ادعية وصور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2022

ادعية وصور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2022

اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة التي تعتبر خير أيام الدنيا وأكثرها أجرًا وبركة، وفيها تجتمع جميع العبادات كما لا يحدث بغيرها من الأيام مما يجعلنا فيها نحرص على أن نتزود بالدعاء لنا ولأحبابنا، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من الأدعية الجميلة والمميزة في هذه الأيام المباركة وذات الخصوصية الكبيرة بالإضافة إلى باقة من أجمل الصور المحملة بأجمل الأدعية.

عشر ذي الحجة ويوم عرفة

لقد اختار الله -سبحانه وتعالى- الأيام العشر من ذي الحجة من بين الايام جميعها ليجعل فيها فضل كبير ويكون لها أجر عظيم، ومن حكمة تفضيل بعض الأوقات على غيرها شحذ همم المسلمين وتجديد عزمهم، حتى يتسابق الجميع في الخيرات، خاصة في أيام مباركة كالأيام العشر من ذي الحجة التي أقسم الله سباحنه وتعالى بها في القرآن الكريم، وشهد النبي -عليه الصلاة والسلام- على فضلها وفضل العمل فيها عن غيرها، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: “ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر فقالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء”، وهذه العشر المباركات تشمل يومًا هو من أكثر الأيام خصوصية ألا وهو يوم عرفة، والذي قال فيه صلى الله عليه وسلم: “ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة، فيقول: ما أراد هؤلاء؟” وصيامه يكفر عامًا قد سلف وعامًا مقبل بإذن الله.[1]

اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

مجموعة من أجمل الأدعية التي نقولها بقلب صادق متوجهين للمولى عز وجل في انتظار العشر من ذي الحجة ويوم عرفة وبرجاء أن يبلغنا الله هذا الفضل، وهي كالآتي:

  • نسالك اللهم أن تبلغنا العشر الأول من شهر ذي الحجة، وأن تسلمنا لها لا فاقدين ولا مفقودين، وأن تجعل لنا في يوم عرفة المغفرة.
  • ربي تقبل منا الدعاء، وبلغنا العشر من ذي الحجة ويوم عرفة وجميع أحبابنا، ولا تحرمنا لذة العبادة والتقرب منك في هذه الأيام المباركة.
  • ربي قد جعلت هذه الايام هي خير أيام الدنيا، فمن علي وعلى أسرتي وأحبابي بأن تبلغنا هذه الليالي، وزدنا من الأجر يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة والعشر الأول من شهر ذي الحجة ولا تحرمنا الفرحة ببلغوغها وأبعد عنا كل حزن وتقبل منا الطاعة والدعاء.
  • اللهم نسألك بفضل هذه الايام المباركة أن تشفي مرضانا وترحم موتانا وتتقبل أعمالنا وترفع درجاتنا وأن لا تجعلها تنقضي إلا وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم بلغنا العشر من ذي الحجة بخير وسلام وأمان واجعل لنا فيها الخير وتقبل منا الأعمال والدعاء واجعلنا ممن غفرت لهم عامًا قد سلف وآخر قابل.

شاهد أيضًا: مبارك عليكم العشر من ذي الحجة بالعبارات والصور

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفه 2022

باقة من أروع الأدعية الجميلة والمميزة، والتي تحمل عبارة اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة جديدة ومميزة لعام 2022 وهي كالآتي:

  • بلغنا اللهم بفضلك يوم عرفة واجعل لنا فيه من كل خير نصيب، وأعنا على صيامه وقيامه، لنذكرك كثيرًا ونسبحك كثيرًا ويسر لنا من الأعمال أفضلها.
  • اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وبلغنا العشر الأول من شهر ذي الحجة ويوم عرفة، وبارك لنا في أعمالنا جميعها.
  • اللهم اهدنا للعمل الصالح في يوم عرفة ولكل عمل تحبه ويقربنا من حبك، وبلغنا هذه الأيام المباركة.
  • نسألك اللهم يا رحمن يا رحيم يا ودود يا مجيد أن تبلغنا العشر من ذي الحجة ويوم عرفة سالمين معافين في أهلنا وأبداننا، وأن تتقبلنا فيها في عبادك الصالحين.
  • اللهم يسر لنا طاعتك وعبادتك في العشر من ذي الحجة وزدنا من كل خير وبر، ولا تحرمنا هذا الأجر العظيم، وتفضل علينا إنك أنت الحنان المنان.
  • بلغنا اللهم عشر ذي الحجة فأنت على كل شيء قدير وامدد في أعمارنا وبارك في أبداننا لنذكرك، ونعبدك واجعل خير أعمالنا خواتيمها.

