجر التواجد العربي فيها، مما يجعلها من القبائل العريقة والشهيرة التي تتواجد بكثرة في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، وإننا في هذا المقال نورد العديد من التفاصيل والمعلومات حول عائلة العواجي.

العواجي وش يرجعون

ترجع عائلة العواجي إلى العجمان، حيث أنها تعتبر أحد أبرز وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية والتي لها تاريخ عريق خلده رجالها الذين اشتهروا في شتى المجالات سواء العلمية والدينية والاقتصادية، وقد انتشرت قبيلة العواجي في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية ما جعل المؤرخون يلتفتون لها ويهتمون بالتأريخ لها.

شاهد أيضًا: الحصيني وش يرجعون

العواجي من اي قبيلة

عائلة العواجي أحد أكثر القبائل شهرة في المملكة العربية السعودية تنتسب من حيث القبيلة إلى قبيلة عنزة الشهيرة التي تنحدر منها قبيلة العجمان، وقد خرج من صلب هذه العائلة بالذات من هذه القبيلة العديد من الشيوخ المشهود لهم والأئمة الكبار كالشيخ حمود عواجي الذي استطاع خلال فترة وجيزة أن يكون من أبرز رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الجش وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

نسب عائلة العواجي

بالحديث عن قبيلة العجمان التي تنتسب لها عائلة العواجي فإنها من حيث النسب تعود إلى شمال اليمن من قبيلة مرة، التي تفرع عنها بني خديش وبني طارش وبني جرش والشعالفة، وإن لهم في اليمن العديد من الممتلكات والقصور، ما جعلهم من أشرف الناس نسبًا بحسب العديد من المؤرخين والباحثين في نسب القبائل.

شاهد أيضًا: أبا الخيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

العواجي من وين

بشكل رئيس فإن عائلة العواجي تسكن منطقة القصيم في محافظة جازان، ولكنها انتشرت في العديد من المناطق الأخرى والتي توزعت على طول المملكة العربية السعودية، فهم يسكنون في أم القرى والواسط والغصينية والمسارحة وأم تراب وغيرها الكثير من المناطق والقرى السعودية.

شاهد أيضًا: الدعيلج وش يرجعون ، ومن اي قبيلة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال العواجي وش يرجعون حيث أوردنا العديد من التفاصيل والمعلومات حول نسب عائلة العواجي ومن أي القبائل تنحدر وفي أي المناطق تتواجد تحديدًا.

35 مشاهدة