الفوزان وش يرجعون

الفوزان وش يرجعون

الفوزان وش يرجعون والذين يعتبرون أحد أشهر قبائل شبه الجزيرة العربية لكثرتهم ونبل رجالهم المشهود لهم عبر التاريخ سواء ببطولاتهم أو بعلمهم الكبير حيث تعتبر عائلة مميزة ولها نسب طويل ضارب في أرض السعودية، وإننا في هذا المقال نبين أصل عائلة الفوزان وإلى أي القبائل تعود.

اصل عائلة الفوزان

إن عائلة الفوزان عائلة سعودية عريقة منها رجال أشاوس سطّرت بطولاتهم في كتب التاريخ وأصبحوا مضربًا للمثل في العلم والحكمة والقوة والشجاعة في سبيل الدفاع عن العرض والقبيلة والوطن والدين أيضًا، وهم من العائلات الممتدة من أحد فخوذ الأساعدة مما يجعلهم من أقدم العائلات التي سكنت شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: الرهيدي وش يرجعون

الفوزان وش يرجعون

ترجع عائلة الفوزان إلى قبيلة عتيبه، حيث اهتم الباحثون والمؤرخون بتاريخ هذه الأسرة باعتبارها أحد العائلات السعودية الأصيلة التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، ويتواجد أكبر عدد منهم في مدينة بريدة وبعضهم يعيش في منطقة عنيزة، غير أنهم وعبر التاريخ استطاعوا أن ينتشروا في معظم بقاع به الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: المطرفي وش يرجع

الفوزان من أي قبيلة

رغم تنوع الأماكن التي سكنتها عائلة الفوزان الممتدة من فخوذ الأساعدة، فهي تسكن في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية كما توجد في مناطق أخرى من دول الخليج العربي خاصة في دولة الكويت إلا أن جميع هذه العائلات مجتمعة تُرد إلى قبيلة عتيبه وتشترك لجد واحد فيجمعهم بذلك الدم والنسب الطويل الممتد.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

رجال من عائلة الفوزان

برز العديد من أبناء عائلة الفوزان في المناصب الهامة والمواقع الحساسة في المملكة العربية السعودية كونها عائلة فيها العلماء والمشايخ والعقول الحكيمة التي كانت الخيار الأنسب للقيادة السعودية على مر السنين وفي العديد من المجالات، ونذكر من هؤلاء الأعلام ما يلي:

  • الدكتور عبدالله الفوزان، وهو ناشط وناقد وكاتب إعلامي في جامعة حائل، وهو عضو مجلس الشورى السعودي.
  • الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء.
  • عبدالعزيز بن فوزان فقيه ومتخصص بالفقه المقارن، عمل في جامعة الإمام محمد بن سعود في المعهد العالي للقضاء.

شاهد أيضًا: النتيفات وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الفوزان وش يرجعون حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول عائلة الفوزان الكبيرة والممتدة على طول شبه الجزيرة العربية وأصولها ومن أي القبائل تنحدر.

25 مشاهدة