ادعية اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

من أجمل ما نشاركه مع أغلى الناس على قلوبنا عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي هي الأدعية النابعة من القلب ليبلغنا الله -عز وجل- بفضله هذه الأيام المباركة وهي كما يلي:

  • اللهم بلغنا العشر من ذي الحجة وأكرمنا فأنت أكرم الأكرمين، اللهم ومن أحب وأهلي ويسر لنا عبادتك على الوجه الذي تحبه وترضاه منا.
  • بلّغنا اللّهم بفضلك العَشر الاول من ذِي الحجّة ويَوم عَرفة واجعل لنا فيها الخير كله، وأحسن لنا الجزاء فيهن واغفر لنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت سبحانك.
  • نسألك اللهم من واسع فضلك وعظيم رحمتك أن تبلّغنا العَشر الأول من شهر ذِي الحجّة ويوم عرفة التي جعلتها خير أيام الدنيا بفضلك ورحمتك ومنك.
  • نسألك اللّهم أن تبلّغنا العَشر من ذِي الحجّة ويَوم عَرفة وآبائنا وأحبابنا وجميع المسلمين على خير حال لنذكرك كثيرًا ونسبحك كثيرًا.
  • بلغني اللهم وأحبابي العشر من ذي الحجة ولا تحرمني لذة العبادة فيهن، يا أرحم الراحمين.
  • أحبابي أذكركم بضرورة الإكثار من هذا الدعاء في هذه الأيام المباركة “اللهم بلغنا العشر من ذي الحجة ويوم عرفة” عسى أن يجيبنا الله فنكون من الفائزين بها.

شاهد أيضًا: تهنئة العشر من ذي الحجة

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة مكتوب

ليوم عرفة خصوصية كبيرة في الإسلام وفي قلب كل مسلم لذا فإنه يحرص على الدعاء للمولى عز وجل لكي يبلغ هذا اليومك العظيم، وهذه مجموعة من أجمل الأدعية تاليًا:

  • اللهم بلغنا يوم عرفة لا فاقدين ولا مفقودين وبارك لنا في أعمالنا ودلنا على الصالحات الباقيات من الأعمال.
  • اللهم إن المبتغى رضوانك والرجاء عفوك فبلغنا يوم عرفة بفضلك عسى أن يكون لنا من الأعمال والأجر ما يشفع لنا عندك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة وآبائنا وأحبابنا فإن هذا لا يعجزك، وليس لنا إلا أنت، وبارك لنا في أعمارنا وأبداننا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة ويسر لنا فيه صالحات الأعمال وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت واهدنا فيمن هديت.
  • بلغني اللهم بفضل يوم عرفة وزدني من كل بر وخير ولا تحرمني من الأجر، واجعل خير أعمالي خواتيمها.
  • يسر لنا اللهم أن نبلغ يوم عرفة بخير حال لا فاقدين ولا مفقودين وعافنا واعفو عنا في الدنيا والآخرة وارحمتا فإنك أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر

صور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

مجموعة من الصور الجميلة والمميزة والتي نوردها لكم بتصاميم فريدة ورائعة والمحملة بأدعية اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة، وهي كما يلي:

صور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة
صور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة
صور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة
صور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

شاهد أيضًا: تهنئة باول ذي الحجة واجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة حيث أوردنا العديد من الأدعية الجميلة والمميزة والجاهزة لمشاركتها مع أغلى الناس على قلوبنا بالإضافة إلى أجمل الصور.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , فضل العشر من ذي الحجة , 26/06/2022
182 مشاهدة