القوة هي القدرة على التوافق الجيٌد للحركات التي يقوم بها الفرد سواء جميع أجزاء جسمه أو جزء منه.

كتابة مفيدة محمد -
القوة هي القدرة على التوافق الجيٌد للحركات التي يقوم بها الفرد سواء جميع أجزاء جسمه أو جزء منه.

القوة هي القدرة على التوافق الجيٌد للحركات التي يقوم بها الفرد سواء جميع أجزاء جسمه أو جزء منه.، حيث تم تدعيم الجسم بمجموعة من العضلات الهيكلية الخارجية والتي مهمتها إنتاج القوة العضلية للفرد عن طريق مجموعة من الألياف، وفيما يلي سيتم التعرف إلى مفهوم القوة العضلية وخصائصها.

ما هي القوة العضلية

هي قدرة الفرد على رفع الأثقال وإزاحتها من مكانها، ونقلها إلى مكان آخر، حيث يتم استخدام العضلات الخارجية الهيكلية، ويمكن حساب قيمة القوة العضلية عن طريق كمية القوة التي يمكن القيام بها وتطبيقها على شيء ما، وكذلك من خلال إمكانية الفرد على القيام بحمل مقدار معين له وزن والاستمرار في رفعه لمدة زمنية طويلة إلى حد ما.

القوة هي القدرة على التوافق الجيٌد للحركات التي يقوم بها الفرد سواء جميع أجزاء جسمه أو جزء منه.

القوة هي القدرة على التوافق الجيٌد للحركات التي يقوم بها الفرد سواء جميع أجزاء جسمه أو جزء منه. هي عبارة خاطئة، فالتعبير السابق يعبر عن عملية التنسيق التي تتم بين حركات العضلات والجهاز العصبي المركزي، عن طريق الأوامر التي يرسلها الجهاز العصبي إلى العضلات على شكل إشارات عصبية تنتقل عبر الأعصاب.

شاهد أيضًا: بحث عن الجلد والعضلات

ما هو نظام العضلات في جسم الإنسان

هو النظام الذي يتألف من جميع العضلات التي تدعم الهيكل العظمي وتؤمن للإنسان القدرة على تحريك عظامه لالتقاط الأشياء أو رميها او القيام بحركات معينة، كما تؤمن للإنسان القدرة على الانتقال من مكان لآخر والقدرة على الوقوف في وضعية متوازنة، ويتم التحكم بعضلات الإنسان الهيكلية عن طريق النظام العصبي للإنسان، فالإنسان قادر على تحريك جميع عضلاته الهيكلية وفق إرادته، وهنالك ثلاثة أنواع من العضلات هي:[1]

  • العضلات الهيكلية: وهي العضلات المخططة التي يمكن للإنسان التحكم بها والسيطرة عليها مثل عضلات الرقبة والكتفين واليدين وعضلات الأرجل والتي يمكن للإنسان تحريكها وتدريبها وزيادة قوتها وتتكون من ألياف عضلية موجودة في حزم ومحاطة بغشاء.
  • العضلات الملساء: هي العضلات الموجودة ضمن الأعضاء الداخلية مثل عضلة المعدة وعضلات الرئتين والأمعاء، وهي خاضعة لتأثير النظام العصبي اللاإرادي للإنسان ومهمتها القيام بالعمليات الحيوية الداخلية.
  • عضلة القلب: وهي عضلة مخططة لا تخضع لقدرة التحكم الإرادي للإنسان، مهمتها هو ضخ الدم في جميع اتجاهات الجسم وكذلك الانقباض لجلب الدم من أجزاء الجسم

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال القوة هي القدرة على التوافق الجيٌد للحركات التي يقوم بها الفرد سواء جميع أجزاء جسمه أو جزء منه.، كما تم تعريف مفهوم القوة العضلية وشرح طرق تنظيم العضلات في جسم الإنسان.

المراجع

  1. ^ britannica.com , human muscle system , 24/1/2022
196 مشاهدة