العيثان من وين

كتابة ايات نواورة -
العيثان من وين

العيثان من وين؟ فما إنْ تمَّ الإعلان عن فوز إحدى طالبات عائلة العيثان بالمرتبة الأولى في جائزة الآيسف لعام 2022م، إلّا وانطلقت العديد من التساؤلات التي تُثير فضول الكثيرين من أبناء وبنات المملكة العربية السعودية، لمعرفة أصول عائلة العيثان، التي تُعدّ من العائلات المشهورة في المملكة العربية السعوديّة، فمن أين عائلة العيثان؟ وما هي أصول هذه العائلة؟ التفاصيل أكثر يُطلعكم عليها موقع مُحتويات.

عائلة العيثان

عائلة العيثان إحدى العائلات التي تقطن في المملكة العربية السعوديّة، كما لها فروع عديدة تقطن في شبه الجزيرة العربية، نشأت هذه العائلة وترعرعت في المملكة، وأنجبت الأحساء العديد من العلماء العظام الذين يُنسبون إلى عائلة العيثان، وظهر منها العديد من الشخصيات المهمة، التي كان لها التأثير الكبير في ازدهار المملكة ورفعتها، ومن أبرز شخصياتها الفقيه والكاتب من آل العيثان محمد بن عبد الله العيثان، وابنه الفقيه والمدرس الإسلامي علي بن محمد العيثان، وكذلك الطالبة دانة العيثان التي حصدت المركز الأول في جائزة المعرض الدولي للعلوم والهندسة الآيسف 2022م، ولهذه العائلة جذور ضاربة في أعماق التاريخ قدّمن ولا تزال الكثير من الإنجازات للبلاد.

شاهد أيضًا: من وين دانه العيثان وش ترجع

العيثان من وين

العيثان من محافظة الأحساء التابعة إلى المنطقة الشرقيّة بالمملكة العربية السعودية، حيث جاءت هذه العائلة منذ زمن بعيد من أراضي شبه الجزيرة العربيّة وسكنت في أراضي المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في الاحساء التي تبعد عن العاصمة السعودية الرياض مسافة قدرُها 328 كيلومتر، وسكنوا أوائل عائلة العيثان في قرية القارة؛ التي تتواجد في المنتصف من الواحة الشرقية السعودية، ويفصله عن المنتزه الأحسائي الوطني مسافة لا تزيد عن 25 أمتار إلى الشرق من مدينة الهفوف.

شاهد أيضًا: من هي دانه العيثان السيرة الذاتية

أصول عائلة العيثان من وين

ترجع أصول عائلة العيثان إلى بني شيبان من بكر بن وائل من أعقاب آل أبي جمهور العائلة الشيبانية البكرية، وهي إحدى أول العوائل التي أقامت في محافظة الأحساء، وعُرف عنها العلم والفطنة، وبرز منها العديد من العلماء والفقهاء وكبار الشخصيات القياديّة، ومن أبرزهم الفقيه الشيخ محمد بن علي آل العيثان، وجدير بالقول هُنا إنّ هنالك العديد من الأقوال التي تُرجع هذه العائلة إلى إحدى القبائل التي سكنت في دولة البحرين، ومع ذلك فإنّ كتب التاريخ والأنساب تُرجع أُصول هذه العائلة إلى الشيبانيّ.

شاهد أيضًا: كم عمر دانه العيثان

من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الأول في جائزة الآيسف 2022

دانة العيثان هي دانة محمد عبد الله العثيان إحدى الطالبات المتفوقات في المملكة العربية السعودية، وهي دائمة التميّز والحضور، ولمع اسمها مؤخرًا عندما تُوّجت بالمركز الأول في جائزة الآيسف لعام 2022م، إذ تّوشحت دانة براية التوحيد عبر مشروعها المتميز في إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك، مُستخدمة في ذلك محفز روثينيوم فعال لتوليد الطاقة، وبالتالي فلها التميز والحضور الكبير في مجال الكبير، وهي طالبة لا تزال على مقاعد الدراسة الجامعيّة، وهي ابنة لأب سعوديّ وأم تحمل الجنسية الأمريكية، من مواليد السابع عشر من شهر مارس لعام 2001م.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على التساؤل العيثان من وين، وتبيّن معنّا إنّ هذه العائلة تعيش في محافظة الأحساء التابعة إلى المنطقة الشرقيّة في المملكة العربية السعودية.

103 مشاهدة