المتقدم ضمن قائمة الممنوعين من التسجيل

كتابة دعاء - آخر تحديث: 31 أغسطس 2020 , 17:08
المتقدم ضمن قائمة الممنوعين من التسجيل

المتقدم ضمن قائمة الممنوعين من التسجيل ، من الرسائل التي تظهر لبعض المتقدمين لاختبارات القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية، وتسبب لهم القلق من عدم القدرة على القيام بأداء الاختبار، مما يفوت عليهم فرصة الدخول إلى الجامعة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، ونتعرف من خلال المقال على سبب ظهور هذه الرسالة للطالب، وكيفية حل هذه المشكلة.

اختبارات قياس

يقدم مركز قياس العديد من الاختبارات في المجالات المتعددة، ومن بينها اختبارات القدرات الخاصة بطلاب الثانوية العامة التي تعمل على تقييم القدرات الذهنية للطلاب، ومدى استعدادهم للدراسة الجامعية من عدمه، من خلال قدرتهم على التعلم، واستخدام الأدوات المنطقية في التفكير مما يؤهلهم لدراسة سلسة في الجامعة، حيث تؤهل تلك الاختبارات الطالب لاختيار التخصصات الجامعية التي تناسب ميوله التعليمية، وقدراته.

ولا تعتمد اختبارات القدرات التابعة لمركز قياس على مدى قدرة الطالب على حفظ معلومات معينة، لكنها تعتمد على قياس قدرته على التفكير والتحليل.

ويضع المركز هذه الاختبارات بناء على معايير علمية، ويستفيد من الخبرات الدولية السابقة في هذا المجال، من أجل الوصول إلى معيار يفاضل بين الطلاب على أسس علمية صحيحة ومجردة، من أجل تعريف كل طالب بمهاراته، والمجالات التي يمكن أن يبدع فيها.

المتقدم ضمن قائمة الممنوعين من التسجيل

عند التسجيل في اختبار القدرات قد تظهر للطالب رسالة تنص على أن المتقدم ضمن قائمة الممنوعين من التسجيل، وتظهر هذه الرسالة في أغلب الأوقات حينما يكون الطالب قد أدى الاختبار في الدورة الأولى من العام الدراسي الخاص به، وبالتالي فلا يمكنه التسجيل في الاختبار مرة أخرى.

أو قد يواجه الطالب هذه المشكلة بسبب عدم تحديث البيانات الخاصة به على ملفه الشخصي على الموقع، وبالتالي فمن المتوقع أن يتم حل هذه المشكلة فور قيام الطالب بتحديث البيانات.

وفي حالة عدم القدرة على حل المشكلة، يمكن التواصل مع بوابة الدعم والمساندة التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، والتي يمكن الوصول إليها “من هنا“.

كما يمكن التواصل مع الحسابات الرسمية لنظام قياس على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من اجل حل المشكلة.[1]

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على مشكلة المتقدم ضمن قائمة الممنوعين من التسجيل التي تواجه بعض الطلاب خلال التسجيل لاختبار القدرات، وكيف يمكن التغلب عليها.

المراجع

  1. ^ etec.gov.sa , بوابة الدعم والمساندة , 31/8/2020
724 مشاهدة