المعاملات الشرطية في سكراتش

المعاملات الشرطية في سكراتش

المُعاملات الشَرطِيّة في سكْراتش، سكراتش هو أكبر منتدى ترميز في العالم للأطفال ولغة برمجة ذات واجهة مرئية بسيطة تتيح للشباب إنشاء قصص رقمية وألعاب ورسوم متحركة، فما هي المُعاملات الشَرطية في سكراتش؟ من خلال موقعنا موقع محتويات سندرج لكم إجابة هذا السؤال.

المعاملات الشرطية في سكراتش

المعاملات الشرطية في سكراتش، حيث يتم استخدام المعاملات الشرطية في عمل مفاضلة لجميع القيم عند كتابة الجمل الشرطية للتحقق من القيم ثم أخذ قرار ما حسب حالة تحقق الشرط، حيث أنّ سكراتش هي أداة لغة برمجة مجانية الاستخدام تتيح للطلاب تعلم كيفية البرمجة بطريقة جذابة بصريًا، وهي أداة برمجة تركز على المرح، وتستهدف الطلاب الذين لا تتجاوز أعمارهم ثماني سنوات.

كيفية البرمجة في سكراتش

للبرمجة في سكراتش، يسحب المستخدم كتل الترميز من حافة الكود في النافذة إلى قسم نظرة عامة على البرنامج، على سبيل المثال، عند بدء برنامج سكراتش جديد، يتم إنشاء كائن (صورة) من قطة يمكن برمجته للتحرك أو التحدث أو القيام بشيء آخر، يمكن أيضًا استبدال هذه القطة بأي صورة أخرى أو تحويلها إلى لعبة أو برنامج آخر.[1]

وبعد أن شارف مقال المُعاملات الشَرطِيّة في سكْراتش على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا بالإضافة إلى معلومات أخرى حول برمجة سكراتش والمُعاملات الشَرطية.

المراجع

  1. ^computerhope.com , Scratch , 06/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *