المرحله الثالثه من الحظر الكويت

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 4 يوليو 2020 , 12:07
المرحله الثالثه من الحظر الكويت

كشفت الحكومة عن تفاصيل المرحله الثالثه من الحظر الكويت ، والتي تعد جزء من خطة عودة الحياة الى طبيعتها مُتمثلة في المراحل الخمسة التي اقرتها حكومة الكويت والتي تضمنت تفاصيل خاصة لكل مرحلة منهم، وفيما يلي توضيح لابرز معالم وتفاصيل المرحلة الثالثة من الحظر في الكويت.

مراحل العوده في الكويت

قبل الحديث بشكل مفصّل عن المرحله الثالثه من الحظر الكويت، دعنا نعطي نبذة سريعة عن المراحل الخمسة لخطة فك الحظر في الكويت والتي صدّق عليها مجلس الوزراء الكويتي وقد تم إعلان تفاصيلها على لسان وزير الداخلية الكويتي في مؤتمر صحفي.

  • مراحل العودة في الكويت: رأت الحكومة الكويتية ضرورة أن تكون عودة الحياة لطبيعتها في الكويت مقسمة على عدة مراحل وبشكل تدريجي، وذلك حتى تضمن التزام المواطنين والمقيمين بالتعليمات والضوابط والتدابير الاحترازية والتي تقلل من احتمالية الإصابة ونقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقد بدأت المرحلة الأولى من مراحل فك الحظر في يوم 30 مايو وانتهت في يوم 30 يونيو، والمرحلة الثانية قد بدأت في الأول من يوليو وتستمر حتى 12 يوليو الجاري، في حين ستكون المرحلة الثالثة مستمرة حتى يوم 4 أغسطس المقبل.

شاهد أيضًامراحل عودة الحياة في الكويت .. المراحل الخمس في الكويت

المرحله الثالثه من الحظر الكويت

ذكرت وزارة الداخلية الكويتية، بأن المرحلة الثالثة من مراحل فك الحظر ربما ستكون هي المرحلة الأهم حيث سوف تشهد العديد من الإجراءات التي تساهم بشكل كبير في إعادة الحياة لطبيعتها كما كانت داخل مختلف المناطق بالكويت.

وبالحديث عن أهم ملامح المرحلة الثالثة من مراحل فك الحظر في الكويت فقد جاءت على النحو التالي:

  • فتح الفنادق والمنتجعات.
  • زيادة نسبة الموظفين داخل المصالح الحكومية إلى نحو 50%.
  • عودة عمل سيارات الأجرة من جديد ولكن بضوابط وشروط محددة.

والجدير بالذكر بأن المرحلة الثالثة من الحظر في الكويت سوف تبدأ من يوم 13 يوليو 2020 وتنتهي في يوم الرابع من شهر أغسطس 2020 بحسب ما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل الحكومة الكويتية.

شاهد أيضًا: حجز موعد مسحة كورونا الكويت

بذلك نصل إلى نهاية هذا المقال من موقع محتويات والذي تحدثنا خلال عن المرحله الثالثه من الحظر الكويت، وكذلك تطرقنا للحديث عن أبرز ملامح المراحل الخمس لفك الحظر وعودة الحياة لطبيعتها في الكويت.

2392 مشاهدة