القلب هو العضو الرئيسي في الجهاز الدوراني

القلب هو العضو الرئيسي في الجهاز الدوراني

القَلب هُو العُضُو الرَئيسي فِي الجِهاز الدَوَراني، القلب عبارة عن مضخة، ويتكون جهاز الدورة الدموية من أوعية دموية تنقل الدم بعيدًا عن القلب ونحوه. تنقل الشرايين الدم بعيدًا عن القلب والأوردة تنقل الدم إلى القلب، مع كل نبضة قلب، يرسل القلب الدم في جميع أنحاء أجسامنا، حاملاً الأكسجين إلى كل خلية، فهل العبارة صحيحة؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

القلب هو العضو الرئيسي في الجهاز الدوراني

القلب هو العضو الرئيسي في الجهاز الدوراني، عبارة صحيحة، حيث أنّ القلب العضلة التي تتواجد في مركز نظام الدورة الدموية، وتضخ الدم في كل أنحاء الجسم مع دقات القلب، ويرسل هذا الدم الأكسجين والمواد المغذية إلى جميع أجزاء الجسم، وهو مسؤول عن ضخ الدم الذي يحافظ على الحياة عبر شبكة من الأوعية بطول 60 ألف ميل (97 ألف كيلومتر).

كيف يعمل الجهاز الدوراني

الدم الذي يتكون من نسبة منخفضة من الأكسجين يتجمع في الأذين الأيمن للقلب، ينتقل إلى البطين الأيمن، الذي يضخ هذا الدم إلى رئتيك حيث تلتقط خلايا الدم الحمراء الأكسجين، وتتخلص من ثاني أكسيد الكربون، يعود الدم الغني بالأكسجين إلى الأذين الأيسر للقلب، ثم إلى البطين الأيسر، يضخ البطين الأيسر الدم الغني بالأكسجين عبر الشريان الأورطي، إلى الشرايين، ثم إلى جميع أجزاء الجسم.[1]

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال القَلب هُو العُضُو الرَئيسي فِي الجِهاز الدَوَراني بالإضافة إلى معلومات أخرى حول كيفية عمل الجهاز الدوراني.

المراجع

  1. ^healthdirect.gov.au , Circulatory system , 17/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *