الفرق بين الداخلي والخارجي 5g

الفرق بين الداخلي والخارجي 5g

الفرق بين الداخلي والخارجي 5g ، حيث يبحث الناس بشكل عام في عصر التكنولوجيا عن الإنترنت الأفضل من حيث السرعة والأداء، إضافة إلى أن الإنترنت أصبح شيء أساسي في حياة الناس وأعمالهم لذلك يجب أن يكون الخادم مناسب ويلبي الاحتياجات خصوصًا أن معظم الخدمات التي تقدم للمواطنين أصبحت مرتبطة بشكل جزئي أو كلي بالإنترنت. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على الفرق بين الداخلي والخارجي 5g.

الفرق بين الداخلي والخارجي 5g

الفرق بين الداخلي والخارجي 5g الجواب: هو الفرق بين قوة التغطية الخاصة بشبكات الجيل الخامس على الهواتف المحمولة في الداخل والخارج، حيث تختلف سرعة الإنترنت وجودته بين منطقة وأخرى كما أن المودم الخارجي أفضل من الداخلي حيث ينصح الكثير من الناس باستبدال المودم الداخلي بمودم خارجي. وذلك عن طريق تركيبه على السطح وينزل منه كابل نت وورك عادي، ثم يتم وصله بقطعة صغيرة توصل بمحول كهربائي ويتم شبكه بالحاسوب أو مودم أخر. كما يمكن وصله بسويتش يحوي على أكثر من مأخذ، للحصول على انترنت خارجي مميز. بالإضافة إلى أن الإنترنت الداخلي يتم تفصيله ليلبي حاجات مؤسسة أو شركة معينة لكنه غير موصول بالعالم الخارجي على عكس الإنترنت الخارجي الذي يملك جودة مميزة تلبي كافة الاحتياجات إضافة إلى أنه موصول بالعالم الخارجي.[1]

الفرق بين الآي بي الداخلي والآي بي الخارجي

يمكن تعريف عنوان ip بأنه الرقم الذي يمثل عنوان الجهاز على الإنترنت حيث أنه شبيه برقم الهاتف الخاص لكل شخص، كما يمكن لأي شخص تحديد موقعه بدقة عبر الآي بي ويقسم إلى قسمين:

  • الآي بي الداخلي: هو الرقم الذي يكون داخل الشبكة المنزل ويوضع الرقم بحسب كل دولة، حيث يتم ترتيب الأجهزة داخل الشبكة بحسب العدد. على سبيل المثال يوجد 3 أجهزة تعمل على راوتر واحد حيث يقوم الراوتر بإعطاء كل جهاز رقم ip خاص به.
  • الآي بي الخارجي: لا تستطيع الأجهزة الإتصال به إلا بوجود بورت اتصال خاص حيث أن IP الخارجي يمكن أن يكون ثابت أو متغير وهذه الميزة تتحدد من قبل الشركة المسؤولة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن الفرق بين الداخلي والخارجي 5g والذي تحدثنا فيه عن الفرق بين الإنترنت الداخلي والخارجي إضافة للفرق بين أنواع الآي بي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *